وقف ثانيا في تصنيف النقاط وحصد جائزة أفضل دراج فريق الإمارات يسجل انتصارات تاريخية ويهدي الدولة لقب الجولة الختامية لطواف فرنسا

المصدر: ADCS 30/07/2018 12:00:00 ص :

أهدى فريق الإمارات الدولة انتصارا عالميا وتاريخيا بفوزه بلقب الجولة الختامية لطواف فرنسا، التي اقيمت يوم الاحد الموافق 29 يوليو 2018 ، حيث تمكن الدراج  النرويجي ألكسندر كريستوف من الفوز في المرحلة النهائية، ليواصل فريق الامارات تالقه في السباقات العالمية ويرسخ نجاحات فكرة تأسيسه منذ البداية.

وقدم كريستوف البطل الأوروبي، الذي فاز في مرحلة من طواف أبوظبي سابقاً هذا العام، أداء قوياً خلال سباق السرعة التنافسي وصولاً إلى الشانزليزيه، ليتمكن من تحقيق الفوز في إحدى أبرز مراحل الجولات الكبرى، حيث وجد الدراج النرويجي نفسه في مركز مثالي للانطلاق في سباق السرعة وراء الدراج الفرنسي أرنو ديمار، حيث أظهر قوته وعزيمته وصولاً إلى خط النهاية أمام حشود الجماهير.

كما حل فريق الامارات بدراجه ألكسندر كريستوف ثانيا في تصنيف النقاط بطواف فرنسا برصيد 246 بعد الدراج السلوفيني الشهير بيتر ساغان من فريق بورا هانزغروي الذي جاء بالمركز الاول برصيد 477 نقطة ، فيما حل الفرنسي ارنو ديمار بالمركز الثالث من فريق جروبما اف دي جاي برصيد 203 نقطة.

وتمثل انتصارات فريق الإمارات ونتائجه المميزة مفخرة كبيرة لرياضة الإمارات في ظل فترة زمنية قياسية بعد أن تأسس الفريق في 4 يناير 2017 ، واستطاع من المشاركة في السباقات العالمية المصنفة والمعتمدة في اجندة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية.

كما فاز جيرانت توماس (فريق سكاي) بالقميص الأصفر الشهير الذي يتم منحه للدراج الفائز في التصنيف العام، حيث أنهى الدراج البريطاني الجولة متقدماً بفارق +09:05 دقيقة عن دان مارتن في ترتيب التصنيف العام.

وفي معرض حديثه عن الفوز، قال دراج فريق الامارات ألكسندر كريستوف: "حلمت بهذا الفوز لسنوات عديدة، حيث سبق لي أن أوشكت على الفوز، لكنني لم أتمكن من التغلب على الدراجين الأسرع مثل غرايبل وكيتيل وكافينديش، واستطعت اليوم  من تحقيق هذا الامر ، بعد الاداء السريع وأنا سعيد جداً بهذه النتيجة وتحقيق الحلم".

وأضاف كريستوف في معرض تعليقه على سباق السرعة الحماسي: "كنت في المؤخرة بعد المنعطف، ولكنني كنت إلى جانب زميلي فيراري الذي قادني إلى المقدمة. ثم لاحظت أن دراجي فريق تريك يقدمون أداء جيداً في المقدمة، ولذلك حاولت الوصول إليهم. حظيت ببداية جيدة وتمكنت من تجاوز الدراج جون ديجينكولب، ولكنني كنت ما زلت بعيداً ووجب عليَّ بذل المزيد من الجهد. ولحسن الحظ، لم يتمكن أحد من الاقتراب مني في آخر 20م من السباق، وتمكنت من الفوز. 

كما حقق فريق الإمارات، فوزا تاريخيا تجسد بحصول دان مارتن بجائزة أفضل دراج مهاجم في جولة فرنسا، وذلك بعد أن قدم عدداً من العروض الهجومية الملهمة في المراحل الجبلية الرئيسية، وهذه هي الجائزة الأولى التي يفوز بها دان مارتن منذ انضمامه إلى فريق الإمارات في بداية موسم الجولة العالمية 2018 التي ينظمها الاتحاد الدولي للدراجات.  

من جانبه، قال دان مارتن بعد أن أنهى أول جولة لصالح فريق الإمارات: " فخور بهذا الجائزة القيمة، والنجاحات الكبيرة لفريقنا ، رغم الحظ السئ والحادث الذي تعرضته له ، الا اني شاركت في السباقات بطريقتي، وما زلت أعتقد أنني قادر على الانضمام إلى منصة التتويج، إذ أنني أحتاج فقط إلى تعزيز أدائي. لا يتعلق الأمر بسوء الحظ، بل بأن نكون في المكان المناسب في الوقت المناسب، وأعتقد أننا نصنع حظنا الجيد في أغلب الأوقات. إننا نتعلم من كل جولة نشارك فيها، وسأحاول الاستفادة من هذه الدروس في العام المقبل لأنني أتطلع إلى الانضمام إلى منصة التتويج بجدارتي".

وفي الوقت نفسه، يواصل فريق الإمارات تقديم أداء جيد في الجولة العالمية التي ينظمها الاتحاد الدولي للدراجات، حيث يشارك فابيو آرو حالياً في جولة والونيا.

 

نتائج المرحلة 21

 

  • ألكسندر كريستوف (النروج) فريق الإمارات 2:46:36

 

  1. جون ديجينكولب (ألمانيا) تريك-سيجافريدو "
  2. أرنو ديمار (فرنسا) جروبما إف دي جاي "

نتائج التصنيف العام

  1. جيرانت توماس (بريطانيا) فريق سكاي 83:17:13
  2. توم دومولين (هولندا) فريق صن ويب +01:51
  3. كريس فروم (بريطانيا) فريق سكاي +02:24
  1. دان مارتن (إيرلندا) فريق الإمارات +09:05

تصنيف النقاط

  1. بيتر ساجان (سلوفينيا) بورا هانزغروي 477 نقطة
  2. ألكسندر كريستوف (النروج) فريق الإمارات 246 نقطة
  3. أرنو ديمار (فرنسا) جروبما إف دي جاي 203 نقاط