ختام عالمي مميز ... البريطاني جاري هانت يحتفظ بلقب كأس العالم للغطس العالي في أبوظبي

10/11/2018 12:00:00 ص :

أحتفظ البريطاني جاري هانت بلقب كأس العالم للغطس العالي والتي اختتمت منافساتها في أبوظبي اليوم السبت الموافق 10 نوفمبر 2018 ، بمشاركة 42 غطاساً وغطاسة من نخبة نجوم العالم، والتي اقيمت على مدار يومين بكاسر الامواج بكورنيش أبوظبي وبتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع الاتحادين الدولي والإماراتي للسباحة.

وحصد هانت لقب البطولة للمرة الثالثة على التوالي في أبوظبي بعد أن تصدر الترتيب العام بمجموع 431.55 نقطة، واحتل المركز الثاني الروماني قنستانتين بوبوفيتشي محققاً أول ميدالية له خلال مشاركته في كأس العالم للغطس العالي وبرصيد 424.5 نقطة، فيما جاء في المركز الثالث الأوكراني أوليكسي بريجوروف برصيد 392.30 نقطة.

وفي منافسات السيدات توجت الاسترالية ريهانا افلاند بلقب البطولة بعد أن تصدرت الترتيب العام بـ 322.95 نقطة، فيما احتلت المركز الثاني الكندية ليزان ريتشارد بـ 285.75 نقطة، بينما حلت الأمريكية إيلي سمارت في المركز الثالث برصيد 277.70 نقطة.

وتوج الفائزين سلطان السماحي رئيس اتحاد الإمارات للسباحة، وكورنيل ماركوليسكو المدير التنفيذي للاتحاد الدولي للسباحة، وأحمد القبيسي مدير التسويق والاتصال بمجلس أبوظبي الرياضي، وعبد الله الوهيبي الأمين العام لاتحاد الإمارات للسباحة كما تم تكريم الفائزين واصحاب المراكز من 25 ولغاية المركز الرابع من قبل نوف علي ومريم الشامسي وعادل اليعقوبي وجمعة البلوشي.

وأعرب البريطاني جاري هانت بطل كأس العالم للغطس العالي عن سعادته بإحراز لقب البطولة للمرة الثالثة على التوالي في أبوظبي، مؤكداً أن التتويج باللقب لم يكن سهلاً خاصة في ظل منافسة قوية من بقية المشاركين خاصة الروماني بوبوفيتشي والمكسيكي جوناثان بارديس الذي لم يوفق في الجولة الرابعة والأخيرة.

وقال عقب التتويج:" الفوز بالبطولة في أبوظبي أمر مميز للغاية، فقد كانت الأجواء في العاصمة الإماراتية رائعة، ورغم شدة الرياح في الجولتين النهائيتين إلا أنني نجحت في الدخول بشكل جيد إلى الماء مما منحني الصدارة في النهاية".

وأضاف:" أشكر القائمين على تنظيم البطولة في أبوظبي، حيث سارت كل الأمور بشكل جيد للغاية وهو أمر ليس بجديد في ظل نجاح البطولة في العامين الماضيين".

من جهتها قالت الاسترالية ريهانا أفلاند بطلة منافسات السيدات:" فخورة لأنني تمكنت من التتويج باللقب هنا بعد أن حققت المركز الثاني في العام الماضي، الفارق الكبير في النقاط لا يعكس قوة المنافسة في ظل مشاركة نخبة من أفضل الغطاسات في العالم.

وأشادت افلاند بتنظيم الرائع للبطولة والأجواء الإيجابية والتي حفزت جميع المشاركين على تقديم أفضل أداء ممكن خلال جولات البطولة الأربع، وأضافت:"أسعى إلى المواصلة بنفس القوة في السنوات المقبلة وإحراز المزيد من الألقاب".

الجدير بالذكر أن البطولة شهدت مشاركة 30 غطاساً  و 12 غطاسة من 20 دولة بمجموع جوائز مالية بلغت قيمتها  118 ألف دولار.

من جهته هنأ احمد عبدالله القبيسي مدير إدارة التسويق والاتصال بمجلس أبوظبي الرياضي الفائزين في فئتي الرجال والسيدات بكأس العالم للغطس العالي، مؤكدا أن البطولة حققت مكتسبات كبيرة ونجاحات مميزة على صعيد كافة المستويات،ورسخت مكانة أبوظبي العالمية ، وساهمت أيضا بتعزيز تفاعل فئات المجتمع بالانشطة والفعاليات الرياضية المجتمعية والعالمية، متقدما بالشكر والتقدير لكافة الجهات الداعمة والراعية للحدث، مبينا أن التفاعل الجماهيري أكد على مكانة بطولاتنا العالمية في مجتمع أبوظبي، مشيدا بالشراكة الفاعلة مع الاتحاد الدولي للسباحة والتي تجدد دعمنا المتواصل لمختلف الرياضات بدون استثناء.