يشمل 12 أسبوعاً ويقام كل يوم اثنين في مدينة زايد الرياضية.. انطلاق البرنامج المجتمعي التدريبي لـ "ماراثون أدنوك أبوظبي"

المصدر: ADSC 11/09/2018 12:00:00 ص :

انطلق مساء يوم أمس الأول الاثنين الموافق 10 سبتمبر البرنامج المجتمعي التدريبي المصاحب لـ "ماراثون أدنوك أبوظبي"، الذي يمتد لـ 12 أسبوعاً حتى 26 نوفمبر القادم، وذلك تمهيداً للمشاركة المجتمعية في الماراثون الذي سيقام في 7 ديسمبر القدم.

ويأتي البرنامج ضمن الجهود المتواصلة بين مجلس أبوظبي الرياضي وشركة أبوظبي الوطنية للبترول (ادنوك) لتعزيز نمط الحياة الصحية في المجتمع، وإتاحة الفرصة للمشاركين في الماراثون الاستعداد بالشكل الصحيح لخوض منافسات مختلف فئاته، خصوصا في السباقات المجتمعية التي تقام لمسافات 10 كم ، 5 كم ، 2.5 كم .

ويقدم البرنامج المجتمعي التدريبي من قبل المدرب الشهير يوسف رشدي عضو الاتحاد الأمريكي لألعاب المضمار والحائز على العديد من الألقاب، إضافة إلى مجموعة من المدربين الآخرين الذين سيقومون بإرشاد وتوجيه كافة المشاركين خلال التمارين الأسبوعية حول مهارات بناء القوة العامة لأجل زيادة مسافة الجري كل أسبوع. ويشمل البرنامج مجموعة متنوعة من أنشطة اللياقة البدنية المتنوعة والركض لمسافات قصيرة ومتوسطة وطويلة.

من جانبه أكد سعادة عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي على أن المجلس ملتزم بتشجيع نمط وأسلوب الحياة الصحية لدى سكان وزوار مختلف مناطق العاصمة أبوظبي، مبيناً أن البرنامج مخصص للهواة وللمحترفين على حد سواء، وكذلك لمختلف الفئات والأعمار، حيث يضم مجموعة متنوعة من أنشطة وتمارين اللياقة البدنية التي ستساعدهم على المشاركة في ماراثون "أدنوك أبوظبي" في شهر ديسمبر القادم.

ويعد ماراثون أدنوك أبوظبي فعالية عالمية جديدة في العاصمة أبوظبي ما يعزز من اسم ومكانة أبوظبي كوجهة رياضية رائدة ومتقدمة على مستوى المنطقة، وكعاصمة عالمية للرياضة، وسيكون الماراثون مفتوحا لكافة الفئات، ولمسافة 26 ميلا و 385 ياردة (42.195 كيلو متر) بحيث يشمل أبرز معالم العاصمة أبوظبي، ويشارك فيه عداؤون محترفون كما يمكن للمبتدئين المشاركة في سباقات لمسافات 2.5 و 5 و 10 كلم.

هذا وسيشمل جدول مواعيد الجلسات الأسبوعية مجموعة واسعة من التدريبات، بما في ذلك التدريبات البدنية العامة، والتدريبات التدريجية، والركض السهل، والفترات الطويلة، والركض الطويل، والإيقاع التدريبي، والتمارين الرياضية.