وسط تأكيد مشاركة 28 لاعباً من نخبة الأبطال ... نجوم كأس رايدر يعلنون التحدي في بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف 2021

11/01/2021 12:00:00 ص :

أكد نجم بطولة كأس رايدر الأوروبية، بادراج هارينجتون، مشاركته في النسخة السادس عشرة من بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف 2021 والتي ستُقام في نادي أبوظبي للجولف خلال الفترة من 21 حتى 24 يناير2020، بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي ضمن أولى محطات سلسلة رولكس في موسم السباق إلى دبي 2021. 

وينضم الكابتن الأيرلندي إلى قائمة الأبطال الكبار: روري ماكلروي، جوستين توماس، مارتن كايمر، شاين لوري، غرايم ماكدويل، جوستين روز، هنريك ستينسون، داني ويليت، معلنين التحدي في البطولة المرموقة التي ستشهد استئناف قائمة النقاط الأوروبية للاعبين المستهدفين للتأهل لبطولة كأس رايدر في ويسكونسن.

كما تم تأكيد مشاركة المصنف العاشر على العالم تيريل هاتون وبطل بطولة موانئ دبي العالمية 2020 مات فيتزباتريك، إلى جانب أبطال كأس رايدر تومي فليتوود وإيان بولتر والكابتن الأوروبي المنتصر في 2018 توماس بيورن والبطل لي ويستوود.

في المقابل استؤنفت مراحل التأهل لأكبر بطولة للجولف مع قائمة النقاط العالمية في بطولة "سنتري" للأبطال في الجولة الأوروبية الأسبوع الماضي، بينما ستستأنف بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف 2021 الأسبوع المقبل قائمة النقاط الأوروبية. وستنتهي فترة التأهل في دورة بي إم دبليو للجولة الأوروبية يوم الأحد 12 سبتمبر 2021 في نادي وينتوورث، وهي ثالث بطولة من سلسلة رولكس لهذا الموسم. 

ويضم الفريق الأوروبي المكون من 12 لاعباً أول أربعة لاعبين من قائمة النقاط الأوروبية، يليهم خمسة لاعبين رائدين من قائمة النقاط العالمية. وسيقوم الكابتن هارينجتون بعد ذلك بثلاثة اختيارات لإكمال تشكيلته، وهو القرار الذي سيتم الكشف عنه في الأسبوع الذي يلي دورة بي إم دبليو للجولة الأوروبية 2021.

من جهته علق نجم بطولة كأس رايدر الأوروبية، بادراج هارينجتون: " أتطلع بحماس كبير للتنافس في بطولة أبوظبي إتش إس بي سي هذا العام، حيث لطالما كانت هذه البطولة مهمة جداً للجولة الأوروبية، لا سيما أنها تشكل الآن جزءًا من سلسلة رولكس، لذلك، لا يوجد مكان أفضل لنا لاستئناف التأهل لقائمة النقاط الأوروبية حيث سيتنافس اللاعبون لتمثيل فريق أوروبا في كأس رايدر."

وفي هذا الصدد، قال سعادة عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: "يسعدنا أن نرحب بنخبة نجوم العالم في بطولتنا المميزة التي تؤكد التزام أبوظبي وحرصها الكبير على مواصلة تنظيم الفعاليات الرياضية ذات المستوى العالمي المرموق، مضيفاً: "نستعد بتحضيرات كبيرة بالتعاون مع كافة الجهات المختصة لتنظيم بطولة مثالية من كافة الجوانب وبداية مهمة لأجندة فعاليتنا الرياضية لعام 2021."

ومن جهته، قال عبد الفتاح شرف، الرئيس التنفيذي لبنك «إتش إس بي سي» الشرق الأوسط في الإمارات: "تعتبر بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف 2021 واحدة من بطولات الجولف المتميزة حول العالم، والتي تستقطب أفضل لاعبي الجولف، ونتطلع بحماس إلى العودة للمنافسة القوية في بطولة العام 2021. وسيساهم الملعب، الذي يضم أبرز نجوم العالم، في إلهام الجيل القادم من محبي رياضة الجولف."

ويتصدر فليتوود حاليًا قائمة النقاط الأوروبية، وقد ظهر لأول مرة في كأس رايدر في بطولة "لي جولف ناشونال" في العام 2018. بينما أصبح هاتون، الذي ظهر أيضًا لأول مرة في كأس رايدر في باريس، أول المتأهلين في تصفيات قائمة النقاط العالمية.

الجدير بالذكر أن بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف انطلقت للمرة الأولى عام 2006، وتُقام في نادي أبوظبي للجولف للعام السادس عشر على التوالي، بين 21 و24 يناير 2021. ويبلغ مجموع جوائزها ما قيمته 8 ملايين دولار أمريكي و8000 نقطة من السباق إلى دبي.