أقيم على كورنيش العاصمة في أجواء مثالية 935 مشاركاً في سباق نصف ماراثون "أبوظبي"

المصدر: ADSC 16/03/2018 12:00:00 ص :

نظم مجلس أبوظبي الرياضي أمس الجمعة الموافق 16 مارس سباقاً للجري لثلاث مسافات رئيسية 5- 10 - 21.1 كم الذي انطلق في تمام الساعة السابعة صباحاً، على كورنيش أبوظبي، بمشاركة مجتمعية كبيرة وصلت إلى 935 متسابقاً.

وأقيم السباق بالتعاون مع شرطة أبوظبي ودائرة النقل ودائرة التخطيط العمراني والبلديات، ودائرة الصحة، والاسعاف الوطني، ومياه العين، وذلك ضمن أجندة الفعاليات الرياضية المجتمعية لمجلس أبوظبي الرياضي للموسم الرياضي 2017-2018، وضمن مساعي المجلس الرامية لنشر ثقافة ممارسة الرياضة وتحقيق التواصل الرياضي لجميع الفئات المجتمعية، والعمل على رفع المستوى الثقافي والوعي بأهمية الرياضة، ودعم ممارسة فئات المجتمع لرياضة الجري.

وفي سباق الـ 21.1 كم “نصف ماراثون” بلغ عدد الواصلين إلى خط النهاية 127 متسابقاً، وفاز الأثيوبي ايشيتو جونفا بالمركز الأول في الفئة المفتوحة (رجال) من 18 – 39 سنة، بعد أن قطع المسافة بزمن وقدره 1:11:65 ساعة، وحل ثانيا البريطاني ليام بيك، وفي المركز الثالث جاء الهندي سوباش سينجاد، أما لقب (السيدات) فذهب إلى البريطانية لارا دالي بعد أن قطعت المسافة بزمن 1:42:33 ساعة.

أما سباق الـ 10 كم فبلغ عدد الواصلين إلى خط النهاية 317 متسابقاً، وفاز البريطاني نيل تيمبيست بالمركز الأول بزمن وقدره 0:37:31 دقيقة في الفئة المفتوحة (رجال) من 18 – 39 سنة، وحل ثانياً مواطنه حبيب رحمان، والبريطاني الآخر توم ميلر بالمركز الثالث، أما لقب السيدات ففازت به البلجيكية كاتلينا دوربي بزمن وقدره 0:42:14 دقيقة.

وفي سباق الـ 5 كم بلغ عدد الواصلين إلى خط النهاية 299 متسابقاً، وفاز الإيرلندي مايكل روك بالمركز الأول بزمن 17:44 دقيقة، في الفئة المفتوحة من 17-39 سنة (رجال) وحل ثانياً مواطنه آلان ماهر بزمن 18:31 دقيقة، وفي المركز الثالث جاء الياباني جونيشي أونو بزمن 18:51 دقيقة، وحققت البريطانية لوسي بيفورد لقب (السيدات) في الفئة المفتوحة بزمن وقدره 23:13 دقيقة.

وفي الختام توج خالد القبيسي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي عموم الفائزين بمختلف فئات السباق، كما شهدت السباق تقديم ميداليات تذكارية لكافة المشاركين في السباق، لتحفيزهم وتشجيعهم على ممارسة الرياضة واتخاذها مساراً ونمطاً لحياتهم اليومية.

من جهته أكد خالد القبيسي على أن السباق شهد تنافساً كبيراً لمسافة النصف ماراثون 21.1 كم وبلغ عدد الواصلين إلى خط النهاية 127متسابقاً، فيما بلغ عدد الواصلين إلى خط نهاية سباق الـ 10 كم 317 متسابقاً، و 299 متسابقاً وصلوا خط نهاية سباق الـ 5 كم، مشيداً بمشاركة ومحاولة الذين لم يتمكنوا من الوصول إلى خط النهاية في مختلف مسافات السباق.

وقال القبيسي: "زيادة عدد المشاركين من سباق لآخر دليل على نجاح السباقات المجتمعية التي ينظمها مجلس أبوظبي الرياضي على مدار الموسم، وبمختلف أنواعها .. كالجري .. الدراجات الهوائية .. والسباحة..".

وتوجه القبيسي بالشكر لجميع من ساهموا في تنظيم السباق ومنهم شرطة أبوظبي – دائرة النقل – ودائرة التخطيط العمراني والبلديات – جلف ملتي سبورت – الإسعاف الوطني – دائرة الصحة – مياه العين، إضافة الى عدد كبير من المتطوعين الذين ساهموا وبشكل كبير في تنظيم هذا الحدث الرياضي المجتمعي الكبير.

ويمكن للراغبين في المشاركة بمختلف السباقات المجتمعية زيارة موقع مجلس أبوظبي الرياضي عبر الانترنت WWW.ADSC.AE الذي يتضمن مجموعة كبيرة ومتنوعة من السباقات المجتمعية سواء الدراجات الهوائية والجري والسباحة أو التراثليون.