العواني : حريصون على دعم اندية أبوظبي الكروية بالنماذج المتقدمة مركز اليابان للتعاون الدولي يحتفي ببعثة أندية أبوظبي الكروية

المصدر: ADSC 17/12/2016 12:00:00 ص :

احتفى مركز اليابان للتعاون الدولي ببعثة أندية أبوظبي الكروية التي وصلت يوم امس الاول العاصمة طوكيو، ضمن خطط مجلس أبوظبي الرياضي الرامية للاطلاع على أفضل التطبيقات والممارسات الكروية العالمية المتقدمة، في اطار برنامج ( أبوظبي - اليابان لكرة القدم).

حضر حفل الاستقبال الذي اقيم بمقر اقامة البعثة سعادة خالد عمران العامري سفير الدولة في اليابان، وسعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وميتسورو موراي رئيس دوري المحترفين الياباني، وماساشي موري رئيس نادي أومنيا أرديجا، وأحمد القبيسي مدير إدارة التسويق والاتصال في المجلس.

وتهدف زيارة بعثة أندية أبوظبي للاطلاع على التجربة اليابانية لدعم قطاع فرق المراحل العمرية من خلال مواكبة تطبيقات الأكاديميات الكروية في اليابان والاستفادة من المناهج والخطط التدريبية الحديثة، تزامناً مع منافسات كأس العالم للأندية – اليابان 2016.

وفي بداية حفل الاستقبال القى سعادة خالد عمران العامري سفير الدولة في اليابان كلمته التي اكد من خلالها على عمق العلاقات الإماراتية اليابانية ليس على صعيد الرياضة فحسب وإنما في مختلف الأصعدة الأخرى، وأشار إلى أهمية تبادل الخبرات مع الجانب الياباني، معرباً عن سعادته بتواجد بعثة اندية ابوظبي في العاصمة اليابانية طوكيو الذين سيمنحون الفرصة لمعايشة التطبيقات الكروية المتقدمة في اليابان، متمنياً أن يستفيد اللاعبون من هذه التجربة خلال فترة تواجدهم في هذا البرنامج.

من جانبه قدم سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي في كلمة ألقاها في حفل الاستقبال الشكر الجزيل على حسن الاستقبال، مشيداً بالعلاقات الإماراتية اليابانية الكروية، ومشدداً في الوقت نفسه على الاستفادة من البرنامج الذي تم وضعه لمعايشة التطبيقات الكروية اليابانية المتقدمة.

وقال العواني: "تأتي أهمية الزيارة والمعايشة الفنية لبعثة أندية أبوظبي الكروية التي تضم مجموعة من اللاعبين والاداريين والاطلاع على التجربة اليابانية لإعداد وتأهيل فرق المراحل العمرية، فالمجلس يولي أهمية كبيرة لمتابعة منظومة عمل الأكاديميات الكروية المتقدمة على الصعيد القاري والدولي لدعم برامج التطوير والتنمية في عمل أكاديميات أندية أبوظبي (الجزيرة – العين – الظفرة – بني ياس – الوحدة) والسعي للارتقاء ببرامجها الفنية والادارية لتعزيز مسيرة نجاحات فرق المراحل العمرية في أبوظبي بالتجارب المتطورة الداعمة لتخريج الاجيال الكروية ورفد الفريق الأول بالمواهب الواعدة".

 من جهته رحب ميتسورو موراي رئيس دوري المحترفين الياباني بوفد أندية أبوظبي، مؤكداً عمق العلاقات الكروية التي تربط الإمارات واليابان، ومبيناً في الوقت نفسه أن الإمارات عملت جاهدة في السنوات الأخيرة لاحتلال مرتبة متقدمة كروياً على الصعيدين القاري والعالمي، وهذا ما تحقق من خلال احتلالها للمركز الثاني في القارة الصفراء.

أما ماساشي موري رئيس نادي أومنيا أرديجا فقد رحب بوفد أندية أبوظبي، وأشار إلى الفوائد التي من الممكن أن يجنيها الطرفان من هذا البرنامج، وخصوصاً لاعبو فريقه تحت 18 سنة من خلال الاحتكاك بلاعبين من الخارج.

وقال موري: "سنشهد يوم غد الأحد الموافق 18 ديسمبر تدريبات وتطبيقات للاعبي أندية أبوظبي ومن ثم مباراة ودية مع فريق أومنيا أرديجا تحت 18 سنة، ونأمل بأن يستفيد الطرفان من هذا اللقاء الودي ضمن البرنامج".

بعد ذلك فتح المجال أمام اللاعبين الإماراتيين ولاعبو فريق أومنيا أرديجا والحضور لالقاء مختلف الاستفسارات والتساؤلات، وقد لاقى هذا الجزء من الحفل استحساناً كبيراً من الحضور، لينتقل وفد أندية أبوظبي لحضور مباراة نهائي كأس الأمير تاكامودو تحت 18 سنة في ستاد سايتاما 2002 بالعاصمة اليابانية طوكيو بين فريقي أموري يامادا وسانفريش هيروشيما.

ويزور الوفد اليوم الأحد الموافق 18 ديسمبر نادي أومنيا أرديجا صباحاً وفي الفترة المسائية من المقرر أن يجري حصة تدريبية هناك مع لاعبي الأكاديمية، لمعايشة  أفضل تطبيقات كرة القدم، أما يوم غد الإثنين الموافق 19 ديسمبر فسيزور الوفد ثانوية سيبوداي صباحاً ويجري هناك مباراة ودية مع فريق المدرسة، كما سيزور الوفد أكاديمية يوكوهاما مارينوز في نفس اليوم، ليختتم برنامج وفد شباب أندية أبوظبي يوم الثلاثاء الموافق 20 ديسمبر بزيارة لمنطقة أساكوسا الثقافية ثم زيارة أخرى لمتحف كرة القدم اليابانية، ليغادر الوفد عائداً إلى أرض الوطن مساء نفس اليوم.

الجدير بالذكر أن هذه الخطوة تأتي ضمن مساعي مجلس أبوظبي الرياضي الهادفة لتكوين قاعدة متينة لفرق الشباب والناشئة بأندية أبوظبي من خلال الاطلاع على الخبرات العالمية لأكاديميتي أومنيا أرديجا ويوكوهاما مارينز وثانوية سيبوداي في اليابان، وصقل لاعبي فرق الشباب تحت 18 سنة والعمل على الارتقاء بالكوادر الإدارية التي تشرف على تلك الفرق من خلال الدورات والورش الفنية والمباريات الودية التي سيتم تنظيمها خلال الزيارة.