200 فارس من 28 دولة يتنافسون بمنتجع الفرسان بطولتا كأس رئيس الدولة وكأس الأمم للقفز تنطلقان الأربعاء

المصدر: ADSC 11/02/2018 12:00:00 ص :

يستضيف منتجع الفرسان الرياضي الدولي يوم الأربعاء 14 فبراير بطولتا كأس صاحب السمو رئيس الدولة لقفز الحواجز، وبطولة كأس لونجين للأمم لقفز الحواجز، في نسخته السابعة، وذلك في الفترة من 14 إلى 17 فبراير.

وتبلغ جوائز البطولتين  اللتين تستمران على مدار أربعة أيام، وينظمهما اتحاد الفروسية بدعم من مجلس أبوظبي الرياضي، ورعاية دار لونجين، وتحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية، نحو 650  ألف يورو على مدى 16 شوطا.

و تشهد البطولة مشاركة ما يقرب من 200  فارسا و فارسة على صهوة 300 جوادا يمثلون 28 دولة، في مقدمتهم منتخب فرسان الإمارات والذين يشكلون فريقا يتنافسون على بطولة كأس الأمم، والآخرون يتنافسون بشكل فردي على بطولة كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز.

 ووفرت اللجنة العليا لمحبي ومتابعي رياضة القفز أجواء مثالية وفعاليات متنوعة إلى جانب القرية المصاحبة لفعاليات البطولة، علما بأن الدخول مجاني.

وجاء تأكيد ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الاحد الموفقث 11 فبراير 2018 في منتجع الفرسان الرياضي الدولي، بحضور الدكتور غانم محمد الهاجري أمين عام اتحاد الفروسية، وأحمد الحمادي  رئيس مجلس إدارة منتجع الفرسان، وجمال الشيخ ممثل مجلس ابوظبي الرياضي.

وحضر المؤتمر رعاة البطولة، وفي مقدمتهم شركة لونجين وممثلها باتريك عون المدير الإقليمي لشركة لونجين، وعمران العويس ممثل إسطبلات الشراع راعي منتخب فرسان الإمارات، وسط حضور إعلامي كبير من مختلف وسائل الإعلام.

وفي بداية المؤتمر قال د. غانم الهاجري:"يسعدنا أن نرحب بكم في هذه المناسبة الغالية، ونتقدم بالشكر إلى إسطبلات الشراع على رعايتهم لفريق الإمارات لقفز الحواجز المنافس في هذه البطولة، ولمجلس أبوظبي الرياضي ودار لونجين.

 وأضاف نتطلع إلى سباقات متميزة، متمنيا لمنتخب الإمارات للقفز، وللمشاركين النجاح و التوفيق في البطولة .

من جانبه قال عمران العويس نجتمع اليوم حول مناسبة وحدث رياضي كبير كأعلى مستوي (5 نجوم)، حيث نواصل رعاية منتخب الإمارات للقفز اليوم وفي المحافل الدولية، ونتمنى أن يظهروا بالمستوي المشرف الذي يليق بالدولة.

وأضاف بان هذه البطولة تعد أحد المحطات المهمة لمنتخب الإمارات في بطولة العاب الفروسية في نورث كارولينا بأميركا، والأسياد في جاكرتا باندونيسيا.

وقال أحمد علي الحمادي": انه لشرف عظيم لنا، أن نستضيف هذه الفعاليات الدولية المرموقة في رحاب منتجعنا، ويأتي اختيار وجهتنا لاستضافة هذا الحدث الرياضي الأبرز في قطاع الفروسية كدليل واضح على قدرات موظفينا والإمكانات الهائلة التي تتمتع بها مرافقنا العصرية".

من جانبه قال جمال مراد الشيخ :"  نؤكد على أهمية البطولة ودورها الكبير في تعزيز مسيرة أبوظبي لاستضافة أهم الفعاليات الرياضية العالمية، بما يتناغم مع خطط مجلس أبوظبي الرياضي، ونفتخر بدعم ورعاية هذه البطولة الغالية .

و يسعى كلا من اتحاد الإمارات للفروسية والسباق والاتحاد الدولي للفروسية (FEI) إلى تقديم بطولة مميزة تضم أفضل الفرسان الدوليين لتقديم أداء مميز في كلا البطولتين في أبوظبي.

وكان منتخب فرسان الإمارات قد حقق أداء مبهرا و انتصارا مشرفاً في بطولة كأس الأمم في برشلونة في سبتمبر الماضي، حيث فاز المنتخب بكأس تحدي لونجين في بطولة كأس الأمم، ورفعوا اسم بلادهم في المحافل الدولية مجددا.

وأعلن عن تكوين فريق "الإمارات لقفز الحواجز" الذي سيشارك في منافسات البطولة وهم الفارسة الشيخة لطيفة آل مكتوم، الفارش الشيخ ماجد القاسمي، والفارس محمد غانم الهاجري، والفارس عبدالله المري، والفارس عبدالله المهيري، والفارس محمد الكميتي.

وتتقدم فرسان الإمارات الفارسة الشيخة لطيفة بنت أحمد آل مكتوم بطلة النسخة الرابعة من كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز وكأس الأمم «فروسية»، التي استضافها نادي غنتوت للسباق والبولو في فبراير 2015.

وتشتمل البطولة على 16 منافسة منها /12/ منافسة دولية من فئة الخمس نجوم وفئة النجمتين للفرسان الكبار، إلى جانب منافسات دولية للفرسان الأطفال من فئة الناشئين "الجونيورز".

كما تضم البطولة عدد من الأشواط الرئيسية من أهمها شوط الجائزة الكبرى الذي يقام في يوم الخميس ثاني أيام البطولة، يعقبه شوط كأس الأمم الذي يقام يوم السبت آخر أيام البطولة، جدير بالذكر أن قناة ياس الرياضية تقوم بالتغطية الإعلامية والبث المباشر للبطولة.