قائمة متميزة من اللاعبين المدعوين للمشاركة في بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف برعاية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم

المصدر: ADSC 15/01/2018 12:00:00 ص :

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة أبوظبي "إتش إس بي سي" للجولف برعاية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم ومجلس أبوظبي الرياضي، عن دعوة مجموعة من اللاعبين العالميين المتميزين للمشاركة في دورة هذا العام من بطولة أبوظبي إتش إس بي سي التي ستقام على أرض نادي أبوظبي للجولف خلال الفترة بين 18و21 يناير الجاري.

وتضم القائمة  كل من خوسيه ماريا أولازابال الحاصل على كأس "رايدر" وعلى لقب بطولة الولايات المتحدة "ماسترز" مرتين، إلى جانب مارتن كايمر حامل لقب البطولة ثلاث مرات، إلى جانب نخبة من أفضل محترفي الجولف في العالم، والأمريكي برايسون ديشامبو والكوري الجنوبي سيونج- سو هان، لينضمون بذلك إلى قائمة اللاعبين البالغ عددهم 126 لاعباً من نخبة لاعبي الجولف العالميين.

يذكر أن بطولة هذا العام ستشهد مشاركة كل من حامل لقب البطولة تومي فليتوود، والمصنف أول عالمياً داستن جونسون، والفائز بألقاب أربعة بطولات "مايجرز" روري ماكلروي، والحائز على الميدالية الذهبية الأولمبية جاستن روز، والفائز بلقب بطولة بريطانيا المفتوحة، والحائز على الميدالية الفضية الأولمبية هنريك ستينسون، والحائز على الميدالية البرونزية الأولمبية مات كوشار.

وكان برايسون ديشامبو البالغ من العمر 24 عاماً قد تصدر العناوين حول العالم عندما أصبح لاعب الجولف الخامس في التاريخ الذي يتمكن من حصد لقب بطولة الرابطة الوطنية لرياضة الجامعات - المستوى الأول (NCAA Division I) وبطولة الولايات المتحدة للهواة في ذات العام. ولا يعتبر ديشامبو غريباً عن أجواء المنافسة الصعبة مع اللاعبين المحترفين، إذ حقق أول انتصار له على المستوى الاحترافي خلال بطولة "دي إيه بي" للجولف (DAP) والتي ضمنت مشاركته في جولة ’بي جي إيه‘ العالمية 2017، ليرسخ بذلك مكانته بين أبطال الجولف العالميين.

وألهب ديشامبو حماسة جماهير أبوظبي عام 2016 مع تحقيقه لثمان ضربات تحت المعدل واحتلاله صدارة الترتيب خلال اليوم الاول. وبلغ اللاعب الأمريكي الموهوب عطلة نهاية الأسبوع في المركز الثاني مناصفةً مع روري ماكلروي، قبل أن يقدم فاولر أداءً مذهلاً خلال الجولة الختامية ويضمن رفع كأس الصقر المجنح الشهيرة.

وقال ديشامبو: "سيكون عام 2018 عاماً هاماً للغاية بالنسبة لي، وما من مكان أفضل لبدء العام الجديد سوى ملاعب أبوظبي. وتبدو قائمة اللاعبين المشاركين بالبطولة قويةً بحق، لذا أنا أتطلع قدماً لاختبار قدراتي أمام بعض من أفضل اللاعبين في عالمنا اليوم".

وحظي النجم الصاعد سيونج- سو هان المصنف 78 عالمياً في الوقت الراهن بفترة ذهبية خلال عام 2017، حيث تمكن من تقديم سلسلة من العروض القوية على مدار العام الفائت. وبعد الفوز ببطولة "كاسيو المفتوحة" والحلول في المركز الثاني على جدول ترتيب بطولة "فوجيسانكي كلاسيك" و"بطولة الجولة اليابانية للجولف - موري بيلدينج كب شيشيدو هيلز" (JGT Championship Mori Building Cup Shishido Hills) في اليابان، بات بوسع النجم الياباني أن يتسلق بضع مراكز على جدول التصنيف العالمي في حال تمكن من تقديم أداء قوي في أبوظبي؛

وقال هان: "لا شك أن اللعب للمرة الأولى هنا في دولة الإمارات سيكون بمثابة تجربة رائعة بحق، ولا سيما مع تواجد قائمة اللاعبين القوية هذه خلال جولة هذا العام من البطولة، حيث سأقوم بالتركيز على أدائي وإظهار نفسي بأفضل صورة ممكنة، وبطبيعة الحال، أنا أتحرق شوقاً للعب على مضمار البطولة".

وسيأمل كلٌ من هان وديشامبو أن يستمدا الإلهام من لي هاوتونج وبراندن جريس اللذان تم الإعلان عن مشاركتهما مؤخراً. وكان اللاعب الصيني هاوتونج قد حظي ببضعة أعوام مميزة شهدت فوزه ببطولة ’فولفو الصينية المفتوحة‘ عام 2016 قبل أن يقترب من تحقيق إنجاز غير متوقع والفوز ببطولة بريطانيا المفتوحة ’ذا أوبن‘ خلال عام 2017، حيث أنهى البطولة في المركز الثالث لوحده قبل إتمام ربيعه الثاني والعشرين.

ومن ناحية أخرى، يحكم اللاعب الجنوب إفريقي براندن جريس قبضته على المركز الثلاثين على قائمة التصنيف العالمي. وخلال عام 2017، تمكن جريس من حصد لقب ’تحدي نيدبانك للجولف‘ كما أظهر أداءً قوياً في بطولة أبوظبي مع دخوله قائمة أفضل 13 لاعب خلال دورة العام الماضي من البطولة.