بطولة أبوظبي الرياضية للمدن العمالية تصل لادوارها الختامية

المصدر: ADSC 25/04/2017 12:00:00 ص :

وصلت منافسات النسخة الثانية لبطولة أبوظبي الرياضية للمدن العمالية الى ادوارها الختامية بحسم المتأهلين لدور الربع النهائي لكافة مسابقات البطولة التي تقام بتنظم مجلس ابوظبي الرياضي بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتوطين، والمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة، وأبوظبي للاعلام.

وسيقام نهائي البطولة العمالية يوم الجمعة الموافق 5 مايو 2017، على ملعب نادي ابوظبي للكريكت، بحضور  عدد كبير من القيادات الحكومية الى جانب ممثلي الجهات الراعية والداعمة للحدث.

وتأتي البطولة في ضوء اهتمام مجلس أبوظبي الرياضي وخططه الرامية لنشر الثقافة الرياضية وتوفير المناخ الرياضي المناسب لشريحة العمال وتوعيتهم بأهمية الرياضة في حياة الفرد بمجتمع أبوظبي، والعمل على دعم ممارسة الرياضة بنطاق واسع، بأهداف تحسين لياقة العمال البدنية والحد من الامراض المزمنة، واتاحة الفرصة لهم لممارسة نشاطاتهم في أوقات الفراغ، باعتبارهم شريحة مهمة وجزء لا يتجزأ من المجتمع، كما يتطلع المجلس لدعم انخراطهم في المسابقات الرياضية لتعزيز الترابط بينهم في بيئة نابضة بالحياة الرياضية. 

وشهدت البطولة مشاركة كبيرة بلغت 1740 عاملاً يمثلون 240 فريقاً،موزعين على 7 مسابقات شملت ألعاب : ( الكريكت، كرة القدم، كرة السلة ، كرة الطائرة، الريشة ، تنس الطاولة ، شد الحبل). كما سجلت البطولة تفاعل جماهيري كبير من قبل الشريحة العمالية في ظل المنافسات المثيرة التي شهدتها كافة المواقع.

وتقام منافسات البطولة  يوم الجمعة من كل اسبوع في 5 مواقع هي: (قرية السعديات لسكن العمال، مدينة مجمعات لسكن العمال، مدينة الجابر لسكن العمال، قرية العمال، قرية سكن عمال البناء و التشييد- مدينة ابوظبي الصناعية).