مارك كافنديش يُتوج بطلاً لسباق أبوظبي-العين كلاسيك ويوسف ميرزا يحل ثانياً

المصدر: ADSC 03/12/2017 12:00:00 ص :

أثار أسطورة الدراجات وبطل العالم السابق في سباق الدراجات "مارك كافنديش" اعجاب مشجعي الدراجات صباح يوم الأحد من خلال مشاركته والفوز في أول دورة لسباق أبو ظبي - العين كلاسيك.

وشهد السباق مشاركة 120 من الدراجين المحترفين والهواة ينضمون إلى كافنديش، لمسافة 190 كم حيث انطلق السباق عند المبني الرئيسي لشركة أدنوك في أبوظبي. بدأت الأجواء الاحتفالية بحضور نخبة من كبار الشخصيات علي رأسهم معالي اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي، معالي الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للدراجات،  سعادة عارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، والسيد سلطان الظاهري المدير العام لشركة اتصالات أبوظبي. وانتهى السباق في أجواء جميلة داخل حديقة الجاهلي في مدينة العين.

تعليقاً على سباق أبوظبي - العين كلاسيك الذي أقيم في عطلة اليوم الوطني، قال سعادة الدكتور مغير خميس الخييلي، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للدراجات: "نحن سعداء للغاية بنجاح بطولة أبوظبي - العين كلاسيك. وكان هذا الحدث الأول من نوعه الذي تم تنظيمه في دولة الإمارات العربية المتحدة.سنة ٢٠١٧ مليئة بالعديد من الانجازات والكلاسيك احداها.

جميع المشاركين كانوا علي كفاءة عالية سواء المحترفين منهم والهواة ونحن نعتزم أن يكون الكلاسيك أحد أهم السباقات العظيمة التي تقام في الإمارات العربية المتحدة. ويمثل تنظيم كل من الكلاسيك ومهرجان العائلات لركوب الدرجات فعالية رائعة لنادي أبوظبي للدراجات لتكون جزءا من احتفالات اليوم الوطني ال 46 لدولة الإمارات العربية المتحدة. نأمل أن يكون كل من شارك في هذا اليوم استمتع بوقت ممتع ووجد الحافز لكي يكون أحد راكبي الدراجات الجدد وتجربة رياضتنا الرائعة ".

وقال كافنديش:" لقد كان يوما رائعاً في ممارسة رياضة الدراجات التي كانت أكثر بهجة من الفوز. وكان شرفا عظيماً للتنافس مع هذه المجموعة الرائعة من الدراجين سواء المحترفين والهواة. كان الطقس رائع مما له تأثير كبير علي الاجواء الرائعة للسباق وأنا اتطلع للمشاركة في سباق أبو ظبي العين كلاسيك السنة القادمة"

احتفالا بالعيد الوطني، اختير أولمبياد ودراج الدراجات الهوائية الأسرع في الإمارات العربية المتحدة يوسف ميرزا، من فريق الإمارات ، الذي اختير ليرتدي قميص رقم 46 وحصل ميرزا ​​علي المركز الثاني بعد كافنديش، تلاه زميله المتسابق الإماراتي روبرتو فيراري الذي حصل علي المركز الثالث.

وأضاف ميرزا: "لقد شعرت بشرف كبير لحصولي علي المركز الثاني مرتدياً قميص رقم 46 وأمثل بلدي العريق تزامناً مع احتفالنا باليوم الوطني ال46 لإماراتنا الحبيبة، والمشاركة في سباق علي قدر عالي من الكفاءة والاحترافية حيث كان من المشجع جدا أن امارس رياضتي المفضلة في مثل هذه الاجواء في أبو ظبي والعين "

وكانت روزين توماس من ايرلندا هي الفائزة الأولي من السيدات حيث انتهت عند خط 28، وتبعتها ناتاشا ليسك من نيوزيلندا عند خط 35.

اقتباسا من ايقونة السباقات في أوروبا، استضاف نادي أبو ظبي للدراجات سباق أبوظبي العين كلاسيك في دورته الأولي بدعم مجلس أبوظبي الرياضي وبرعاية شركة ضمان، اتصالات وأدنوك.

وبوصفه حدثا بارزا لم يسبق له مثيل في دولة الإمارات العربية المتحدة، يحتفل كلاسيك بالزيادة الهائلة في شعبية رياضة الدراجات في الإمارات، مع وضع أبوظبي في تصنيف المدن المهتمة برياضة الدراجات  للمحترفين والهواة على حد سواء.

للمساعدة في تشجيع جميع أفراد الأسرة لممارسة رياضة الدراجات، عقد مهرجان أكتيف لايف المجتمعي (ضمان) عند منطقة خط النهاية من السباق داخل حديقة الجاهلي في مدينة العين. وحضر مئات الاشخاص من جميع الأعمار والفئات في جو ممتع صحي ورائع احتفالاً بالعيد الوطني.