تتويج الأمريكي جوليان بطلاً لسباق أبوظبي ريد بل الجوي 2018

المصدر: ADSC 03/02/2018 12:00:00 ص :

توج الأمريكي مايكل جوليان بلقب جولة أبوظبي لسباق ريد بل الجوي، الجولة الافتتاحية من بطولة العالم 2018 والتي اختتمت منافساتها اليوم السبت الموافق 3 فبراير 2018 في العاصمة أبوظبي، وأقيمت للمرة الحادية عشرة على التوالي بمشاركة 14 من نخبة الطيارين المحترفين لأشهر سباقات محركات السرعة الجوية على مستوى العالم وسط متابعة كبيرة من الجماهير التي احتشدت على كورنيش أبوظبي.

وشهد مراسم التتويج معالي الشيخ عبد الله بن محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة بأبوظبي بحضور عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، ويوسف رسول خوري عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم.

وحلق جوليان بلقب جولة أبوظبي للمرة الأولى في تاريخه بعدما حقق أسرع زمن في السباق وقدره 53.695 ثانية، ليضع في رصيده أول 15 نقطة في بطولة العالم هذا الموسم، وجاء في المركز الثاني الياباني يوشي مورويا حامل لقب بطولة العالم العام الماضي وبفارق أجزاء من الثانية عن جوليان محققاً زمناً قدره 53.985 ثانية، بينما حل في المركز الثالث حامل لقب جولة أبوظبي في 2017 التشيكي مارتن سونكا بزمن قدره 54.650 ثانية.

 

وشهدت المنافسات خروج صاحب أسرع زمن في جولة التأهيل التي اقيمت يوم الجمعة 2 فبراير 2018 الألماني ماتياس دولدرر بعدما فشل في تجاوز دور الـ 14 وخسر أمام منافسه الأسترالي مات هول رغم أن الأخير جاء في آخر ترتيب الطيارين في جولة التأهيل ولكنه استطاع تقديم أداء قوي السبت 3 فبراير ونجح في التأهل للجولة التالية "سوبر 8" قبل أن يخرج في التصفيات النهائية، فيما جاء بطل العالم السابق الأمريكي كيربي تشامبليس في المركز الرابع.

ونجح البريطاني بن ميرفي والذي يشارك في بطولة الأساتذة للموسم الأول في تاريخه من تحقيق نتيجة طيبة وسط الطيارين المخضرمين واستطاع إنهاء السباق في المركز السادس.

وعلى صعيد فئة التحدي فاز الألماني فلوريان بيرغر بالمركز الأول متفوقاً على البولندي لوك تشيبيلا الذي حل ثانياً، فيما جاء في المركز الثالث الأمريكي كيفن كولمان.

من جهته أعرب مايكل جوليان الفائز بلقب جولة أبوظبي من بطولة العالم لسباق رد بل الجوي 2017 عن سعادته بالفوز بأول لقب له في العاصمة الإماراتية خاصة وأن أفضل مركز حققه في أبوظبي كان المركز الرابع عام 2010، مؤكداً أنها مجرد بداية لانطلاقة قوية الموسم الحالي الذي يطمح للمنافسة على لقبه وتحقيق بطولة العالم للمرة الأولى في تاريخه.

وقال: " أخيراً تمكنت من الفوز بالسباق في أبوظبي منذ بدأت المشاركة في المنافسات عام 2004، وهو الفوز الأول لي منذ 9 سنوات في المجر ولذلك اعتبره بداية جديدة للمرحلة المقبلة، ربما انتظرت سنوات طويلة للصعود على منصة التتويج، لكني سأحاول مواصلة العمل لمزيد من الألقاب الموسم الحالي".

وتقام البطولة في 8 محطات موسم 2018 حيث تنتقل من أبوظبي إلى مدينة كان الفرنسية إبريل المقبل، وبودابست في يونيو، وكازان الروسية في أغسطس، وإنديانا بولس بالولايات المتحدة الأمريكية في أكتوبر، فيما لم يتحدد موعد ثلاث جولات اثنتين منها في آسيا وواحدة في أوروبا.