بعد إنجاز أعمال تطوير الملعب والمرافق أكاديمية زايد للكريكيت تفتح باب التسجيل لدوراتها التدريبية في أبوظبي

المصدر: ADSC 22/08/2017 12:00:00 ص :

أعلن نادي أبوظبي للكريكيت، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، عن فتح باب التسجيل في برامج التدريب الجديدة في "أكاديمية زايد للكريكيت"، الوجهة التدريبية الرائدة للشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال الفصل التدريبي المقبل، لتضم برامج تدريبية للمبتدئين الذين تقل أعمارهم عن 15 عاماً.

وتحتضن "أكاديمية زايد للكريكيت" الأطفال والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين الرابعة وحتى الثامنة عشرة، حيث تعمل على توفير برامج متنوعة حسب إمكاناتهم وقدراتهم وخبراتهم. وجرى مؤخراً إطلاق أكاديمية متخصصة بالمبتدئين الذين تقل أعمارهم عن 15 عاماً، والتي تهدف إلى تعريف المشاركين بالمهارات الأساسية للكريكيت، وتحفيزهم من أجل اتباع أسلوب حياة صحي ونشط.

ومن جانب آخر جرى تصميم برامج "أكاديمية النخبة" للأطفال من عمر 12 سنة فما فوق، والذين مارسوا الكريكيت لثلاث سنوات أو أكثر لتتيح لهم تطوير مهاراتهم بشكل أكبر، إلى جانب المشاركة في المباريات التنافسية، حيث تشارك فرق "أكاديمية النخبة" في مسابقات الكريكيت المحلية، فضلاً عن قيامها بجولات خارج الدولة والتنافس مع الفرق الوافدة إلى الدولة.

وجدير بالذكر أن القدرة الاستيعابية لاستاد زايد للكريكيت تصل إلى 18 ألف شخص، حيث يخضع حالياً لعمليات تطوير وتوسعة، بهدف إضافة العديد من المرافق عالمية المستوى، والتي تشمل ملعبي كرة قدم وفقاً لمواصفات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ومجموعة من الملاعب متعددة الاستخدامات التي يمكن استغلالها لممارسة رياضات كرة الشبكة، والتنس، وكرة السلة.

وتخضع منشآت "أكاديمية زايد للكريكيت" لأعمال تحديث وتطوير واسعة النطاق، والتي تشمل تحديث 8 بوابات، وإضافة 17 مساحة عشبية بمواصفات عالمية، و8 شباك لأغراض التدريب، إلى جانب إنشاء غرفة تبديل ملابس جديدة ومرافق مكتبية مختلفة. وسيجري إضافة 500 مصباح كهربائي من نوع "إل إي دي" ضمن الملعبين البيضاويين، لتتيح فرصة إقامة المباريات في فترة المساء، وذلك في إطار تعزيز التعاون المثمر مع مجلس أبوظبي الرياضي.

وقال سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: "نشهد اليوم نجاح الجهود الحثيثة  لإطلاق مرفق رياضي متميز يضمن لمتابعي رياضة الكريكيت من المحترفين والهواة فرصة الاستفادة من المنشآت الرياضية التي تتمتع بمعايير عالمية المستوى، ما يسهم في تعزيز حضور ومكانة إمارة أبوظبي كوجهة دولية لمختلف الرياضات العالمية وبخاصة على مستوى رياضة الكريكيت".

وأضاف العواني: "نحن واثقون بأن أعمال التطوير هذه ستحظى باهتمام ورضى مختلف فئات المجتمع في أبوظبي، والتي ستسهم دون أدنى شك في تشجيع الجماهير والرياضين وبخاصة الشباب على زيارة الملعب ومرافقه، واختبار إمكانياتهم الرياضية والمحافظة على اتباع أسلوب حياة صحي ونشط".

من جانبه، وقال مات بوتشر، الرئيس التنفيذي لـ"نادي أبوظبي للكريكيت"إن الأكاديمية تعمل على توفير مجموعة برامج تدريبية مخصصة للفتيات وذلك بالتزامن مع اكتساب رياضة الكريكيت لشعبية واسعة في إمارة أبوظبي، وخاصة بعد النجاح الكبير الذي حظيت به دورة "كأس العالم للكريكيت" التي أُقيمت خلال فصل الصيف.

