بروكس كوبكا يتألق في اليوم الافتتاحي لبطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف

المصدر: ADSC 16/01/2020 12:00:00 ص :

تألق اللاعب الأمريكي بروكس كوبكا المصنف الأول في العالم بمنافسات اليوم الأول من بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف التي تقام برعاية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم وبتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي، وذلك بعد غيابه عن ملاعب الجولف منذ أكتوبر 2019 بسبب الإصابة، حيث استطاع من تحقيق نتيجة 66 في الجولة الأولى ليبدأ المنافسة بقوة.

وقد استهل كوبكا جولته عند الحفرة العاشرة بضربة "بيردي 1 -تحت المعدل"، ومن بعدها استعرض كوبكا أفضل مهاراته ليسجل خمس ضربات بيردي في ستة حفر ما بين السابعة عشر والثالثة، لتضعه في المركز الثاني بعد المتصدر.

وفي هذا الصدد، قال بروكس كوبكا: " تسرني العودة إلى الملعب بثقة عالية، والدخول في تحديات جديدة، كما أضاف: لقد حالفني الحظ في بعض الضربات، ولكنني سعيد بالنتيجة النهائية لهذه الجولة، واتطلع بطموحات كبيرة للأيام الثلاث القادمة."

ومن بين الأسماء الكبيرة الأخرى في منافسات اليوم الأول، الإيطالي ريناتو باراتور والجنوب أفريقي شون نوريس، اللذان حققا 8 ضربات تحت المعدل، ويتطلع باراتور إلى تحقيق فوزه الثاني في الجولة الأوروبية بعد فوزه في بطولة نورديا ماسترز في عام 2017. ويسعى نوريس للفوز بأول جولة أوروبية له، بعد تسجيله تسعة ضربات بيردي في اليوم الأول.

من جهته قال ريناتو باراتور: "لقد بدأت يومي بشكل جيد، ويسعدني ما حققته في اليوم الأول أمام بعض من أهم أبطال العالم في الجولف."

في المقابل قدم اللاعب المخضرم سيرجيو جارسيا، أداء مذهلاً في اليوم الأول من "بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف برعاية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم"، حيث نجح في تحقيق نتيجة 67، فيما نجح اللاعب شاين لاوري، حامل لقب البطولة، بتحقيق ضربتين تحت المعدل، وستتركز جهوده غداً على اللحاق بمنافسه بروكس كوبكا. واستطاع اللاعب الإنجليزي الشاب جوش هيل صاحب الخمسة عشر عاماً، من تحقيق ضربتين فوق المعدل في أول مشاركة له في هذه البطولة.

وعلق جارسيا على أدائه في اليوم الأول: "أنا سعيد للغاية بالنتائج التي حققتها اليوم، لقد كنت مسيطراً طوال الوقت ونجحت في تنفيذ ضربات بيردي عديدة، كما أضاف: أستمتع بالمنافسة الرائعة في أبوظبي، وتسعدني بداية العام بهذه الطريقة المثالية."

وفي السياق ذاته انطلقت فعاليات قرية البطولة وسط أجواء ممتعة وتجارب استثنائية للحضور من كافة الأعمار، واستعرض أعضاء فريق "صقور المستقبل برعاية إتش إس بي سي" مهاراتهم في المنطقة الخاصة بصغار السن، حيث تمكنوا من الاستمتاع بممارسة لعبة الجولف من خلال تقنية الواقع الافتراضي. وأذهلت عروض "تريك شوت بويز" الحضور، عندما قدموا عدداً من العروض المذهلة على الدراجة الهوائية أحادية العجلة.

وتمكن الحضور من اختبار قدراتهم في الجولف بقرية البطولة ومحاولة تقليد الأبطال في الملعب، كما انطلقت في اليوم الأول المسابقة الافتتاحية ضمن فعاليات وأنشطة القرية حيث خاض ثمانية متنافسين من جميع أنحاء العالم تحدي أمام حضور جماهيري كبير بأمل الحصول على جائزة بقيمة عشرة آلاف دولار.
وقد ركزت قرية البطولة هذا العام على العروض الترفيهية العائلية، وتقع القرية في نادي أبوظبي للجولف وتم تخصيصها لتوفير نشاطات وفعاليات ترفيهية متنوعة لجميع الحاضرين، حيث تقام ضمن الفعاليات المصاحبة السنوية لبطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف.