فرصة لجميع الأفراد للمنافسة في نفس مسار المحترفين... بطولة العالم للترايثلون أبوظبي 2019 تعلن عن فتح باب المشاركة

المصدر: ADSC 08/10/2018 12:00:00 ص :

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للترايثلون أبوظبي 2019 عن فتح باب المشاركة للراغبين سواء على مستوى المحترفين أم الهواة، وذلك في إطار سعيها لتوسيع نطاق المشاركة في الدورة الجديدة من البطولة التي تنطلق في جزيرة ياس يومي 8 و9 مارس 2019.

وتشهد هذه الفعالية، التي تُعدّ السباق الافتتاحي لموسم بطولة العالم للترايثلون، نمواً هائلاً في عدد المشاركين منذ انطلاقتها عام 2015، حيث ارتفع عدد المشاركين من 1,600 إلى 2,500 رياضي بمعدل زيادة وصل إلى 56% ، ما يجعل من البطولة الفعالية الرياضية الأكبر من نوعها في منطقة الشرق الأوسط. وإلى جانب الإقبال الواسع، تعتبر بطولة الترايثلون الأشمل في المنطقة، حيث تتضمن تنظيم سباقات مخصصة لرياضيي الترايثلون من أصحاب الهمم.

وتشتمل البطولة على 3 فئات متنوعة، وهي: فئات النخبة والفئات العمرية وسباقات الصغار، حيث يتيح سباق الفئات العمرية أمام الرياضيين الهواة فرصة التنافس كأفراد أو فرق عبر مجموعة متنوعة من المسافات وهي:

  • "سوبر سبرينت"، التي تتألف من السباحة لمسافة 375 متراً يليها سباق دراجات ضمن مسار بطول 10 كم ثم الجري لمسافة 2.5 كلم.
  • "سبرينت"، وتتألف من السباحة لمسافة 750 متراُ يليها سباق دراجات ضمن مسار بطول 20 كلم ثم الجري لمسافة 5 كلم.
  • "أولمبيك"، وتتألف من السباحة لمسافة 1,500 متر يليها سباق دراجات ضمن مسار بطول 40 كلم ثم الجري لمسافة 10 كلم.

من جهته أكد خالد الفهيم رئيس جمعية الإمارات لرياضة الترايثلون، على أن البطولة ستشهد إقبالاً كبيراً لمختلف الفئات العمرية ضمن مواجهات ممتعة تهدف إلى تحفيزهم على ممارسة الرياضية واتباع نمط حياة صحي، كما أنه من المتوقع أن يشارك 2,500 رياضي محترف من كافة أنحاء العالم، الذين سيتنافسون على أرض أبوظبي على مدار يومين.

وأشار الفهيم إلى أن البطولة تؤكد على المكانة العالمية التي اكتسبتها أبوظبي بفضل الرؤية الثاقبة لقيادتنا الرشيدة لرعايتها الدائمة ودورها الريادي في تحقيق التقدم والنقلة النوعية بمسيرة رياضة الإمارات، ولتكون أبوظبي الوجهة الرياضية العالمية.

وبدورها قالت ماريسول كاسادو، رئيسة الإتحاد الدولي للترايثلون وعضوة اللجنة الدولية الأولمبية: "أودّ أن أشكر مجلس أبوظبي الرياضي وجمعية الترايثلون الإماراتي على دعمهم المستمر، ويسعدنا أن نفتتح موسم البطولة العالمية لهذه الرياضة مرة أخرى في قلب أبوظبي، إلى جانب سباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا 1 و بطولة أبوظبي "إتش إس بي سي" للجولف وغيرها من المسابقات العالمية".

وأضافت: "نجحنا خلال السنوات الأربع الماضية في بناء شراكات لاقت نجاحات كبيرة مع هذه الوجهة الرياضية المرموقة، ولذلك كان من الطبيعي اختيار أبوظبي لاستضافة الجولة النهائية من بطولة العالم للترايثلون لعام 2022. وحتى ذلك الحين، نأمل من رياضيي الترايثلون من الإمارات والعالم المضي قدماً في هذا السباق، ومتابعة الفعالية بكل حماس عند انطلاقتها في شهر مارس القادم".

وتوفر البطولة أيضاً أجواءً مثاليةً للعائلات في عطلة نهاية الأسبوع مع عودة المنافسات الخاصة بسباقات الصغار، حيث تقدم فعاليةً مفعمة بالمرح تهدف إلى تشجيع الأطفال على تعزيز نشاطهم البدني، وذلك ضمن مسارات متنوعة للأطفال من 5 سنوات فما فوق.

  • سباق صغير لمسافة 1 كلم: ويشمل سباق الجري لمسافة 1 كلم، مخصص للأطفال بين 5 -8 سنوات
  • داوثلون الأطفال: ويتكون من سباق جري لمسافة 500 متر، سباق دراجات لمسافة 4 كلم، وسباق جري لمسافة 500 متر، وهو مخصص للأطفال بين 7 -11 عاماً
  • داوثلون الصغار: ويضمّ سباق جري لمسافة 1 كلم، سباق دراجات لمسافة 7 كلم، وسباق جري لمسافة 500 متر، وهو مخصص لشريحة الصغار بين 12 -15 عاماً
  • ترايثلون الأطفال: ويتكون من السباحة مسافة 120 متراً، وسباق دراجات لمسافة 4 كلم، وسباق جري لمسافة 1 كم، وهو مخصص للأطفال بين 9 -11 عاماً
  • ترايثلون الأطفال ’سوبر سبرينت‘: ويتكون من السباحة مسافة 400 متر، سباق دراجات لمسافة 10 كلم، وسباق جري لمسافة 2.5 كلم، وهو مخصص لشريحة الصغار بين 12 -15عاماً
  • "سكول سبرينت": ويشتمل على السباحة مسافة 750 متراً، سباق دراجات لمسافة 20 كلم، وسباق جري لمسافة 5 كلم

وتتيح بطولة العالم للترايثلون في أبوظبي أمام الرياضيين فرصةً نادرةً كونها تنعقد في نفس التوقيت والمسار الذي يشارك فيه ألمع نجوم هذه الرياضة في فئة "النخبة"، وذلك في موقع استثنائي يطلّ على حلبة مرسى ياس ويكشف المناظر الخلابة لجزيرة ياس، وسيحظى المتابعون بفرصة قيّمة لمشاهدة نجوم الرياضة العالميين أثناء تنافسهم على اللقب.

كما رحّبت البطولة بحضور مشاركين تتراوح أعمارهم بين 5 و72 عاماً من 92 دولةً وأعضاء من 191 نادياً، الأمر الذي أثبت شمولية هذه الرياضة وقدرتها على المساواة بين الدول والشعوب. وأكّدت البطولة أن المشاركة لا تقتصر على المقياس المحلي، حيث تمتلك الفعالية نجاحاً عالمياً، يشارك فيها رياضيون من أكثر من 50 دولةً، ويتابعها أكثر من 2.5 مليون مشاهد حول العالم عبر قنوات التلفزيون وشبكة الإنترنت، وذلك ضمن مهرجان يعكس مكانة أبوظبي في استضافة أبرز المحافل الرياضية ضمن أعلى المستويات العالمية.

للراغبين في المشاركة والحصول على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.abudhabi.triathlon.org