انطلاقة مميزة لفعاليات النسخة الثانية لمهرجان أبوظبي الرياضي

المصدر: ADSC 10/07/2017 12:00:00 ص :

انطلقت امس ( الاحد الموافق 9 يوليو 2017) فعاليات النسخة الثانية لمهرجان أبوظبي الرياضي الذي يقام تحت شعار "حافظ على نشاطك، حافظ على صحتك " ويمتد حتى 31 اغسطس المقبل، في قاعات شركة أبوظبي الوطنية للمعارض  (7-8-9-10-11)، وعلى امتداد مساحة 22 الف متر مربع، وذلك بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي.

وشهدت الانطلاقة مشاركة مجتمعية وطلابية مميزة وذلك بالتنسيق مع مجلس أبوظبي للتعليم، وذلك بكافة الالعاب والنشاطات التي تشمل ( كرة القدم،  كرة السلة، تنس الريشة، كرة الطائرة، التنس الارضي المصغر، تنس الطاولة، مضمار للجري، الكروس فت ، منطقة التمارين الرياضية ، اكروبول للأطفال "رمي الكرة – القفز" ، منطقة أدغال للأطفال، منطقة ترامبولين  للأطفال " القفز"  ،  جيرو سكوب للأطفال " الكرسي المتحرك 360 درجة بنفس المحور"، منطقة تزلج للأطفال والكبار، اليوغا والكروس فت للسيدات).

كما انطلقت فعاليات المعسكر الصيفي للاطفال الذي فتح ابوابه للصغار من عمر  6 – 12 سنة، تحت اشراف مدربين متخصصين بكافة الرياضات المخصصة مثل ( الرجبي باللمس، كريكت ، جنغل لاند ، التزلق بالحبال ، ساحة التزلج ، حديقة الالعاب القتالية ).

وشهد المهرجان مشاركة اندية الوحدة والجزيرة واتحاد الامارات للجوجيتسو واتحاد الامارات للمواي تاي والكيك بوكسنج ، كما تمتد ساعات المهرجان يومياً من الساعة 10 صباحا وحتى 10 مساء.

في المقابل قدم اتحاد الامارات للمواي تاي والكيك بوكسنج ، عروض قتالية بمشاركة مجموعة مميزة من قاعدة لاعبيه باشراف مدربين وخبراء تايلانديين.

كما يحظى المهرجان برعاية تسويقية من طيران الاتحاد والواحة كابيتال وشركة الامارات للسيارات ومياه العين ومستشفى يونيفرسال.

وشهدت مراكز التسجيل والحجوزات المتوافرة في مقر الحدث بشركة أبوظبي الوطنية للمعارض اقبال مجتمعي كبير  على حجز الملاعب بكافة الانشطة الرياضية وذلك عن طريق الاتصال الهاتفي أو عبر الموقع الالكتروني المعتمد للحدث (www.adsf2017.ae).

ويقام المهرجان ضمن خطط مجلس أبوظبي الرياضي ودعمه المتواصل لتفعيل الرياضة المجتمعية وجعل الرياضة اسلوب حياة لكافة افراد المجتمع وتشجيعهم على ممارسة الرياضة في بيئة مثالية، ورفع المستوى الثقافي باهمية ودور الرياضة في مواجهة التحديات والمعوقات الصحية عبر توفير المناخ الملائم لممارسة مختلف الأنشطة البدنية خلال موسم الصيف، والعمل على جعل الرياضة نمطاً لحياة صحية مثالية لكافة الاجيال (كبار ، صغار ، رجال ، سيدات) ، وذلك بالتزامن مع انطلاق عطلة الصيف للمدارس.

بدوره  عبر احمد عبدالله القبيسي مدير إدارة التسويق والاتصال بمجلس أبوظبي الرياضي عن ارتياحه بانطلاقة فعاليات الدورة الثانية لمهرجان أبوظبي الرياضي الذي جاء ليؤكد على اهميته ودوره الفاعل في دعم الرياضة المجتمعية في إمارة أبوظبي، مبينا أن المهرجان مفتوح لكافة فئات المجتمع لممارسة هواياتهم الرياضية المفضلة في صالات وقاعات مكيفة ومغلقة بما يتناسب مع موسم الصيف، موضحا أن مجلس ابوظبي الرياضي حرص على تنظيم المهرجان بالتزامن مع العطلة الصيفية للمدارس لتعزيز تواصل المجلس مع فئات المجتمع عبر مجموعة كبيرة من الفعاليات الرياضية العالمية والمجتمعية التي تمتد طوال العام الجاري، دعما للوصول لاهدافنا لجعل الرياضة نمط الحياة اليومية لعموم افراد مجتمع أبوظبي.

