لتعزيز المشاركة المجتمعية والوصول للجماهير بشكل مباشر اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس أسيا الإمارات 2019 تطلق برنامج "صُنّاع اللعب"

17/07/2018 12:00:00 ص :

أعلنت اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس آسيا الإمارات 2019 عن إطلاق برنامج "صُنّاع اللعب" الذي يستهدف الوصول لـ 100 سفير مجتمعي مؤثر من مختلف فئات المجتمع، بما يمثلون المنتخبات المشاركة في البطولة، لتعزيز المشاركة المجتمعية والوصول للجماهير بشكل مؤثر، وذلك قبل أقل من 6 أشهر على انطلاق النسخة الأكبر في تاريخ البطولة.

وتواصل اللجنة المحلية المنظمة للبطولة جهودها من أجل إشراك الجماهير بفعالية أكبر قبل وخلال البطولة، انطلاقاً من هدف وشعار البطولة "معا لنستقطب آسيا"، ومن خلال مبادرة "صُنّاع اللعب" تمنح اللجنة المحلية المنظمة الفرصة لأفراد المجتمع المؤثرين والنشطين للمشاركة وإلهام مجتمعاتهم ليكونوا جزءاً من أكبر حدث رياضي في دولة الإمارات العربية المتحدة، واستقطاب اهتمام الجماهير وتعزيز الزخم حول أهداف ورؤية البطولة.

وفيما تسعى المبادرة إلى الوصول لأفراد المجتمع الأكثر شغفاً وتأثيراً من المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة من جميع دول المنتخبات الأربعة والعشرين المتنافسة، للعب دور محوري كسفراء فخريين للبطولة، أعلنت اللجنة المحلية المنظمة فتح باب التسجيل للراغبين في الاشتراك من جميع فئات المجتمع عبر البريد الإلكتروني community@asiancup19.ae، وترحب المبادرة بجميع شرائح المجتمع للمشاركة عبر خمس فئات مختلفة للتسجيل، وهي : القيادات الحكومية، الرؤساء التنفيذيين من عالم إدارة الأعمال ( الشركات)، الناشطين المجتمعيين، المدارس ( الكوادر التدريسية ، الطلاب) ، إضافة إلى نخبة نجوم كرة القدم.

وتأكيداً على التنوع الجماهيري الدولي والفرص المتاحة لجميع أفراد المجتمع، أعلنت اللجنة المنظمة عن انضمام لاعب كرة القدم الإماراتي السابق أحمد البلوشي، ولاعبة كرة القدم الأسترالية الشابة جسيكا كولين التي تبلغ 15 عاماً، والياباني شينيا ناكامورا، ليكونوا أوائل المنضمين لبرنامج "صُنّاع اللعب"، كما حظيت مبادرة "صُنّاع اللعب" بتجاوب كبير، حيث أكدت 20 سفارة ومجلس أعمال لدول مشاركة في البطولة عن اهتمامها بالمشاركة والمساعدة في الترويج لأحدث أخبار البطولة وعروضها والتطورات المنجزة.

من جانبه، قال سعادة عارف حمد العواني، أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي مدير البطولة: " اللجنة المحلية المنظمة تولى اهتماما كبيرا لتقديم المبادرات التفاعلية الهادفة للترويج الامثل للبطولة القارية، خصوصا وأن كرة القدم تمتاز بتنوعها ويشكل انتشارها بين المجتمعات صميم هذه البطولة، حيث نتطلع من خلال هذه المبادرة إلى  دعم الحملات الترويجية ورفع مستوى التفاعل المجتمعي داخل وخارج الامارات، فضلاً عن ذلك توفير فرصة لإشراك جماهير كافة الدول المتنافسة في البطولة الاستثنائية ، كما نسعى للوصول للناشطين المجتمعين في مختلف القطاعات والفئات، لتقديم رحلة ثرية  هدفها تلاحم مجتمعات القارة لصناعة تاريخ جديد للبطولة".

وأضاف العواني: "يشكل إطلاق المبادرة اليوم محطة جديدة في رحلة الترويج للبطولة قبل انطلاق الحدث القاري الأهم للمنتخبات الوطنية الآسيوية، خصوصا مع بدء العد التنازلي لطرح تذاكر البطولة خلال الفترة القليلة المقبلة، مما يؤكد حرص اللجنة المنظمة على توفير كافة إمكانات ومقومات النجاح للبطولة، عبر مجموعة من المبادرات التفاعلية والاستثنائية، من اجل ان تعيش جماهير المنتخبات الاجواء المميزة للبطولة بشعور الوطن الأم، حيث تمثل بطولة كأس آسيا الإمارات 2019 فرصة فريدة لتجمع  شعوب القارة من خلال كرة القدم، خصوصا وأن دولة الإمارات تحتضن أكثر من 6 ملايين من الدول المشاركة في البطولة، الامر الذي سيدعم مبادرة "صُنّاع اللعب" بما يثري مستوى التفاعل والتشجيع لمنتخبات بلادهم".

وستشهد البطولة في نسختها الجديدة مشاركة 24 منتخباً يمثلون نخبة المنتخبات الوطنية في القارة الصفراء، ما يجعل كأس آسيا 2019 النسخة الأكبر حجماً في تاريخ البطولة من حيث الفرق المشاركة، وأكبر فعالية رياضية تقام على أرض دولة الإمارات. وستشهد البطولة 51 مباراة خلال الفترة من الخامس من يناير وحتى الأول من فبراير 2019 في ثمانية ملاعب موزعة على أربع مدن إماراتية.

لمزيد من المعلومات والأخبار حول بطولة كأس آسيا الإمارات 2019، تفضل بزيارة الموقع الإلكتروني: www.the-afc.com