تقام البطولة في ياس لينكس .... موريكاوا وماكلروي يشاركان في بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف

24/11/2021 12:00:00 ص :

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي عن مشاركة الأمريكي كولين موريكاوا، الفائز مؤخراً بلقب بطولة موانئ دبي العالمية للجولف، وروري ماكلروي، حامل أربعة ألقاب في بطولات الجولف الكبرى، في بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف ضمن أولى محطات سلسلة بطولات رولكس في إطار جولة دي بي ورلد 2022 في جزيرة ياس بأبوظبي. 

وتقام البطولة المرموقة في ملعب ياس لينكس بجزيرة ياس للمرة الأولى من 20 حتى 23 يناير 2022، لتكشف عن فصل جديد من الفعالية التي شكلت جزءاً رئيسياً في مشهد الجولف العالمي ومحطةً تستقطب نخبةً من ألمع نجوم الرياضة. 

واستكمل موريكاوا موسمه المميز هذا العام بتحقيق أولى إنجازاته في سلسلة رولكس بعد تتويجه بلقب بطولة موانئ دبي العالمية للجولف، حيث يستعد للمشاركة في فعاليات عام 2022 متصدراً لتصنيف البطولة بعد تفوقه على نظيره الأمريكي بيلي هورشيل بعد منافسة قوية استمرت طوال الموسم.

ونجح المصنف ثاني عالمياً في تحقيق أولى انتصاراته في البطولة المفتوحة 2021، ليحرز ثاني ألقاب بطولات الجولف الكبرى بعد تتويجه بلقب بطولة ورك داي المقامة في نادي ذا كونسيشن في فبراير ضمن منافسات سلسلة بطولات الجولف العالمية.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال موريكاوا: "أتطلع للعودة إلى الشرق الأوسط والمشاركة في بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف للمرة الأولى، حيث تحظى الفعالية بسمعة مرموقة وتستقطب نخبةً من نجوم عالم الجولف كل عام. وأعتقد أن هذا العام سيكون استثنائياً مع انطلاق البطولة في ملعب ياس لينكس للمرة الأولى". 

وأضاف: "يتمتع ملعب ياس لينكس بشعبيةٍ كبيرةٍ وسط اللاعبين الهواة والمخضرمين. وبدوري، أتطلع لبدء الموسم في أبوظبي باعتباري حامل لقب بطولة موانئ دبي العالمية للجولف".

ويعود روري ماكلروي من جديد ليسجل مشاركته الثانية عشرة في بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف والمنافسة على لقبها، بعد أن اقترب من تحقيق الفوز بها مرات عديدة، إذ حل اللاعب البالغ من العمر 32 عاماً في المركز الثاني والثالث أربعة مرات.

وأنهى حامل الألقاب الأربعة في بطولات الجولف الكبرى مشاركته في عام 2021 بالمرتبة السادسة في نهاية موسم بطولة جولة دي بي ورلد للجولف، ليحلّ في المرتبة الثامنة في تصنيف الموسم العالمي.

وقد فاز الأيرلندي الشمالي بكأس CJ Cup @ Summit في جولة دي بي ورلد للجولف الشهر الماضي، بينما حظي موريكاوا بأول فوز له في الصحراء، ليتنافس الثنائي الرائع مرة أخرى لبدء موسم 2022 في الشرق الأوسط.

ومن جهته، قال ماكلروي: "لدي الكثير من الذكريات المميزة في بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف، واتطلع لانطلاق الموسم الجديد في هذه البطولة الرائعة. وكلي ثقة بأن ملعب ياس لينكس سيوفر تحدياً جديداً ومميزاً وممتعاً للاعبين".

وأضاف: "اقتربت من الفوز بلقب هذه البطولة عدة مرات، لذلك كلي ثقة بقدرتي على تقديم أفضل ما لدي، وآمل أن أحظى بفرصة رفع الكأس للمرة الأولى في هذه البطولة".

وأقيمت بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف منذ إطلاقها عام 2006 في نادي أبوظبي للجولف الذي احتضن جميع منافساتها، بعد أن نجحت هذه البطولة طوال ستة عشر عاماً متتالية في تحقيق مكانة مرموقة لها على مستوى منطقة الشرق الأوسط، لتحول البطولة مسارها إلى جزيرة ياس في نسخة العام المقبل وتسلط الضوء على العاصمة أبوظبي بوصفها مركزاً رياضياً عالمياً يحتضن أبرز المنافسات الدولية، مثل سباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا 1 وبطولات يو إف سي، كما تؤكّد في الوقت نفسه على قيمة أبوظبي كوجهةٍ فاخرة للإقامة

وتعدّ جزيرة ياس المركز الرئيسي للترفيه والتسلية وتجارة التجزئة في العاصمة، والوجهة الرائدة التي تدعم الرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة أبوظبي. وتوفر وجهة المنافسة الجديدة مزيجاً فريداً يجمع بين المناظر الخلابة ومقومات الضيافة الفاخرة، إضافةً إلى العديد من مرافق الترفيه والتسلية الحائزة على جوائز مرموقة، مما يضمن لعشاق البطولة الاستمتاع بتجربة استثنائية سواء عند الحضور الشخصي على أرض الملعب أو خلال متابعة المنافسة من وراء الشاشات في مختلف أنحاء العالم.

وحصد ملعب ياس لينكس، الذي صممه كايل فيليبس وافتتح أبوابه في عام 2010، المرتبة 48 ضمن تصنيف مجلة جولف دايجست لأفضل 100 ملعب جولف في العالم، كما استضاف جولة الجولف الخاصة بدورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في عام 2019.