خلال مؤتمر صحفي شهد الإعلان عن 3 مستجدات مهمة "مجلس أبوظبي الرياضي" و "أدنوك" يكشفان عن مسارات ماراثون أدنوك أبوظبي 2021

المصدر: ADSC 19/09/2021 12:00:00 ص :

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) عن مسارات النسخة الثالثة من ماراثون أدنوك أبوظبي 2021، الذي سيقام يوم الجمعة الموافق 26 نوفمبر القادم بالتزامن مع احتفالات الدولة بعام الخمسين، كما تم الكشف عن قيمة الجوائز المرصودة للفائزين في جميع السباقات وتصميم القمصان الرسمية للحدث المرتقب.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم الاحد الموافق 19 سبتمبر 2021 بمركز أدنوك للأعمال، بحضور سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لـمجلس أبوظبي الرياضي، والسيد اندريا ترابيو مدير سباق ماراثون أدنوك أبوظبي والسيد كنان أبو حمدان مدير التسويق بشركة (نايكي) الشرق الأوسط ومجموعة الخليج للتسويق.

وتتضمن أجندة سباقات النسخة الثالثة كل من : الماراثون الفردي لمسافة  42.2 كم، الماراثون الزوجي / تتابع 42.2 كم، إلى جانب سباقات المجتمعية لمسافات الـ 10 كم، والـ 5 و 2.5 كم ، إضافة إلى السباق المخصص لأصحاب الهمم عبر الدراجات الهوائية اليدوية، ويأتي ذلك بأهداف تشجيع عموم فئات مجتمع أبوظبي على ممارسة الرياضة والاهتمام بها وجعلها أولوية ونمط حياة يومية، دعما للخطط الرامية لتقديم المبادرات النموذجية والمساهمة الفاعلة في تثقيف المجتمع وتوعيته بأهمية ودور الأنشطة الرياضية وانعكاسها الإيجابي على الصحة واللياقة البدنية، كما تحرص أدنوك راعي الحدث المرتقب على مواصلة التزامها للارتقاء بصحة ورفاهية المجتمع، ودعم الجهود الوطنية على مستوى الدولة لتعزيز نمط الحياة الصحية وتحقيق الهدف رقم 3 من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

كما تم الكشف عن الجوائز الاجمالية للحدث، والتي تفوق قيمتها 300,000 ألف دولار أمريكي (1.1 مليون درهم إماراتي)، موزعة على جميع الفئات، حيث يحصل المتوج بلقب سباق الماراثون الرئيسي من فئتي النخبة الرجال والسيدات على 50 ألف دولار (183،500 درهم إماراتي) لكل منهما، كما سيتم تقديم جائزة إضافية قيمتها 30 ألف دولار أمريكي لكل من يحطم الرقم القياسي الحالي المسجل في سباق الماراثون الرئيسي، والذي يبلغ 2.04.40 ساعة للرجال و2.21.11 ساعة للسيدات.  في حين تم تخصيص جوائز نقدية بقيمة 8،500 دولار أمريكي لفئة الكراسي المتحركة و11،000 ألف دولار أمريكي لفئة سباق 10 كيلومتر.

  من جهته قال سعادة عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي خلال المؤتمر الصحفي: "تشهد النسخة الثالثة من ماراثون أدنوك أبوظبي إقبالاً كبيراً ومميزاً رغم تحديات المرحلة الراهنة، حيث سجّل حتى الآن أكثر من 4000 مشارك وهي دلالة على حرص وتفاعل مجتمع أبوظبي على المشاركة في الفعاليات الرياضية والتعبير عن مدى تطور وزيادة الممارسين للرياضة في أبوظبي بصفة خاصة ودولة الإمارات بصفة عامة.

وأضاف: مع قرب انطلاق الحدث المرتقب، تبرهن أبوظبي من جديد على مكانتها المرموقة عالميا ودورها الريادي في صناعة المشهد الرياضي، بعد أن كسبت الرهان باستضافة مجموعة كبيرة من البطولات خلال المرحلة السابقة بفضل جهود لجان الطوارئ والأزمات وخط الدفاع الأول والمؤسسات الصحية في الدولة في الوقت الذي شهدنا به إلغاء الكثير من الفعاليات عالمياً

وتابع: فخورون بالشراكة مع أدنوك الصرح الوطني الذي يجسد بالفعل هويته المؤسسية (طاقة للحياة) واستراتيجيته من خلال رعايته ودعمه للماراثون ولكافة الفعاليات الرياضية العالمية والمجتمعية، بما يترجم نهجه الوطني ومسؤوليته والتزامه المستمر لتقديم جميع سُبل النجاح للمبادرات الداعمة للتنمية الرياضية والتفاعل المجتمعي.

‎وأكمل: نعرب عن سرورنا بالإعلان عن مسارات سباقات ماراثون أدنوك أبوظبي والجوائز والقمصان الرسمية المقدمة من نايكي، حيث سيقدم المسار الجديد لجميع المشاركين والمتابعين، تجربة استثنائية تجوب أبرز معالم التقدم والازدهار للعاصمة، كما يمثل محطة مميزة للمشاركين تقام بالتزامن مع احتفالات الدولة بعام الخمسين".

