تنافس كبير في الجولات الثلاث لأبطال مدارس أبوظبي

المصدر: ADSC 08/12/2019 12:00:00 ص :

تتواصل منافسات "أبطال مدارس أبوظبي" الذي ينظمه مجلس أبوظبي الرياضي بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، ودائرة التعليم والمعرفة، وشركة انسبيراتوس، وشهدت منافسات الجولات الثلاث الأولى التي أقيمت بنهاية كل أسبوع إثارة كبيرة وتنافس محتدم في المسابقات المعتمدة.

ويشهد الدوري تفاعل 1000 مشارك يمثلون فرق 205 مدارس من مناطق أبوظبي والعين والظفرة في 7 مسابقات رياضية مخصصة لطلبة الحلقات الدراسية الأولى والثانية والثالثة للبنين والبنات، في مدارس مناطق أبوظبي والعين الظفرة وتشمل المدارس الحكومية والخاصة، في مسابقات: (كرة القدم، كرة السلة، كرة الطائرة، كرة اليد، العاب القوى، السباحة، الجمباز).

وتأتي المبادرة انطلاقاً من رؤية مجلس أبوظبي الرياضي الطموحة لدعم الرياضة المدرسية باعتبارها القطاع الحيوي الرئيسي الرافد للهرم الرياضي بالمواهب، بجانب مساعيه المتواصلة لنشر الثقافة الرياضية في صفوف الطلبة وتعزيز أهمية الرياضة بالنسبة لكافة أفراد المجتمع، وحرصه على تقديم الممارسات الإيجابية التي ترسخ نمط الحياة الصحية لمجتمع أبوظبي، والعمل على تقديم الفرص المثالية للمواهب الواعدة للتعبير عن قدراتها وامكانياتها الرياضية.

واستضافت ملاعب نادي الجزيرة وأبوظبي للكريكت ونادي ضباط القوات المُسلحة منافسات أبوظبي بينما استقبل نادي العين وكلية برايتون اللاعبين الشباب في العين وتضمنت المنافسات مباريات تنافسية في مسابقات كرة القدم، كرة السلة، كرة الطائرة، كرة اليد، وألعاب القوى على أن تُقام منافسات السباحة والجمباز بعد فترة التوقف ومع بدء الفصل الدراسي الثاني.

وفي الأسبوع الثالث من أبطال مدارس أبوظبي وفي منافسات كرة السلة فقد شهدت منافسة قوية بين مدرسة "جيمس وينشيستر" ومدرسة "ميريلاند" وفازت خلالها مدرسة "جيمس وينشيستر" على مدرسة "ميريلاند" في الحلقة الثانية ذكور. وحققت مدرسة "هورايزون الخاصة" الفوز على مدرسة "ياس أكاديمي" في الحلقة الثانية إناث، وجاء ترتيب مدرسة "أستراليان" في المركز الأول في كرة القدم وفي المركز الثاني مدرسة "ميريلاند"، وفي كرة السلة فقد احتلت مدرسة "جيمس وينشيستر" المركز الأول على حساب مدرسة "هورايزون الخاصة".

من جهته قال طلال الهاشمي المدير التنفيذي لقطاع التطوير الرياضي في مجلس أبوظبي الرياضي:" نحن فخورون بالمستويات الرائعة التي أظهرها الطُلاب في الأسابيع الثلاث الأولى، ونسعى أن تكون البطولة رافدًا مهماً من روافد القطاع الرياضي، بجانب دورها الأساسي في نشر الثقافة الرياضية في صفوف الطلبة وتعزيز أهمية الرياضة بالنسبة لكافة أفراد المجتمع".

وأضاف الهاشمي:" تعزز البطولة الجهود المبذولة في تشجيع شباب أبوظبي على الانخراط في الأنشطة الرياضية فضلًا عن ترسيخ نمط الحياة الصحية لمجتمع أبوظبي، والعمل على تقديم الفرص المثالية للمواهب الواعدة للتعبير عن قدراتها وامكانياتها الرياضية".

جدير بالذكر أن الدوري يستأنف منافساته في شهر يناير 2020 بعد انتهاء فترة الامتحانات المدرسية وعطلة الشتاء.