ستاد هزاع بن زايد يدشن تقنية الإضاءة الأحدث في العالم

المصدر: ADSC 27/09/2017 12:00:00 ص :

أعلن ستاد هزاع بن زايد عن تدشين تقنية الاضاءة الأحدث في العالم والأولى من نوعها على مستوى المنطقة، وذلك تمهيداً لاستضافة مباريات كأس العالم للأندية " الإمارات 2017" وكأس آسيا " الإمارات 2019 .

ويأتي ذلك في ضوء خطط مجلس أبوظبي الرياضي لتطوير الملاعب المعتمدة لاستضافة مباريات البطولات الكروية العالمية في أبوظبي والعمل على اعداد كافة التحضيرات اللازمة لتحقيق النجاح والتميز والابهار التنظيمي.

وسيبدأ العمل بتقنية الاضاءة الجديدة (LED) عندما يستضيف يوم الجمعة العين فريق شباب الاهلي دبي في ستاد هزاع بن زايد ، كما سيستضيف الاستاد المباراة الافتتاحية لكأس العالم للاندية والتي تجمع الجزيرة وأكولاند سيتي " نيوزلندا " وذلك يوم الاربعاء الموافق 6 ديسمبر 2017.

وتعمل التقنية الحديثة والصديقة للبيئة على توفير من 50 إلى 60 % من استهلاك الطاقة، الامر الذي يعكس دور الخطط المتواصلة والمساعي الدؤوبة في سير مراحل العمل التحضيري لاستقبال البطولات العالمية بحلة جديدة لكافة الملاعب.

من جهته تقدم سعادة حمد بن نخيرات العامري العضو المنتدب لنادي العين الرياضي الثقافي بالشكر والتقدير للقيادة الرشيدة، تثمينا لدعمها السخي واهتمامها الكبير لمسيرة تطور القطاع الرياضي"،مؤكداً أن ستاد هزاع بن زايد بتدشينه لتقنية الاضاءة الحديثة حريص على أن يكون ضمن التصنيف المتقدم ووجهة بارزة في ملاعب الكرة العالمية، خصوصا وهو يتأهب لاستضافة مباريات كأس العالم للاندية " الإمارات 2017 "، وكأس آسيا 2019، الامر الذي يعكس حرص واهتمام إدارة ستاد هزاع بن زايد على دعم الخطط التنظيمية لابراز الحدثين بأبهى صورة وأفضل حلة.

وأكمل قائلاً : إن التقنية الحديثة في ستاد هزاع بن زايد هي من أعلى مواصفات الاضاءة المستخدمة في الملاعب العالمية الكبيرة، وهي صديقة للبيئة وتساعد على دعم الاستدامة البيئية وتوفر بنسبة كبيرة من الطاقة الكهربائية، كما تمثل اضافة مهمة وجديدة لتحفة ملاعب الإمارات والعالم.

واعرب العامري عن فخر ستاد هزاع بن زايد باحتضان افتتاح كأس العالم للأندية بتاريخ 6 ديسمبر 2017 والمباريات الاخرى في البطولة إلى جانب منافسات كأس آسيا " الإمارات 2019 "، مبينا أن التطوير المستمر  للمنشآت الرياضية يؤكد حجم الخطط الكبيرة لمجلس أبوظبي الرياضي وحرصه على دعم الملاعب المعتمدة للبطولات العالمية باحدث التقنيات المستخدمة، مؤكداً أن التقنية الجديدة ستستخدم ابتداءً من مباراة يوم غد الجمعة الموافق 29 سبتمبر 2017 والتي تجمع العين بشباب الاهلي دبي، متقدما بالشكر لسعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي على متابعته المستمرة.

الجدير بالذكر أن ستاد هزاع بن زايد تم افتتاحه بتاريخ 24 – يناير 2014 ، وحاز على العديد من الجوائز المهمة من بينها جائزة أفضل ملعب في العالم من بين 31 ملعباً بحسب ستاديوم دوت كوم، كما فاز بجائزة أفضل تصميم لملاعب الكرة العالمية.