أٌقيمت في جزيرة الحديريات.. 500 مشاركاً في سباقات مجلس أبوظبي الرياضي المجتمعية

المصدر: ADSC 10/02/2019 12:00:00 ص :

استقطبت سباقات مجلس أبوظبي الرياضي التي أقيمت في جزيرة الحديريات 500 مشاركاً على مدار يومي عطلة نهاية الأسبوع الماضي 8 و 9 فبراير 2019، وسط تفاعل مجتمعي جديد يؤكد على مكانة العاصمة أبوظبي ودورها الكبير في تعزيز الرياضة نمط الحياة اليومية لعموم فئات المجتمع.

وبلغ عدد المشاركين في مهرجان الترايثلون المجتمعي باليوم الأول 299، بجانب المشاركة المميزة لسباق الدراجات الهوائية ضد الساعة، وفي سباق الدياثلون 60 متسابقاً في اليوم الثاني، فيما بلغ عدد المشاركين في سباقي ترايثلون وأكواثلون 134 في ختام السباقات المجتمعية التي ينظمها المجلس بشكل أسبوعي. 

وشمل سباق الترايثلون الذي أقيم في اليوم الأول للأفراد والفرق، مسافة أولمبية 1500 م سباحة، 41 كم دراجة، 10 كم جري، ومسافة سريعة قصيرة 375 م سباحة، 11 كم دراجة، 2.5 كم جري، ومسافة سريعة 750 م سباحة، 21 كم دراجة، 5 كم جري، فردي، فيما بلغت مسافة سباق الدراجات ضد الساعة 50 كم.

وفي سباق الدياثلون في اليوم الثاني بلغت المسافة السريعة 5 كم جري، 21 كم دراجات، 2.5 كم جري، والطويلة 10 كم جري ، 31 كم دراجات، 5 كم جري، ومسافة الناشئين 750 م جري، 11 كم دراجات، 750 م جري، فيما شمل سباقا ترايثلون وأكواثلون للكبار والناشئين مختلف المسافات المخصصة للمشاركين حسب فئاتهم العمرية.

وتأتي سباقات مجلس أبوظبي الرياضي التي أقيمت في جزيرة الحديريات ضمن سباقات المجلس المجتمعية في الجزيرة هذا العام، والهادفة لترسيخ أهمية ودور الرياضة في المجتمع وتعزيز نمط الحياة الصحية والمثالية لعموم أفراد المجتمع، وفقاً لخطط مجلس أبوظبي الرياضي وذلك بالتعاون مع دائرة التخطيط العمراني والبلديات – بلدية مدينة أبوظبي-، وجزيرة الحديريات، ودائرة الصحة، ومياه العين، والإسعاف الوطني.

من جهته أكد خالد القبيسي رئيس قسم الرياضة المجتمعية في إدارة الشؤون الفنية في مجلس أبوظبي الرياضي نجاح جميع السباقات التي أقيمت على مدار يومي عطلة نهاية الأسبوع، والتي استقطبت 500 مشاركاً، وسط أجواء من الإثارة والحماس والندية.

وقال القبيسي «نقدم الشكر مجدداً لدائرة التخطيط العمراني والبلديات – بلدية مدينة أبوظبي-، التي لم تتوان في تذليل الصعوبات كافة للخروج بالنتاجات المميزة لسباقات مجلس أبوظبي الرياضي، كما نقدم الشكر لجميع الشركاء ممثلين بدائرة الصحة ومياه العين والإسعاف الوطني.

وأضاف القبيسي قائلاً: "نسعى في مجلس أبوظبي الرياضي إلى تنويع الرياضات خلال فعالياتنا المجتمعية التي تقام أسبوعياً، لإرضاء شرائح المجتمع كافة، وإتاحة الفرصة للجميع للتسجيل والمشاركة في تلك السباقات."

واختتم القبيسي قائلاً: "نحن بصدد تنظيم مهرجان مجلس أبوظبي الرياضي المجتمعي للسباحة يوم الجمعة القادم الموافق 16 فبراير في جزيرة الحديريات، وعلى الراغبين بالمشاركة التسجيل عبر زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي للمجلس”