شهدت مشاركة 40 فريقاً الشامخة يتوج بلقب النسخة الثانية لدوري " مبادلة " المجتمعي لكرة القدم

المصدر: ADSC 16/04/2018 12:00:00 ص :

توج فريق الشامخة بلقب النسخة الثانية لدوري مبادلة المجتمعي لكرة القدم لموسم 2017-2018، التي اختتمت يوم الاحد الموافق 15 ابريل 2018، في الملعب الرئيسي بمدينة زايد الرياضية، بتنظيم شركة مبادلة للاستثمار "مبادلة"، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، باهداف تعزيز التواصل والتفاعل بين أفراد المجتمع وتشجيع ممارسة الرياضة واتباع نمط حياة صحي.

حضر المباراة النهائية عارف حمد العواني الامين العام لمجلس أبوظبي الرياضي وحميد عبدالله الشمري، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة، والرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية والموارد البشرية في "مبادلة"، بحضور مميز من نجوم الكرة الإماراتية السابقين وهم : سبيت خاطر وعبدالسلام جمعة بالإضافة إلى وفد من فريق الجزيرة الذي شارك في بطولة كأس العالم للأندية الاخيرة، يتقدمهم نجوم الفريق الأول علي مبخوت وعلي خصيف، حيث قام المشاركون في البطولة بالتقاط الصور التذكارية مع نجوم منتخبنا الكرة وتبادل الخبرات معهم والاستفادة من مسيرتهم الحافلة في ملاعب كرة القدم.

وشهدت المباراة النهائية فوز الشامخة بعد تغلبه بالركلات الترجيحية على فريق الوثبة بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدفين لكل منهما. واحتل فريق الرحبة المركز الثالث بعد فوزه بنتيجة 2-0 على فريق الغربية.

وكانت بطولة دوري مبادلة المجتمعي لكرة القدم، قد انطلقت في أكتوبر الماضي واستمرت على مدى سبعة أشهر وشارك فيها 40 فريقاً لعبوا أكثر من 370 مباراة، وتم تقسيم الفرق إلى أربع مجموعات في كل منها 10 فرق. ولعبت جميع المباريات على ملاعب مدينة زايد الرياضية واستضاف الاستاد الرئيسي الجولة الختامية من المنافسات.

وفي الختام قام حميد عبدالله الشمري، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة، والرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية والموارد البشرية في "مبادلة"، بحضور سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي وسبيت خاطر وعبدالسلام جمعة بتسليم كأس البطولة إلى فريق الشامخة وجائزة أفضل لاعب في البطولة إلى مهدي الشاطر، وجائزة أفضل حارس مرمى لإيمانويل توتي حارس فريق الرويس ، فيما فاز بجائزة هداف البطولة اللاعب حمد جاسم الحوسني من فريق الرحبة بإحرازه 26 هدفاً.

وتعليقاً على ختام البطولة، قال حميد عبدالله الشمري: "كرة القدم هي اللعبة الشعبية الأولى في دولة الإمارات ولهذا فهي أفضل وسيلة لتشجيع التواصل بين شبابنا من خلال التنافس الرياضي. ويسعدنا أن هذه البطولة ماضية في تحقيق الأثر الإيجابي المنشود لدى الشباب وتشجيعهم على ممارسة الرياضة. ولا بد لي من تقديم التهنئة لفريق الشامخة على فوزهم ببطولة هذا العام، كما أشكر كل اللاعبين الذين شاركوا على التزامهم بالأخلاق الرياضية داخل الملعب وخارجه."

من جانبه، قال سعادة عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: "نحن سعداء بشراكتنا مع مبادلة في هذه المبادرة وبالنجاح الكبير الذي حققته النسخة الثانية من البطولة، والتي شهدت زيادة في عدد المشاركين من شريحة الشباب في المنافسات. ويأتي دعمنا لهذه البطولة من منطلق التزامنا لتعزيز نمط الحياة الصحية بالممارسة الرياضية لكافة أفراد المجتمع.