تسلط الضوء على النساء المتميزات لإلهام الأجيال المقبلة اللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس آسيا الإمارات 2019 تطلق مبادرة جديدة للمرأة

29/08/2018 12:00:00 ص :

أطلقت اللجنة العليا المحلية المنظمة لبطولة كأس آسيا الإمارات 2019 اليوم مبادرة جديدة تهدف إلى إلهام النساء في جميع أنحاء الإمارات لإظهار إمكاناتهن في المجتمع. فمن خلال الرياضة أو المبادرات المحلية على حد سواء، هناك العديد من النساء في الدولة يبادرن بالتغيير الإيجابي وتقديم نماذج تحتذى في المستقبل.

وتعد الحملة هي الأولى من نوعها في منطقة غرب آسيا وتتماشى مع الحملة الناجحة للاتحاد الأسيوي "هذه لعبتي"، وتبرز قصص حقيقية لنساء منخرطات في الرياضة والعمل المجتمعي، لاعبات وطبيبات، ومديرات، وحكام، ومصورات ومدربات وغيرهن.

من جانبه، قال السيد داتو وندسور جون، الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم: "تشكل كرة القدم النسائية ركيزة أساسية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم وهي جزء مهم من النجاح المستقبل لكرة القدم الآسيوية بشكل عام".

وأضاف: "فيما حققت حملة "هذه لعبتي" نجاحاً كبيراً، سنواصل الاستثمار في تطويرها لتحقيق رؤيتنا ورسالتنا في توسيع نطاق اللعبة وتمكين المجتمعات من جميع الجنسيات والأعمار والخلفيات، وأعتقد أن البطولة الأكبر والأهم في قارة أسيا هي المنصة المثالية لعرض والاحتفال بالدور الملهم للمرأة ".

كما تستهدف الحملة أيضاً تشجيع الحوار مع الأجيال المقبلة حول آفاق الحياة المهنية في الرياضة بالإضافة إلى الاستفادة من قوة الرياضة في تمكين المجتمع.

وستتعاون المبادرة، والتي أطلقت بالتزامن مع الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية، مع نساء ملهمات يمثلن مجموعة واسعة من الجنسيات ويعملن في مجموعة متنوعة من المناصب الرياضية والمجتمعية، للاحتفال معاً من أجل خلق صورة قوية تبرز تنوع النساء اللاتي يشكلن جزءاً من حملة كأس آسيا الإمارات 2019.

ومن جانبه، قال سعادة عارف حمد العواني، مدير البطولة: "نطمح أن نظهر للجيل المقبل من النساء كيفية لعب دور في تشكيل المجتمع والرياضة في الإمارات، ومن هذا المنطلق فأننا نطلق اليوم حملة نباشر من خلالها ممارسات واسعة النطاق للتعلم والاستماع، حيث نستعرض من خلالها الفرص الهائلة التي تتمتع بها المرأة في مجال الرياضة أو خدمة المجتمع".

وأضاف: "نعتقد أن أفضل طريقة لإطلاق هذه الحملة هي مواكبة الدور المتنامي الذي تلعبه المرأة الإماراتية في الوقت الراهن على مختلف المستويات الرياضية والمجتمعية، ويمكن للشابات أن يطمحن إلى المشاركة في المسيرة المزدهرة للإمارات نحو آفاق جديدة، من خلال صورتهن القوية والملهمة".

 

وقالت الدكتورة ريما الحوسني، المدير الطبي لبطولة كأس أسيا الإمارات 2019، وإحدى الشخصيات النسائية المشاركة: "تنطوي هذه الحملة على الكشف عن القصص الحقيقية للنساء المتميزات في الإمارات والاحتفاء بهن، وعلى مدى الأشهر الثلاثة المقبلة لدينا فرصة رائعة لدفع خططنا واستعراض قدرة المرأة على التغيير، وبما يخلق إرثاً متميزاً لبطولة كأس آسيا الإمارات 2019".

 

ابق على اطلاع لمعرفة المزيد حول مبادرة المرأة لبطولة كأس آسيا الإمارات 2019.