نظمها مجلس أبوظبي الرياضي نجاحات كبيرة للدورة التدريبية لمدربي المراحل السنية لأندية أبوظبي

المصدر: ADSC 07/02/2017 12:00:00 ص :

نظم مجلس أبوظبي الرياضي أمس الأحد الموافق 6 فبراير 2017 بفندق دوست ثاني بالعاصمة أبوظبي دورة تدريبية لمدربي المراحل السنية بمشاركة كبيرة وواسعة من المدربين العاملين في قطاع المراحل السنية لأندية أبوظبي وعدد من الأندية الأخرى وذلك في إطار برامج الاتفاقية المشتركة ما بين مجلس أبوظبي االرياضي ورابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "اللاليغا" بهدف تعزيز ورفع مستوى الاحتراف الرياضي في إمارة ابوظبي بصورة خاصة وفي دولة الإمارات بصورة عامة .

حضر افتتاح الدورة طلال الهاشمي مدير إدارة الشؤون الفنية في مجلس أبوظبي الرياضي وفرناندو سانز المدير الإقليمي لرابطة الدوري الإسباني "اللاليغا" في الشرق الأوسط وآسيا وعبيد مبارك الشامسي المدير الفني في اتحاد الإمارات لكرة القدم والإسباني ورافائيل فرانسيسكو وانطونيو سيرجيو من رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "اللاليغا" .

وفي كلمته رحب طلال الهاشمي مدير إدارة الشؤون الفنية في مجلس أبوظبي الرياضي بالمحاضرين من رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم وبالمدربين المشاركين من أندية أبوظبي والأندية الأخرى مشيراً إلى أن الهدف من إقامة هذه الدورة هو الاطلاع على الممارسات الكروية المتقدمة والعمل على الاستفادة من تجربة المدرسة الإسبانية أحد المدارس العريقة في كرة القدم العالمية من أجل رفع المستوى الاحترافي في منظومة عمل أندية أبوظبي.

وأضاف طلال الهاشمي أن مجلس أبوظبي الرياضي يحرص على تقديم الممارسات والتجارب المتطورة لرفد الأندية بأحدث التجارب والخبرات المتبعه في رابطة الدوري الإسباني انطلاقاً من رص المجلس على دعم مسيرة التقدم والتطور الرياضي بكافة الاتجاهات متمنياً لجميع المشاركين في الدورة الخروج بنتاجات مهمة ومكتسبات كبيرة والاستفادة من اطروحات المحاضرين .

كما توجه الهاشمي بالشكر إلى اتحاد الإمارات لكرة القدم على تعاونه المستمر والدائم لكافة الأنشطة والفعاليات التي ينظمها المجلس والتي تصب في تطور مستوى كرة القدم الإماراتية والمنتخبات الوطنية.

وعلى مدار ثلاث محاضرات استمرت كل واحدة قرابة الساعة شرح رافائييل فرانسيسكو من رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "اللاليغا" في المحاضرة الأولى الطرق والخطط الدفاعية أثناء المباريات ودور المدرب في كيفية تأهيل اللاعبين إلى تطبيق الطرق الأمثل في الحالة الدفاعية للفريق.

وفي الجلسة الثانية تناول رافائييل أساليب الطرق الهجومية وأنظمة اللعب وكيفية بناء الهجمة من الدفاع حتى الوصول إلى المرمى وذلك باستخدام مقاطع فيديو توضح كيفية التحول من الفريق من الحالة الدفاعية إلى الحالة الهجومية وسط تفاعل كبير من المدربين المشاركين في الدورة.

واشتملت الجلسة الثالثة التي حاضر فيها انطونيو سيرجيو من رابطة الدوري الإسباني "اللاليغا" على ثلاث محاور رئيسية وهي هوية كرة القدم والحصص التدريبية للاعبين ومهام المدربين ومنهجية التدريب إضافة إلى التدريبات الخاصة بالمراحل السنية.

من جهته أعرب فرناندو سانز المدير الإقليمي لرابطة الدوري الإسباني "اللاليغا" في الشرق الأوسط وآسيا عن سعادته بالتواجد في العاصمة أبوظبي وتنظيم هذا الدورة التي تأتي ضمن الشراكة الفاعلة مع مجلس أبوظبي الرياضي ، حيث توجد هناك مجموعة من الدورات وورش العمل التي انطلقت قبل فترة بإقامة ورشة حملت عنوان الرقابة المالية والنزاهة في كرة القدم إلى جانب دورات قادمة ستقام خلال الأشهر المقبلة منها مؤتمر المائدة المستديرة بحضور مدراء التسويق ودورة اللياقة البدنية والوقاية من الإصابات واكتشاف المواهب وورشة أخرى عن وكلاء اللاعبين ومسؤولي الإعلام في الأندية .