بمشاركة 24 فريقاً يمثلون المنتخبات الآسيوية المشاركة تنظيم بطولة مجتمعية لسباعيات كرة القدم بالتزامن مع كأس آسيا (الإمارات 2019)

10/09/2018 12:00:00 ص :

كشفت اللجنة العليا المحلية المنظمة لبطولة كأس آسيا الإمارات 2019 عن تنظيم بطولة مجتمعية لسباعيات كرة القدم، ضمن المبادرات المجتمعية للجنة بالتزامن مع استضافة الإمارات لبطولة كأس أمم أسيا باهداف تعزيز التفاعل المجتمعي لجميع الجنسيات المقيمة في الدولة، ودعم الحملات الترويجية للبطولة القارية.

وستقام البطولة خلال عطلة نهاية الأسبوع، قبل وخلال نهائيات بطولة كأس آسيا الإمارات 2019. إذ ستتنطلق البطولة بمباريات الجولة الأولى بتاريخ  26/27 أكتوبر، وتقام الجولات التالية يومي 10 و16 نوفمبر، فيما تقام الأدوار النهائية من البطولة خلال شهر يناير المقبل، كما تتيح البطولة المجتمعية لكرة القدم الفرق المشاركة فيها اللعب باسم منتخبات بلادهم حيث تضم 24 فريقاً يمثلون المنتخبات الآسيوية المشاركة في كأس آسيا التي ستقام خلال الفترة 5 يناير – 1 فبراير 2019.

ويمكن للاعبي كرة القدم المشاركة في أحد أكبر الفعاليات الرياضية في المنطقة التي تنظمها دولة الإمارات العربية المتحدة عبر المشاركة في البطولة المجتمعية لسباعيات كرة القدم، التي تقام بصورة متطابقة لبطولة كأس آسيا الإمارات 2019 حيث تضم 24 فريقاً لمرحلة المجموعات ومن ثم مباريات خروج المغلوب في الأدوار التالية، كما ستتستقبل البطولة المشاركين من عمر 18 عاماً فما فوق للتسجيل الآن، كما يمكن التسجيل كأفراد عبر اختيار منتخب بلادهم أو منتخبهم المفضل لتمثيله خلال البطولة، ويتكون كل فريق من 15 لاعباً ومدة المباراة 25 دقيقة.

وستقام مباريات البطولة في ملاعب أبوظبي ودبي والعين والشارقة، وسيرتدي كل فريق الزي الرسمي لمنتخبات بلادهم الذي سيتم تقديمه مجاناً من قبل منظمي البطولة.

من جانبه، قال سعادة عارف حمد العواني، مدير البطولة مدير المكتب التنفيذي: "تتميز دولة الإمارات بتعدد الثقافات في مجتمعها، حيث تحتضن أرضها خلفيات متعددة من جميع أنحاء آسيا يعيشون بتسامح وسلام ومحبة، ووفقا لهذه المعطيات نسعى في اللجنة العليا المحلية المنظمة لتحقيق تفاعل جميع الجنسيات المقيمة والمشاركة في كأس آسيا للتواجد في هذه البطولة المجتمعية  التي تقام ضمن المبادرات المجتمعية للجنة المنظمة وزتعزيز تفاعل مجتمع الامارات بجميع الجنسيات بالحدث القاري الذي يقام بنسخته المحدثة.

وقبل انطلاق البطولة، قال اللاعب مازن عمران، وهو أول لاعب سجل لتمثيل منتخب السعودية في البطولة: "تعتبر كرة القدم شغفي الدائم لذا أنا متحمس لمشاركتي في هذه البطولة الكبيرة. التي تتيح لنا فرصة لقاء مجموعة كبيرة ومهمة من فئات المجتمع وفرصة اللعب باسم بلادي".

 

للتسجيل في البطولة  التفضل بزيارة: www.asiancommunitycup.com وللمزيد من المعلومات يرجى التواصل على tournaments@asiancup19.ae