وأضاف بوتشر: "يؤمن نادي أبوظبي للكريكيت بأن البطولة تشكل مصدر إلهام للشبات تجاه ممارسة هذه الرياضة الشيقة، حيث عيّنت الأكاديمية مدربتين متخصصتين تتمتعان بخبرة واسعة لكونهما لاعبتان سابقتان في منتخب سريلانكا الوطني للكريكيت بهدف جذب وإلهام المزيد من الفتيات".

وأكمل بوتشر قائلاً: "يعد إطلاق (أكاديمية زايد للكريكيت) بحلتها الجديدة، إنجاز هاماً في مسيرة الأكاديمية، والتي نسعى من خلالها إلى تعزيز مكانة أبوظبي كمركز رئيسي لرياضة الكريكت عبر دعم واحتضان فعاليات عالمية لرياضة الكريكت، وتوفير برامج تدريبية للمبتدئين مصممة لتلهم الجيل القادم من نجوم الكريكت".

وأوضح بوتشر: "نعمل على تطوير نظام بنية تحتية يعزز من رياضة الكريكت في أبوظبي، بهدف اشراك عدد أكبر من الشباب لتبني نمط حياة صحي، إضافة إلى إتاحة رياضة الكريكت لفئة الأطفال باختلاف أعمارهم وقدراتهم. كما عملنا على توفير نظاماً جديداً على الانترنت لمساعدة الآباء على اختيار البرنامج الأمثل لأبنائهم".

وأكد بوتشر: "يسعدنا العمل جنبا إلى جنب مع مجلس أبوظبي الرياضي، ونقدر دعمه المتواصل لرياضة الكريكيت في أبوظبي خلال مسيرتنا ومهمتنا الجديدة".

وحققت (أكاديمية زايد للكريكيت) الكثير من النجاحات على المستويين المحلي والعالمي، وآخرها كان فوز فريقنا للناشئين تحت 18 عاماً بـ(دوري أكاديميات الإمارات المحلي) للموسم 2016/ 2017. كما حاز عدد من لاعبي الأكاديمية على منحٍ دراسية مقدمة من أهم المدارس العالمية، إلى جانب نجاحم في حجز أماكن لهم في منتخب الإمارات الوطني. ونأمل أن نستفيد من هذه النجاحات لنرسخ موقع الأكاديمية كوجهة رائدة لتدريب الكريكيت في دولة الإمارات العربية المتحدة".

وجدير بالذكر أنه إلى جانب عمليات التجديد التي تشهدها الأكاديمية، تم وضع أوقات تدريب إضافية وتعيين طاقم تدريبي على مدار الساعة لتتناسب مع عدد المتدربين المتزايد. وتجري تدريبات "أكاديمية اليافعين" في تمام الساعة 16:00 حتى 17:00 مساء أيام الاثنين، ومن الساعة 8:45 حتى 9:45 صباح أيام الجمعة أو السبت.

وتجري تدريبات "أكاديمية النخبة" أيام الاثنين والثلاثاء من الساعة 17:00 حتى الساعة 19:00 مساءً للفئات العمرية الأصغر من 15 عاماً، وأيام السبت والأحد بنفس التوقيت للفئات العمرية الأصغر من 13 عاماً، ومن الساعة 19:00 حتى الساعة 21:00 ليلاً للفئات العمرية الأصغر من 17 و19 عاماً.

ويمكن للأهالي تسجيل أبنائهم الآن والاستفادة من خصومات التسجيل المبكر المتاحة لفترة محدودة من خلال الموقع الإلكتروني www.abudhabicricket.ae/academy.

وتبلغ تكلفة التسجيل المبكر للمبتدئين (بعمر 15 سنة أو أصغر) 870 درهم إماراتي، أما بالنسبة للاعبي النخبة (الذين يملكون خبرة 3 أعوام على الأقل وبعمر 12 عام أو أكبر)، فتبلغ التكلفة 1230 درهم إماراتي للفصل التدريبي الذي يمتد إلى ثلاثة أشهر. وتتوافر مجموعة من الحسومات الإضافية عند تسجيل الأهالي لأكثر من طفل، كما سيحصل الأطفال المسجلين على الزي الرسمي لأكاديمية زايد للكريكيت بشعاره الجديد.