ضمن اتفاقية مجلس أبوظبي الرياضي والمجلس الباكستاني للكريكت أبوظبي تستضيف مباراة الكريكيت الحاسمة بين باكستان والويست انديز وسلسلة جولة الـ (تي توينتي)

المصدر: ADSC 26/08/2016 12:00:00 ص :

تستضيف العاصمة أبوظبي المباراة الحاسمة بين المنتخبين الباكستاني ونظيره الويست انديز والتي تتكون من مباريات عدة من فئة مباريات اليوم الواحد ومن فئة المباريات الاختبارية التي تستمر لخمسة أيام (تي توينتي)، ويحتضن ملعب نادي أبوظبي للكريكت بإستاد زايد للكريكت في العاصمة أبوظبي الفعاليتين بناء على اتفاقية الشراكة الجديدة بين مجلس أبوظبي الرياضي والمجلس الباكستاني للكريكت.

وتقام المباراة الأولى "مباراة اليوم الواحد" مساء الثلاثاء 27 سبتمبر القادم، وهي المباراة  الدولية الحاسمة  الثالثة بين المنتخبين، بينما تقام سلسلة (تي توينتي) على مدى خمسة أيام في الفترة ما بين 21-25 أكتوبر 2016، علما بأن  سلسلة مباريات الباكستان - بصفتها المنتخب المستضيف - ستبدأ يوم 23 سبتمبر وتشمل 3 مبايات دولية من فئة (تي توينتي)، و3 مباريات من فئة مباريات اليوم  الواحد، و3 مباريات اختبارية.

من جانبه أكد سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي على أن الاتفاقية تعتبر بداية لعدة مبادرات جديدة مقدمة من المجلس للترويج لرياضة الكريكت في إمارة أبوظبي، بحيث تكون الفعاليتين إضافة جديدة للفعاليات الرياضية العالمية التي تستضيفها أبوظبي على مدار العام.

وقال العواني: "نتوقع حضور عدد كبير جداً من محبي وجماهير رياضة الكريكت للاستمتاع بمشاهدة نجوم المنتخب الباكستاني للكريكت - المصنف أول عالمياً - ونجوم بطل العالم للكريكت منتخب الويست اندير، وبعض نجوم الكريكت العالميين الآخرين من بينهم النجم الجامايكي المتميز كريس غايل".

وأضاف قائلاً: "نتطلع لرؤية ما لا يقل عن 15 ألف متفرجاً في استاد زايد للكريكت التحفة المعمارية التي يسهل الوصول إليها من كل مكان في العاصمة أبوظبي بفضل خدمات النقل وشبكة الطرق المميزة التي تحيط به".

ومن جانبه رحب شهريار خان رئيس المجلس الباكستاني للكريكت بهذه المبادرة الجديدة لمجلس أبوظبي الرياضي بخصوص سلسلة مباريات الكريكت بين منتخب باكستان ومنتخب الوست انديز، كما ثمن العلاقة المتميزة مع نادي أبوظبي للكريكت واستاد زايد للكريكت.

وقال شهريار: "نثق تماماً أن هذه الشراكة الجديدة مع مجلس أبوظبي الرياضي ستحفز وتشجع المزيد من عشاق ومحبي الكريكت هنا في أبوظبي لحضور هذه المباريات المهمة".

وتؤكد اتفاقية الشراكة بين مجلس أبوظبي الرياضي والمجلس الباكستاني للكريكت على متانة العلاقة بين المجلس الباكستاني للكريكت ونادي أبوظبي للكريكت، علماً بأن ستاد زايد للكريكت كان قد استضاف سلسلة الـ (تي توينتي) بين منتخبي انجلترا وباكستان في شهر فبراير 2012 حيث فاز المنتخب الانجليزي حينئذ بنتيجة 5 ركضات.

وتستضيف باكستان ايضاً - ضمن هذه الجولة الجديدة - أول مباراة اختبارية تقام مجرياتها على مدى النهار والليل وذلك في الفترة من 13 وحتى 17 أكتوبر 2016، بحيث تلعب المباراة بكرة من اللون الوردي تحت الأضواء الكاشفة لإستاد دبي للكريكت.

وايضا سيخوض منتخب الويست انديز مباراة ضد مشجعي المجلس الباكستاني للكريكت، وهي مباراة من الفئة الأولى تستمر لثلاثة أيام على استاد الشارقة للكريكت لتكون خير إعداد لإقامة المباريات التي تبدأ نهاراً وتستمر حتى الليل.