أبوظبي "إتش إس بي سي" برعاية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم تعلن عن القائمة النهائية للاعبين المشاركين

المصدر: ADSC 14/01/2018 12:00:00 ص :

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة أبوظبي "إتش إس بي سي" للجولف برعاية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم ومجلس أبوظبي الرياضي، عن القائمة النهائية المكونة من 126 من اللاعبين المشاركين في البطولة بنسختها الـ 13 التي ستقام خلال الفترة 18-21 يناير 2018 على أرض الملعب الوطني في نادي أبوظبي للجولف.

وتضم القائمة كوكبة من ألمع الأسماء في عالم الجولف الذي سيتنافسون على جوائز البطولة التي يبلغ مجموعها 3 ملايين دولار أمريكي، من بينهم ستة من حملة لقب البطولة في المواسم الماضية و89 لاعب من ضمن قائمة أفضل 100 لاعب حسب تصنيف الجولة الأوروبية لعام 2017، إضافةً إلى فائزين بما يصل مجموعه إلى 24 بكأس "رايدر"، و16 لقب ضمن بطولات "المايجرز" و370 لقب ضمن الجولة الأوروبية و86 لقب ضمن جولة "بي جي أيه" العالمية، لتؤكد البطولة على سمعتها في جذب أهم اللاعبين العالميين.

وتضم القائمة حامل اللقب تومي فليتوود إلى جانب كل من داستن جونسون المصنف الرقم واحد في العالم، وروري ماكلروي، وهنريك ستينسون حامل لقب البطولة لعام 2016، ومات كوتشار، وبول كايسي حامل اللقب عامين 2007 و2009، وجاستن روز الذي فاز مؤخراً ببطولة العالم للجولف.

وسيشارك في البطولة أيضاً مجموعة من النجوم، من بينهم النجم الإسباني رافا كابريرا بيلو المصنف رقم 20 على العالم، والانكليزي تايريل هاتون الفائز ببطولة ألفريد دانهل لينكس" في أسكوتلندا لعامي 2017 و2016، والانكليزي ماثيو فاتزباتريك الفائز ببطولة جولة موانئ دبي العالمية للجولف لعام 2016، والانكليزي لي ويستوود الحاصل على الترتيب الثامن ضمن جولة الأوروبية بعد فوزه بـ 23 بطولة ضمن الجولة، إلى جانب البريطاني داني ويليت الفائز ببطولة "الماسترز" الأمريكية لعام 2016.

وأكد سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، إن القائمة النهائية تعكس المكانة البارزة التي تحظى بها البطولة لدى اللاعبين، إضافة إلى السمعة العالمية المرموقة لإمارة أبوظبي بصفتها عاصمة عالمية للرياضة إلى جانب مقدراتها على استضافة وتنظيم أهم الفعاليات الرياضية من خلال البنية التحتية المتميزة والملاعب العالمية المستوى.

من جهته، أعتبر عبد الفتاح شرف الرئيس التنفيذي لبنك "أتش أس بي سي" في الإمارات، أن القائمة المميزة تأتي في ظل أهمية أبوظبي لانطلاق موسم الجولف لدى اللاعبين، حيث باتت أبوظبي تشتهر  بالمنافسات القوية التي يحاول فيها جميع اللاعبين تقديم أفضل ما لديهم، منوهاً بالدور الذي تلعبه الفعاليات الترفيهية المصاحبة للبطولة التي تتضمن العديد من الأنشطة العروض المخصصة لجميع أفراد العائلة.

من جانب أخر، قال عبد الله جاسم بن كلبان الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم والعضو المنتدب فيها: "تشير القائمة النهائية للاعبين في البطولة إلى حدة المنافسات التي ستشهدها البطولة في هذا الموسم، ونحن فخورون برعايتنا للبطولة التي تتمتع بمكانة عالمية وتستقطب مستوى رفيع من اللاعبين والجماهير والوسائل العالمية سنوياً.

بدوره قال حامل اللقب تومي فليتوود: "تشتهر بطولة أبوظبي بجذبها لأفضل لاعبي الجولف كل عام، فضلاً عن المنافسات القوية بين اللاعبين الذي يسعون لتقديم أفضل ما لديهم وبداية الموسم بالشكل الأمثل".

وأضاف: "تمتعت بموسم متميز العام الماضي بعد الفوز بلقب البطولة في أبوظبي، ولكن بداية الموسم هذا العام ستكون مختلفة كونها ستبدأ بحملة الدفاع عن اللقب الذي سأسعى للحفاظ عليه".

من جانبه، أكد الإسباني رافا كابريرا بيلو على أن البطولة في أبوظبي هي من البطولات المفضلة بالنسبة له بما تمتلكه من ملعب رائع يتميز بصعوبة الحفر، مشيراً إلى أنها ستكون مشاركته العاشرة على التوالي في البطولة وأنها حدث بات ينتظره سنوياً.

وشهدت النسخ السابقة من البطولة حضور أكثر من 60,000 مشجع، ومتابعة أكثر من 450 مليون متابع على الشبكات التلفزيونية العالمية، حيث يسعى مجلس أبوظبي الرياضي إلى وصول عدد الزوار إلى 69,000 خلال أيام البطولة الأربعة. وكانت البطولة قد رسخت حضورها على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث ارتفع عدد المتابعين العام الماضي بنسبة 65%.