من جانبه، قال ياسر سعيد المزروعي، الرئيس التنفيذي لدائرة الاستكشاف والتطوير والانتاج في أدنوك:  "تعكس رعاية أدنوك لهذا الماراثون التزامها بتقديم مساهمة إيجابية ودائمة في الجهود الهادفة لتحقيق تطور ورفاهية المجتمع، وذلك من خلال برنامج متكامل يشمل تنفيذ ورعاية عدد من الفعاليات والمبادرات  التي تٌركز على تعزيز صحة ورفاة أفراد المجتمع ودعم جهود ومساعي الدولة في تشجيع أنماط الحياة الصحية"

وأضاف: " يمثل الكشف عن مسارات السباق والجوائز المخصصة للنسخة الثالثة من ماراثون أدنوك أبوظبي خطوة مهمة في إطار الاستعدادات الجارية لانطلاق هذا الحدث الرياضي العالمي. وتقدم قيمة المبالغ التي تم رصدها لجوائز الماراثون دليلا يؤكد سعي أدنوك ومجلس أبوظبي الرياضي لجذب رياضيين من الطراز العالمي إلى هذه الفعالية الرياضية العالمية وتشجيع مشاركة جميع شرائح المجتمع".

وينطلق مسار ماراثون أدنوك من أمام المقر الرئيسي لشركة "أدنوك" المطل مباشرة على صرح زايد المؤسس، بينما يبدأ المشاركون في السباقات المجتمعية المصاحبة للحدث سباقهم من الشارع 18، والتي تشمل مسافات :  2.5 كيلومتر و 5 كيلومتر و 10 كيلومتر،. وبعد خط البداية، يتجه كافة المشاركين عبر الكورنيش في مسار يلتف حول قصر الحصن - أحد أعرق وأجمل المباني التاريخية الحجرية في العاصمة أبوظبي.

كما يمر المشاركون خلال السباق بالقرية التراثية، وسارية العلم، في منطقة كاسر الامواج، ومن ثم الالتفاف حول "المارينا مول" وصولاً إلى شارع الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود باتجاه قصر الحصن مرة أخرى، ومن ثم العودة باتجاه خط نهاية الماراثون على كورنيش أبوظبي في القرية المقامة خصيصًا للفعالية في الساحة الجنوبية من مقر أدنوك، في حين ينهي المشاركون في السباقات الأخرى الجري في الشارع 18 مقابل مركز استقبال أدنوك.

في المقابل كشف المؤتمر الصحفي عن تصميم القميص الرسمي لماراثون أدنوك أبوظبي الذي سيقدم مجانا من العلامة التجارية الرياضية الرائدة عالمياً "نايكي" الراعي الفني للنسخة الثالثة من ماراثون أدنوك أبوظبي 2021، حيث سيتم تسليم جميع المشاركين قمصان رياضية مميزة وفاخرة، تتناسب و مكانة الحدث العالمي المرموق، حيث تصنع القمصان المميزة من قماش "نايكي بريث" المصنوع من خيوط دقيقة متعارضة لتوفير تهوية أفضل، بهدف الحد من ارتفاع درجة حرارة الجسم، وفي الوقت نفسه يتميز القميص بتقنية "دراي فيت" لامتصاص الرطوبة، ما يساعد في تعزيز تركيز العدّائين في كافة مسافات الماراثون.

كما يمكن للمشاركين إضفاء لمسة شخصية على قمصانهم أثناء عملية التسجيل بكتابة أسمائهم عليها، وذلك حتى 30 سبتمبر الجاري،  مقابل 60 درهمًا إماراتيًا بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة.

يذكر أن عدد المشاركين في ماراثون أدنوك أبوظبي 2021 محدود للغاية، ولهذا يجب المسارعة بالتسجيل حسب الأسعار أدناه:

350 درهماً إماراتياً (ماراثون / فردي)

550 درهماً إماراتيا (ماراثون تتابع / زوجي)

150 درهماً إماراتياً (10 كم)

75 درهماً إماراتياً (5 كم)

ويمكن للمسجلين الانضمام إلى البرنامج الأسبوعي التدريبي المجاني لماراثون أدنوك أبوظبي استعدادًا لخوض مختلف المسافات. الذي يقام بإشراف المدرب يوسف رشدي، عضو اتحاد ألعاب القوى بالولايات المتحدة الامريكية والحائز على عدة بطولات في الجري للمسافات الطويلة. للمزيد من التفاصيل، يرجى الاطلاع على الرابط: https://www.adnocabudhabimarathon.com/training-support/.

ومع اقتراب موعد السباق، يواصل مجلس أبوظبي الرياضي تقديم الأولوية لصحة وسلامة كافة المشاركين والمشاهدين، وذلك بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية لضمان نجاح الفعالية. حيث يقام السباق في ظل تدابير محكمة لضمان سلامة المشاركين والجمهور، مع إلزامية أن يقدم المشاركون إثبات الحصول على كافة جرعات لقاح كوفيد-19. للاطلاع على المزيد عن بروتوكولات وإجراءات مكافحة كوفيد-19 في الفعالية، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني لماراثون أدنوك أبوظبي.  ونظرًا للتدابير الاحترازية المرتبطة بالجائحة، فإن عدد الأماكن المتاحة محدود للغاية وينبغي على الراغبين بالمشاركة الإسراع في التسجيل عبر الرابط: https://www.adnocabudhabimarathon.com/register-now/.