تقام على مدار 13 يوماً في نادي العين بمشاركة 20 مدرباً انطلاق دورة مدربي كرة القدم للحصول على الرخصة الآسيوية "سي"

01/10/2018 12:00:00 ص :

بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي وبالتعاون مع الاتحادين الإماراتي والآسيوي، انطلقت يوم أمس الأول الأحد الموافق 30 سبتمبر 2018 في قاعة المحاضرات في نادي العين الرياضي الثقافي، دورة مدربي كرة القدم للحصول على الرخصة التدريبية " سي " والتي تمتد حتى 11 أكتوبر ، بمشاركة 20 مدرباً يمثلون عموم أندية الإمارات وأبوظبي، وبإشراف المحاضر الآسيوي الإماراتي جمال الحساني، والإماراتية حورية الطاهري على الجانبين النظري والعملي.

وتأتي الدورة ضمن برامج المجلس ومبادراته لتمكين الكوادر التدريبية الوطنية وتأهيلهم لنيل الرخص والشهادات المعتمدة بما يواكب شروط ومعايير المنظومة الاحترافية ليس على الصعيد المحلي فقط، وإنما على الصعيد القاري أيضاً.

من جانبه قدم سعيد المهيري مدير إدارة الشؤون الفنية في مجلس أبوظبي الرياضي، شكره وتقديره للاتحادين الإماراتي والآسيوي على إتاحة الفرصة لمجلس أبوظبي الرياضي لتنظيم وعقد الدورة التدريبية للمدربين بهدف الحصول على الرخصة التدريبية "سي" والتي تعد من الشهادات الأساسية في مجال التدريب والتي تتطلب الاجتهاد والمثابرة من أجل الحصول عليها والعمل على توظيف نتاجات ومكتسبات الدورة مع الأندية التي يمثلونها.

وقال المهيري: "حريصون في مجلس أبوظبي الرياضي على دعم الكوادر التدريبية الوطنية بتوفير البرامج والدورات المناسبة لتحقيق أهدافهم وتطلعاتهم في المستقبل وذلك بما يتماشى مع شروط ومعايير الاتحاد الآسيوي"، متمنياً التوفيق لجميع المشاركين في الدورة، ومؤكداً على أنها ستكون مفتاح النجاح لمعظم المشاركين نحو الشهادات والمستويات الأعلى.

بدوره أعرب المحاضر المواطن والمعتمد من الاتحاد الاسيوي جمال الحساني عن عميق شكره وتقديره لمجلس أبوظبي الرياضي الذي حرص منذ تأسيسه على تنظيم الدورات التدريبية، وقال الحساني للمتدربين: "إن مجلس أبوظبي الرياضي قام بإعداد دورات تدريبية كثيرة وانتم محظوظون بهذا الدعم الفني الكبير ". مشيداً بالأجواء الإيجابية المحيطة بالدورة والدور المميز للمدربين ورغبتهم بالتعلم والاستفادة.

وأشار الحساني إلى أن الرخصة التدريبية "سي" تخول الدارسين للوصول إلى الرخص التدريبية المتقدمة، لتدريب وقيادة الفرق الأولى والمنتخبات الوطنية، باعتبار أن الدورة التدريبية "سي" تتناول عملياً ونظيراً العديد من المحاور منها التكتيك والمهارات، 

والإحماء الحديث بالكرة، والتوافق بالكرة وبدون، المدرب المربي، الاحساس بالكرة،

الاستلام والتسليم، طريقة التدريب، السيطرة على الكرة، التمرير القصير والمساندة، تنظيم الدورات والمهرجانات للواعدين، التمرير الطويل والمساندة، الجري بالكرة، مهنة التدريب، المراوغة، ضرب الكرة بالرأس، أسس تعليم اللاعب الناشئ، الاتصال الفعال، التكتيك والاستراتيجية، اللياقة البدنية، الدفاع، مبادى التدريب والتعليم، التسديد، الألعاب المصغرة، حراسة المرمى، اللعب المبدع، اللعب الهجومي، التغذية واصابات الملاعب، تنظيم الفريق، قانون اللعبة، وغير ذلك الكثير..

واختتم الحساني قائلاً: "ستحدد الاختبارات العملية والنظرية مع نهاية الدورة المتدربين الذين سيتمكنون من الحصول على الشهادة الآسيوية "سي"، متمنياً أن تحقق الدورة أهدافها وتسهم بتخريج مدربين أكفاء قادرين على دعم مساعي الارتقاء بكرة الامارات".