شما المزروعي تلتقي الوفد ضمن "برنامج المدن المضيفة" وفد ساحل العاج يزور نادي العين للفروسية وستاد هزاع بن زايد

المصدر: ADSC 13/03/2018 12:00:00 ص :

التقت معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب وفد دولة ساحل العاج المشارك في دورة الألعاب الإقليمية أبوظبي 2018، والمكون من 17 فرداً من لاعبي كرة اليد والأجهزة الفنية والإدارية والطبية، يوم الإثنين الموافق 12 مارس، في نادي العين للفروسية والرماية والجولف، ضمن "برنامج المدن المضيفة" الذي يستمر لثلاثة أيام في منطقة العين.

ورحبت معاليها بالوفد الزائر متمنية لهم طيب الإقامة في مدينة العين، والتوفيق في مشاركتهم بدورة الألعاب الإقليمية التاسعة التي ستقام في أبوظبي في الفترة ما بين 17 إلى 22 من الشهر الجاري.

وضمن "برنامج المدن المضيفة" اطلع الوفد على مرافق نادي العين للفروسية والرماية والجولف الذي يقع عند سفح جبل حفيت الشاهق، ليتاح للوفد بعد ذلك ممارسة رياضة ركوب الخيل، وكذلك استخدام مسدس الليزر ضمن البرنامج الترفيهي والسياحي المقدم من النادي للوفد الزائر.

كما زار الوفد ستاد هزاع بن زايد الذي يعد من أهم المعالم الرياضية بل والسياحية وواحد من أكثر المشاريع الرياضية تطوراً في الشرق الأوسط والعالم.

ويلتحق وفد دولة كندا في وقت متأخر من اليوم نفسه في "برنامج المدن المضيفة" لتتواصل الزيارات التعريفية والترفيهية والسياحية للوفدين وذلك يوم الثلاثاء الموافق 13 مارس بزيارة إلى حديقة الحيوانات بالعين، ويوم الأربعاء الموافق 14 مارس بزيارات متعددة إلى متحف قصر الشيخ زايد، وحديقة الجاهلي، وسوق القطارة الذي سيقام فيه حفل الختام التراثي من قبل إدارة مهرجانات الشيخ زايد التراثي.

من جانبها أشادت ديسراسوبا دونو مديرة الأولمبياد الخاص في ساحل العاج ورئيسة الوفد المشارك بحفاوة الاستقبال، كما أبدت اعجابها بالمرافق المتنوعة لنادي العين للفروسية والرماية والجولف، وكذلك بالإمكانيات والبنى التحتية لإستاد هزاع بن زايد أفضل ملعب في العالم للعام 2014.

وقالت دونو: "نشكر الإمارات على حفاوة الاستقبال، والشكر كذلك موصول لمعالي الوزيرة شمال المزروعي، وكافة الأعضاء المنظمين لزيارتنا إلى مدينة العين".

وأضافت دونو قائلة: "من حسن حظ الجميع استضافة أبوظبي لدورة الألعاب الإقليمية المرتقبة الأسبوع المقبل، وكذلك دورة الألعاب العالمية عام 2019، لما تتمتع به من منشآت رياضية على أعلى مستوى، واهتمامها الدائم بأصحاب الهمم بشكل عام والرياضيين منهم بشكل خاص".

من الجدير بالذكر أن برنامج المدن المضيفة يعد من أهم البرامج التي تنفذها لجنة المجتمع وإرث الألعاب العالمية التابعة للجنة العليا لاستضافة الأولمبياد الخاص في أبوظبي، تحت إشراف وزارة تنمية المجتمع وبالشراكة مع المجالس التنفيذية في الحكومات المحلية في كافة إمارات الدولة.

ويعد برنامج المدن المضيفة عنصراً أساسياً ومن البرامج المصاحبة لفعاليات الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص الذي يقام في أبوظبي في العام 2019، حيث يساعد على تحقيق التبادل الثقافي بين الإمارات والبلدان الممثلة بالوفود المشاركة كما يسهم في تعزيز وعي الجمهور بأهمية هذه الألعاب الخاصة بأصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية وفي تحقيق رؤية الإمارات لدمج أصحاب الهمم في المجتمع.