تحت إشراف اتحاد الإمارات وبتنظيم نادي أبوظبي 6 فرق في النسخة الرابعة لكأس رئيس الدولة لهوكي الجليد

المصدر: ADSC 12/11/2017 12:00:00 ص :

تحت اشراف اتحاد الامارات للرياضات الجليدية ينظم نادي أبوظبي للرياضات الجليدية النسخة الرابعة لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لهوكي الجليد خلال الفترة 14- 17 نوفمبر الجاري ، وذلك بدعم مجلس أبوظبي الرياضي ، في إطار المسابقات والأنشطة المعتمدة في أجندة النادي لموسم 2017-2018 .

وتقام المنافسات في صالة التزلج في مدينة زايد الرياضية بمشاركة ستة فرق عالمية محترفة موزعين على مجموعتين ، حيث ضمت المجموعة "غرب" فرق : فريق الرئيس البيلاروسي ، نجوم دوري الامارات لهوكي الجليد ، ابوظبي ستورمز ، فيما ضمت مجموعة "شرق" اساطير المانيا ، فريق لبنان كندا ، فريق بارتا التشيكي.

وتلعب الفرق بنظام الدوري بمواجهات مباشرة بين المجموعتين ومن ثم تنتقل لتلعب المرحلة الثانية والتي تكون عبارة عن تصفيات الفرق وتصنيفهم لدور النصف النهائي ومن ثم النهائي وتقام كل مباراة بثلاثة أشواط بواقع 20 دقيقة لكل شوط.

جاء الإعلان عن تفاصيل البطولة ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده نادي أبوظبي للرياضات الجليدية اليوم الاحد الموافق 12 نوفمبر 2017 بحضور هامل القبيسي نائب رئيس اتحاد الامارات لهوكي الجليد ، وطلال الهاشمي ممثل مجلس ابوظبي الرياضي وجمعة الظاهري الامين العام لاتحاد الرياضات الجليدية.

وتأتي بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لهوكي الجليد في طليعة أجندة نادي أبوظبي للرياضات الجليدية للموسم الحالي حيث سجلت بتجاربها  الماضية نجاحات كبيرة  ورسخت قواعدها في الحركة الرياضية كأحدى البطولات المهمة التي تعزز مسيرة التقدم برياضة هوكي الجليد وبالرياضات الجليدية بصفة عامة.

وتقام جميع مباريات البطولة من الساعة الخامسة وحتى الساعة الحادية عشرة مساء بواقع ثلاث مباريات في كل يوم باستثناء اليوم النهائي الذي سيشهد خمس مباريات.

ويشهد اليوم الافتتاحي مواجهات بين فريق الرئيس البيلاروسي واساطير المانيا،  فيما يلاقي فريق ابوظبي ستورمز فريق بارش التشيكي ،وتختتم مواجهات اليوم الأول بلقاء نجوم دوري الامارات لهوكي الجليد مع فريق لبنان كندا.

وتوجه هامل القبيسي نائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الجليدية بأسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله" لدعمه السخي واهتمامه الكبير بقيادة تطلعات وطموحات أبناء الوطن في شتى المجالات ومنها الجانب الرياضي إلى أعلى مراتب التفوق.

وأشاد برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لشريحة الشباب والرياضة ، مثمنا جهود مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان ودورهم الريادي في نهضة الرياضة على مستوى إمارة ابوظبي بما يخدم المصلحة العامة لرياضة الإمارات.

وأكد القبيسي فخر اتحاد الإمارات ونادي أبوظبي للرياضات الجليدية بتنظيم بطولة تحمل اسم صاحب السمو رئيس الدولة لهوكي الجليد للعام الرابع على التوالي بمشاركة أبرز الفرق المحلية والقارية والعالمية لمشاركة مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية والرياضية، منوها أن التقدم والازدهار الذي تعاصره اللعبة جاء بفضل الدعم الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة لمسيرة التنمية الشاملة لمختلف القطاعات.

