تشجيع أطفال أبوظبي على الحركة مع الأصدقاء في ميني داش أول سباق تتابع خاص بالأطفال على الإطلاق في حديقة أم الإمارات في 10 نوفمبر

المصدر: ADSC 09/11/2017 12:00:00 ص :

يشارك أكثر من 300 طفل تقع أعمارهم بين 5 و13 في سباق داش ميني المقام في حديقة أم الإمارات في أبو ظبي. حيث تجمع هذه الفعالية الممتعة والصعبة  فرقاً مؤلفة من خمسة متسابقين من جميع الخلفيات والقدرات للمشاركة في سباق تتابع قصير المسافة  بغرض تحفيز نمط الحياة النشط والعمل الجماعي.

وتقوم الفرق المتنافسة الأصغر سناً اللذين تقع أعمارهم بين 5-7 و8-10 بالجري 5 دورات في مضمار 300 متر بنظام التتابع، بينما ستقوم الفئات العمرية الأكبر بين (11-13) بالجري 5 دورات في مضمار 600 متر  بنظام التتابع. وعندما ينتهي الأصدقاء وعائلات المتسابقين عن الهتاف لهم سنقوم بدعوتهم لقرية النشاطات التي تقدم مجموعة من الرياضات لنيل فرصة تجربتها قيام الأمهات والآباء بالنشاطات الصحية الأخرى. وفي نهاية اليوم سيقام حفل تكريم للفرق الثلاثة الفائزة من كل فئة عمرية كما سيحصل جميع المشاركين على ميدالية إنجاز لمشاركتهم في الفعالية.

يمنح "سباق ميني داش" الأطفال وأهاليهم فرصة التمتع بالنشاط كعائلة ويمنح المجتمع فرصة التضامن من أجل غاية سامية. وفي نهاية الفعالية يتم تقديم تبرع إلى رحمة - جمعية رعاية مرضى السرطان، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الفعالية تتم تحت رعاية "مجلس أبوظبي الرياضي"، وتقدمه لكم دائرة الصحة بالتعاون مع "إن إم سي هيلث كير" بصفتها الشريك الصحي الاستراتيجي وبدعم من ضمان "أكتيف لايف".

وعن هذه المناسبة قال سعادة عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: "إن مجلس أبوظبي الرياضي يكرس جهوده لإنشاء مجتمعات نشطة، كما أن "سباق ميني داش "هو الطريقة المثلى لترسيخ  هذه العادات منذ سن مبكرة. حيث أن سباق ميني داش يشكل مزيجاً مثالياً من المنافسة الودية والعمل الجماعي في ظل فعالية رياضية تمكن جميع أفراد الأسرة بالاستمتاع ونحن فخورون بكوننا الراعين لها".

كما قالت الدكتورة أمنيات الهاجري، مديرة الصحة العامة في دائرة الصحة: "إن أطفالنا هم مستقبل أمتنا وتشجعيهم على اتباع أسلوب حياة أكثر صحة ونشاطاً هو أسلوب أنجع في معالجة مشكلات البدانة ومرض السكري لدى الأطفال. وبصفتنا شريك مقدم لسلسلة داش الشاملة لسباق ميني داش فإننا نعزز نهجاً استباقياً للوصول لسكان أكثر صحة في المستقبل. "..

 

وتابع السيد براسانت منغات، الرئيس التنفيذي لشركة إن إم سي هيلث كير. "الصحة هي هبة لا تقدر بثمن ولكننا غالباً ما نقصر بحقها إلى أن نفقدها. وتدعم إن إم سي  سباق ميني داش لأنه يسمح  لنا تعليم الأطفال في سن مبكرة أن الطريقة الأكثر أمانا لصحة جيدة هي من خلال ضمان حصول أجسادهم على كمية مناسبة من التغذية والرياضة. ابق نشطياً، ابق بصحة جيدة، واقض وقتاً ممتعاً. "

وقال السيد سفين روت، المدير التجاري، ضمان: "يسر ضمان بكونها شركة رائدة تقدم مبادرات فعالة دائماً للمجتع في الإمارات العربية المتحدة أن تدعم مجدداً مبادرات مثل ميني داش الذي يؤمن أفضل مزيج بين إنشاء نمط حياة أكثر صحة وتحفيز الروح الإيجابية للمجتمع. ومن المشجع للغاية رؤية شركائنا يعتمدون ذات الرؤى والأهداف التي نعتمدها بينما نتابع نحن تأسيس مجتمع نشط وصحي ومعالجة أهم المشكلات مثل بدانة الأطفال وسكري الأطفال. ويبدو جلياً من السنوات الأربع من النشاطات والفعاليات الصحية المركزة أن أول وأهم أهداف ضمان هو تأسيس مجتمعات أكثر صحة."

إن سباق ميني داش هو جزء من سلسلة داش المنظمة من قبل إنترأكت إيفينتس. للمزيد من المعلومات وللتسجيل قم بزيارة موقعنا  الإلكتروني: www.racethedash.com