وثمن القبيسي دعم واهتمام سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، لكافة الفعاليات والمبادرات التي تخدم تطور ونماء الحركة الرياضية والمجتمعية على مستوى الدولة، موضحاً أن مهرجان أبوظبي الرياضي يقام ضمن سلسلة الفعاليات الرياضية المجتمعية التي يحرص المجلس على دعم مسيرة التفاعل الرياضي في المجتمع، مشددا على اهمية الحدث الثاني من نوعه الذي ننظمه بالتعاون مع شريكنا مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك"  خلال موسم الصيف، باهداف تأمين كافة متطلبات النجاح لاهداف المهرجان، مبيناً أن الحدث يقام على مساحة 22 الف متر مربع ويشمل 15 نشاط رياضي متنوع ومتاح لكافة افراد الاسرة لمدة 54 يوماً.

وقال القبيسي : "قمنا بتخصيص نشاطات رياضية مفتوحة بمساحات مناسبة وملاعب مغطاة ومكيفة في بيئة مثالية لافراد الاسر والعوائل لممارسة الرياضة وهواياتهم المفضلة التي تغطي وتلبي جميع الاعمار والفئات السنية"، داعياً عموم افراد المجتمع للمشاركة في المهرجان وتسجيل حضورهم بالتفاعل بكافة الانشطة التي تشمل الجانب الرياضي والترفيهي، متقدما بالشكر والتقدير لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض على احتضانهم لفعاليات الحدث ولكافة الرعاة".

من جانبه قال السيد حميد مطر الظاهري الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض"أدنيك" ومجموعة الشركات التابعة لها أن إدارة المهرجان وفرت  مجموعة متنوعة من  الانشطة والفعاليات والاحداث الرياضية  للجميع على مدار اكثر من 50 يوما بمركز أبوظبي الوطني للمعارض واننا سعداء باستضافة  زوار المهرجان كبارا وصغارا  للاستفادة من كافة المرافق الرياضية المتوفرة بأدنيك.

وأعرب  الظاهري عن سعادته باستضافة فعاليات الدورة الثانية للمهرجان  بعد النجاح الكبير الذي حققته الدور الماضية للمهرجان  فى العام الماضي   ، معربا عن سعادته  بالشراكة الاستراتيجية التى تجمع بين مجلس ابوظبي الرياضي وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض من اجل تنظيم واستضافة الانشطة الرياضية المتنوعة ..

وأشار الظاهرى إلي أن كافة الفرق العاملة بمركز المعارض  ستبذل كل ما فى وسعها من أجل تلبية كافة متطلبات  زوار المهرجان وتوفير الاجواء المناسبة للمنافسة والاستمتاع بممارسة مجموعة متنوعة من الانشطة الرياضية والترفيهة فى اجواء مريحة ومناسبة للجميع   المهرجان ... ونحن نشجع الجميع على الاستفادة من الانشطة المتاحة للجميع فى إطار المهرجان كبارا وصغارا وممارسة الانشطة الرياضية المفيدة خلال الاجازة الصيفية .

من جهته اعرب فهد خلفان جاسم العبدولي، عضو مجلس إدارة اتحاد المواي تاي والكيك بوكسينج، عن سعادته بمشاركة الاتحاد بفعاليات مهرجان ابوظبي الرياضي الثاني، مشيدا بتنظيم الاتحاد من قبل مجلس ابوظبي الرياضي ، مبينا أن المشاركة جاءت بناء على توجيهات سعادة عبدالله سعيد النيادي رئيس الاتحاد الذي يولي اهمية كبيرة للتواجد بمثل هذه الفعاليات وتعريف  المجتمع بثقافة اللعبة والعمل على نشرها ، لدعم خططنا نحو توسيع قاعدة اللعبة ، موضحا أن المشاركة في المهرجان تعد بالمحطة الهامة للاعبينا الذين يخوضون التدريبات تحت اشراف مدربين وخبراء اللعبة التايلانديين، مؤكدا ان اهدافنا جذب الاضواء لرياضة المواي تاي والكيك بوكسنج والعمل على رفع مستوى انتشارها في المجتمع، مشيدا بخطوة اقامة مثل هذه التجمعات الرياضية الهادفة والملتقيات التي تعزز تواصل الجتمع بالرياضة.

بدوره رحب الدكتور راشد شعيل استشاري جراحة الطب الرياضي في مستشفى يونيفرسال بعقد مثل هذه الملتقيات الرياضية الكبيرة والتجمعات المميزة ويجسد ايضا مبادرة مهمة

لرفع مستوى الوعي والتثقيف باهمية ودور الرياضة في المجتمع، معرباً عن سعادته وسعادة اسرة مستشفى يونيفرسال بالتواجد برعاية الحدث والمشاركة عبر جناح في فعاليات المهرجان لتوعية الصغار والكبار بعد حدوث الاصابات الرياضية خلال مشاركتهم في المهرجان ، مبديا اعجابه الكبيرة بفكرة المهرجان في ظل التنوع الكبير  في الالعاب والرياضات، مبينا أن المهرجان وما يضمه من العاب ومسابقات وانشطة رياضية تشمل اللياقة البدنية وغيرها من الالعاب جاء ليمثل محطة مميزة ووجهة رائعة لاستقبال الكبار والصغار والرجال والسيدات، كما يشكل علامة بارزة في مسيرة العمل الرياضي لخدمة فئات المجتمع.