بمشاركة 112 من نخبة الرياضيين العالميين... الجمعة ... انطلاق بطولة ضمان العالمية للترايثلون أبوظبي 2019

06/03/2019 12:00:00 ص :

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة ضمان العالمية للترايثلون أبوظبي 2019، عن استكمال كافة الاستعدادات اللازمة لاستضافة النسخة الخامسة من البطولة التي ستقام على مدار يومي الجمعة والسبت 8-9 مارس 2019 في جزيرة ياس بأبوظبي، بمشاركة 112 من نخبة الرياضيين العالميين من السيدات والرجال.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة اليوم الأربعاء الموافق 6 مارس 2019 في جزيرة ياس، بحضور سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وميساء الخفاجي المتحدث الرسمي باسم الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان ومديرة الاتصال المؤسسي، وجاري ماريسيا مدير البطولة.

وشهد المؤتمر الصحفي مشاركة عدداً من نجوم النخبة العالميين في رياضة الترايثلون، من بينهم البريطانية بطلة العالم فيكي هولاند ، والإسباني بطل العالم ماريو مولا، والأمريكية كاتي زافيريس الحائزة على المركز الثاني عالمياً، بالإضافة إلى نجم الإمارات الواعد فارس الزعابي، كما شهد المؤتمر الصحفي حضور الأخوين ميكا وجونا همبلتون من أصحاب الهمم اللذان انضما للمنافسات استعداداً لمشاركتهما المقبلة في فئة الألعاب الأولمبية الخاصة بأبوظبي الأسبوع المقبل، حيث سلطت النسخة الخامسة على مشاركة أصحاب الهمم وذلك بالتزامن مع استضافة الدولة لمنافسات الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 .

وترحب البطولة بكوكبة من نخبة الرياضيين الحاصلين على ميداليات أولمبية والمشاركين في العديد من بطولات الترايثلون العالمية، بمن فيهم 9 من أفضل 10 رياضيّات في العالم، بالإضافة إلى مجموعة تضم 10 من أفضل رياضيي الترايثلون في العالم.

من جهته قال سعادة عارف حمد العواني : نرحب بنجوم العالم وأصحاب الهمم وعموم فئات المجتمع المشاركين في النسخة الخامسة من البطولة التي لاقت منذ انطلاقتها في عام 2015 تطورات ونجاحات استثنائية لما شهدته من إقبالٍ واسع ومتزايد من الرياضيين العالميين والمشاركين من مختلف فئات المجتمع، إذ سجلت البطولة نمواً كبيراً في أعداد المشاركين بنسبة 56%، لتبرهن على مكانة البطولة ضمن أجندة الفعاليات الرياضية العالمية لأبوظبي.

وأشار العواني إلى أن مجلس أبوظبي الرياضي يسعى لاستضافة مختلف البطولات العالمية ومنها بطولة ضمان العالمية أبوظبي للترايثلون 2019 التي تعتبر واحدة من أهم البطولات العالمية في رياضة الترايثلون، بصفتها البطولة الافتتاحية لسلسلة بطولات الاتحاد الدولي للترايثلون.

وأضاف: "إن مشاركة 112 من نخبة رياضي الترايثلون حول العالم، يؤكد على أهمية البطولة التي تستضيفها أبوظبي، كما نفخر باستضافة أولى منافسات فئة الرياضيين من أصحاب الهمم، ضمن منافسات الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019.

من جانب أخر، قالت ميساء الخفاجي: "نفخر بما تشهده بطولة ضمان العالمية للترايثلون أبوظبي 2019 هذا العام بانضمام هذه النخبة المتميزة من اللاعبين، حيث نسعى من خلال هذه المنافسات الاستثنائية على مستوى البطولات العالمية التي تقام في أبوظبي، إلى أن نكون جزءًا من هذا العمل الذي من شأنه أن يعزز مكانة  الإمارات الرائدة في تبني وترسيخ الأنشطة الرياضية والتفاعلية".

وأضافت الخفاجي: "نأمل من مشاركة اللاعبين النخبة في البطولة هذا العام وخصوصاً الهواة الذين يشاركون لأول مرة، أن يشجعوا الجمهور على التسجيل والمشاركة في منافسات البطولة، حيث تسعى "ضمان" باستمرار إلى دعم الفعاليات والأنشطة التي تشجع الناس على تعزيز لياقتهم البدنية، لذا فإنه ليس مفاجئاً أن نشهد هذا العدد الكبير من اللاعبين الذين انضموا للعلب جنباً إلى جنب مع أبرز الرياضيين العالميين يوم الجمعة".

في المقابل أكد فارس الزعابي نجم الامارات المشاركة في البطولة على استعداده لمنافسات البطولة، مشيراً إلى أن دولة الإمارات تستضيف مختلف البطولات العالمية التي يشارك بها ألمع الرياضيين، من بينها استضافة الإمارات لنهائيات البطولة العالمية للترايثلون 2022، الأمر الذي يؤكد دورها في تشجيع أبناء الدولة على الانخراط في هذه البطولات ووصولهم إلى العالمية.

وقال اللاعب ماريو مولا: "اسعى من خلال هذه البطولة التي ستمثل الموسم الافتتاحي لهذا العام هذا هو السباق الأول لهذا العام، وخاصة بعد التدريبات المكثفة التي قام بها فريقي المشارك لضمان التوافق بين مراحل السباق الثلاثة".

وأضاف ماريو: "تعد هذه البطولة في غاية الأهمية لنا، وسنعمل جاهدين على تحقيق أكبر عدد من النقاط من خلالها، التي بدورها ستسهم في تأهلنا إلى دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، ووصلنا إلى أبوظبي قبل أيام لإجراء التدريبات النهائية وتجربة حلبة مرسى ياس الرائع".

من جانبه قالت فيكي هولاند: "شكل العام 2018 قفزة نوعية في مسيرتي الرياضية، خاصةً بعد فوزي في دورة ألعاب الكومنولث في أبريل من العام الماضي، وهو ما شجعني على أن أخطو خطوة في العام 2019 لمتابعة سلسلة النجاحات في أبوظبي".

وأعربت كاتي زافريس عن حماستها للمشاركة في هذه السباقات الرائعة، خاصةً بما تتمتع به البطولة من كوكبة متميزة من الأبطال، كما أكدت على أن البطولة ستشهد منافسات محتدمة خلال الأيام القادمة، ودعت المجتمع بكافة فئاته في دولة الإمارات إلى حضور المنافسات وشجعتهم على تعزيز مستويات اللياقة لديهم.

وتعد بطولة ضمان العالمية للترايثلون أبوظبي 2019 البطولة الافتتاحية لسلسلة بطولات الاتحاد الدولي للترايثلون، حيث تشمل البطولة خمس فئات متنوعة وهي فئة النخبة، وسباق الترايثلون ضمن الألعاب الأولمبية الخاصة، إلى جانب سباقات الفئات العمرية التي تتيح فرصة للرياضيين الهواة التنافس كأفراد أو كفرق ضمن مجموعة متنوعة من المسافات، وتشمل سباقات "سوبر سبرينت"، و"سبرينت" و"أولمبيك".

للراغبين في المشاركة والحصول على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.abudhabi.triathlon.org