تتويج فريق مارتن كايمر بلقب بطولة أبوظبي انفيتشينال للجولف 2018

المصدر: ADSC 14/01/2018 12:00:00 ص :

اختتمت بنجاحات كبيرة بطولة أبوظبي انفيتشنال 2018  للجولف التي اقيمت على مدار يومين في ملعب ياس لينكس بجزيرة ياس ، بتنظيم مجلس ابوظبي الرياضي بالتعاون مع بروفشنال سبورتس جروب ونادي ياس لينكس وبرعاية طيران الاتحاد، في ظل الحضور اللافت من قبل مشاهير الرياضة العالمية.

ونجح في تحقيق لقب البطولة فريق لاعبي الجولف المحترفين بقيادة مارتن كايمر ، حيث فاز على فريق اللاعب البرتغالي الشهير لويس فيجو قائد فريق مشاهير الرياضة العالمية بنتيجة 8-6 ، إذ تنافس كل فريق بنظام كأس رايدر/ اللعب بأربع كرات، لاسيما وأن البطولة  شهدت منافسة أربعة عشر من محترفي الجولف ضد تسعة عشر من المشاهير هواة اللعبة ، حيث اجتمع كل لاعب محترف وشخصية مشهورة بضيف من كبار الشخصيات.

وشهدت البطولة مشاركة كوكبة من نجوم كرة القدم العالمية مثل : لويس فيجو، بيتر شمايكل، رود جوليت، دوايت يورك وتكتمل المجموعة بانضمام اللاعب الايطالي أليساندرو دل بييرو ، وتريفور ستيفن لاعب فريق إيفرتون الانجليزي السابق.

ويضم فريق المشاهير أيضا هيكي كوفالينن السائق الفنلندي الحائز على المركز الأول خلال مشاركته في سباق فورمولا 1 وبريان لارا المشهور عالميا باعتباره واحد من أعظم لاعبي الكريكيت في العالم ، ومايك فيليبس النجم الويلزي للرجبي، والسير ماثيو بينسنت الحائز علي اربع ميداليات ذهبية في رياضة التجديف و رولاند شويمان أحد السباحين الأكثر نجاحا في جنوب أفريقيا .

ونافس فريق المشاهير بعض أكبر الأسماء من عالم الجولف الأوروبي بقيادة مارتن كايمر ، حيث شمل فريق المحترفين كاميلا لينارث وهولي كليبورن من جانب بطولة السيدات الاوروبية.

كما شارك اللاعب الإماراتي أحمد المشرخ، أول لاعب إماراتي محترف ، ويضم فريق كايمر بابلو لارازبال الفائز في بطولة ابوظبي اتش اس بي سي والتي تعد واحدة من بطولات الجولف الاوروبية الرائدة.

وفي ختام البطولة قام مبارك سالم العامري مستشار مجلس ابوظبي الرياضي وجيمي كونغهام  مدير بروفشنال سبورتس جروب ، بتتويج فريق لاعبي الجولف المحترفين بقيادة مارتن كايمر بلقب البطولة.

وتقدم العوائد الخيرية للبطولة لصالح جمعية خيرية محلية تختص بمكافحة مرض السرطان ودعم المصابين بهذا المرض وهي جمعية رعاية مرضى السرطان (رحمة) وذلك بالتزامن مع عام زايد 2018 ودعما للمبادرات الخيرية ، وذلك في اطار خطط مجلس ابوظبي الرياضي وحرصه على  تنمية نشر ثقافة الخير والعطاء في الفعاليات الرياضية.

بدوره  اشاد مبارك العامري مستشار مجلس أبوظبي الرياضي بالنجاحات الكبيرة التي حققتها البطولة بنسختها الحالية والتي شهدت مشاركة نخبة النجوم في عالم الرياضة، مؤكداً أن مجلس أبوظبي الرياضي سيواصل ترسيخ رؤيته بكافة الاتجاهات لجعل ابوظبي عاصمة عالمية للرياضة، بعد ان غدت ملتقى رياضي جامع لنجوم الاسرة الرياضية الدولية بكافة الرياضات والالعاب.

وقال : "إن تنظيم البطولة يتماشى مع اعلان القيادة الرشيدة  بان يكون عام 2018 أحد أهم الفعاليات والمبادرات الاستراتيجية التى تقام للاحتفاء ب"عام زايد" ، تزامنا مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، أن عام 2018 في دولة الإمارات العربية المتحدة سيحمل شعار "عام زايد"، تجسيدا لأهمية المسيرة التاريخية للمؤسس المغفور له باذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه ودوره الريادي  في وضع الدولة على الخارطة العالمية بفضل قيادته وحكمته ورؤيته السديدة".

وشكر العامري كل الجهات التي ساهمت في نجاح البطولة ، لافتاً إلى ان هذه النسخة تميزت وابهرت الجميع بكافة المستويات الفنية والاعلامية والتسويقية والحضور المميز لنجوم العالم في ابوظبي.

بدوره صرح كايمر: " سعدت باللعب جنباً إلى جنب مع الرياضيين الموهوبين من الرجال والنساء في ملعب ياس لينكس الرائع. لقد عمل الفريق معا بشكل جيد، وتمكنا من تحقيق الفوز ".

وعلق هوي روبرتس مدير عام ملعب ياس لينكس:"لقد سعدنا بإستضافة بطولة أبوظبي انفيتشينال لهذا العام وقد أسعدنا على وجه الخصوص ردود الأفعال الإيجابية من اللاعبين الدوليين حول جودة الملعب وتجربتهم الرائعة في ياس لينكس"

الجدير بالذكر ان البطولة انطلقت بفعاليات الهواة ، واستمتع المشاهير بالملعب من خلال يوم حافل ومثير ، تلاه حفل عشاء رسمي في فندق فايسروي ياس أبوظبي.