وأشار إلى حرص اتحاد الإمارات ونادي أبوظبي للرياضات الجليدية على دعم مساعي التطور والنماء ومواكبة أحدث الممارسات والاستفادة من الخبرات العالمية والتجارب المتطورة من خلال استضافة أهم البطولات التي تشارك بها خيرة الفرق الدولية وانعكاسها الإيجابي على إثراء البطولة بمستويات فنية تساعد على تطوير فرقنا المشاركة التي قطعت أشواط متقدمة وباتت تقف في طليعة فرق المنطقة.

وقدم القبيسي الشكر والتقدير إلى جميع الجهات والمؤسسات الداعمة والراعية وحرصها الكبير على توفير كل مقومات النجاح والتقدم لمسيرة اللعبة.

من جهته تقدم جمعة الظاهري الامين العام لاتحاد الامارات للرياضات الجليدية بجزيل الشكر و التقدير للدعم المتواصل الذي توليه القيادة الرشيدة لمسيرة التقدم الرياضي والنجاحات الكبيرة التي تعاصرها الألعاب الجليدية بصفة عامة ورياضة هوكي الجليد على وجه الخصوص.

وأشار إلى أن تنظيم النسخة الرابعة لكأس صاحب السمو رئيس الدولة لهوكي الجليد تعد بالنسبة لاتحاد الإمارات للرياضات الجليدية مصدر فخر واعتزاز لما تحمله من اسم غالي على قلوب الجميع ودورها في تعزيز التلاقي والتواصل قبل التنافس بين الفرق المحلية والعربية والدولية.

وقال : إن اتحاد اللعبة ونادي أبوظبي وبدعم مجلس أبوظبي الرياضي سيسخر كل إمكانياته لتحقيق النجاح للبطولة باعتبارها من أهم الأحداث في أجندة الاتحاد والنادي للموسم الرياضي الحالي لما لها من أهمية كبيرة ودور مميز في إعداد الفرق وتوفير فرص اكتشاف مستوياتها والوقوف عند جميع المستويات بجانب فرص اكتساب الخبرات والتجارب.

وتقدم الظاهري بالشكر والتقدير إلى معالي الدكتور احمد مبارك المزروعي  رئيس اتحاد اللعبة رئيس النادي  وحرصه الكبير على توفير كل مقومات النجاح والتقدم لمسيرة الألعاب الجليدية، مشيدا بالجهات الراعية للبطولة على دعمهم ورعايتهم لمسابقات النادي والاتحاد في مختلف مشاركاته.

من ناحيته أكد طلال الهاشمي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي أن دعم واهتمام سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي لمسيرة تقدم القطاع الرياضي يتواصل باستمرار انطلاقا من حرصه ودوره الريادي لتكريس التطور والنماء لمختلف الألعاب والرياضات بما ينسجم مع الخطط الاستراتيجية التي تلبي تطلعات شريحة الرياضة والرياضيين.

وأعرب عن فخر مجلس أبوظبي الرياضي بدعم ورعاية بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لهوكي الجليد التي ينظمها نادي أبوظبي للرياضات الجليدية بإشراف مباشر من اتحاد الإمارات للرياضات الجليدية لما تحمله من اسم غالي على قلوب الجميع.

واشاد الهاشمي بمتابعة واهتمام معالي الدكتور أحمد مبارك المزروعي والتي حققت النقلة النوعية لمسيرة الألعاب الجليدية بصفة عامة ولرياضة هوكي الجليد على وجه الخصوص.

وأضاف أن استضافة هذه البطولات المهمة يأتي تماشيا مع رؤية ورسالة مجلس أبوظبي الرياضي الطامحة لجعل أبوظبي الوجهة الرياضية الأولى على الصعيد الدولي.

وأعرب عن تمنياته بالتوفيق للقائمين على البطولة ولجميع المشاركين في الحدث العالمي الذي يعزز ريادة أبوظبي بين مدن العالم.