بالتزامن مع بطولة العالم للسباحة "فينا".. مشاركة طلابية مميزة في مهرجان أبطال مدارس أبوظبي للسباحة

المصدر: ADSC 06/12/2021 12:00:00 ص :

شهد مهرجان أبطال مدارس أبوظبي للسباحة الذي أقيم بالمركز الرياضي بمدينة محمد بن زايد مشاركة طلابية مميزة  في مسابقات المهرجان الذي أقيم بتنظيم مجلس أبيوظبي الرياضي بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، ودائرة تنمية المجتمع.

ويأتي الحدث بالتزامن مع بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة "25 متراً" التي ستستضيفها أبوظبي خلال الفترة من 16 – 21 ديسمبر الحالي في الاتحاد أرينا في جزيرة ياس.

وشهدت البطولة المخصصة للمسافات القصيرة (25 مترا) والمخصصة للفئة العمرية من 11 – 18 سنة،  4 منافسات لفئات الصدر والفراشة والظهر والسباحة الحرة، وحقق الطالب أحمد محمد المرزوقي (16 سنة) أفضل لاعب في فئته العمرية في منافسات 25متر فراشة، كما حقق الطالب محمد راشد الحمادي (16 سنة) أفضل لاعب في فئته العمرية في منافسات 25 متر صدر، بينما نال الطالب أيهم رامي محمد 11)  سنة( لقب  أفضل لاعب في سباق السباحة الحرة، وحقق الطالب بلال خالد مختار (17 سنة) لقب أفضل لاعب عن فئته العمرية في منافسات 25 متر سباحة ظهر.

 

 

 

 

من جهته أعرب طلال الهاشمي المدير التنفيذي لقطاع التطوير الرياضي في مجلس أبوظبي الرياضي عن سعادته  بنجاحات مهرجان أبطال مدارس أبوظبي للسباحة (الأول)، الذي ساهم في دعم مواهب الطلاب المشاركين، وذلك بالتزامن مع بطولة العالم التي ستسضيفها العاصمة أبوظبي خلال شهر ديسمبر الجاري.

وأوضح الهاشمي أن المهرجان شكّل نقطة استعداد مهمة للطالبين أحمد المرزوقي ومحمد الحمادي اللذان سيتواجدان في قائمة منتخب السباحة الإماراتي المشارك في بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة 25 متراً، متمنياً التوفيق والنجاح للجميع في البطولة العالمية المرتقبة".
وتعليقاً على فوزه ، قال الطالب أحمد المرزوقي: "سعيد جداً بالفوز وفخور  بالمشاركة في مهرجان أبطال مدارس أبوظبي للسباحة وتحقيقي لأفضل سباح عن فئتي العمرية، لقد كانت تجربة رائعة أن أشارك في مسابقة تنافسية بهذا المستوى، ما سيشجعني على متابعة حلمي في أن أصبح سباحاً محترفاً وأن أمثل بلدي في المستقبل ".

وأضاف المرزوقي: " هذا المهرجان هو أفضل استعداد لمشاركتي في بطولة العالم للسباحة فينا، وتمثيلي لمنتخب الإمارات بأفضل شكل ممكن".


يذكر أن مهرجان السباحة هو الحدث الختامي للمرحلة الأولى من مسابقة أبطال مدارس أبوظبي التي أطلقها مجلس أبوظبي الرياضي بالشراكة مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي  ودائرة تنمية المجتمع  في أكتوبر الحالي، والتي أقيمت منافساته في مدارس أبوظبي والعين والظفرة، وتنافس خلالها أكثر من 30 ألف طالباً وطالبة من 100 مدرسة حكومية عبر 5 رياضات هي كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد وألعاب القوى.