بمشاركة فرق أندية أبوظبي تحت 14 – 15 – 16 - 18 سنة البطولة التحضيرية لكرة القدم 2018 – 2019 تنطلق الجمعة

15/08/2018 12:00:00 ص :

تنطلق يوم الجمعة الموافق 17 أغسطس مباريات بطولة مجلس أبوظبي الرياضي التحضيرية لكرة القدم للموسم الرياضي 2018 – 2019 لفرق المراحل العمرية تحت 14 و 15 و 16 و 18 سنة لأندية إمارة أبوظبي الخمسة (الوحدة، بني ياس، الجزيرة، الظفرة، العين)، والتي تقام منافساتها على ملاعب أكاديميات أندية العين والجزيرة وبني ياس، وتستمر مباريات البطولة حتى يوم السبت 9 سبتمبر.

ويأتي تنظيم البطولة التحضيرية تأكيداً على مكانة قاعدة المراحل العمرية لأندية أبوظبي، والاهتمام الكبير الذي يوليه المجلس لتنمية هذا القطاع الحيوي لرفد أندية أبوظبي والمنتخبات الوطنية بالعناصر الواعدة.

من جانبه أكد سعيد المهيري مدير إدارة الشؤون الفنية بمجلس أبوظبي الرياضي أن المجلس اعتاد قبل بداية كل موسم رياضي إقامة هذه البطولة التحضيرية التي تشهد تنافساً كبيراً بين الفرق المشاركة، مشيراً إلى أن أهم الفوائد المرجوة من هذه البطولة هو الوقوف على مستوى وجاهزية اللاعبين والجهازين الفني والإداري قبل بداية الموسم الرياضي المقبل 2018 – 2019، مبيناً أن فرق المراحل العمرية تحت 14 و 15 و 16 و 18 سنة في أندية أبوظبي ستلتقي في الفترة ما بين 17 أغسطس حتى الأول من سبتمبر في مباريات ودية، متمنياً التوفيق لجميع المشاركين للخروج بالفوائد المرجوة.

وقال المهيري: " انطلقت البطولة بناءً على دراسة وأسس علمية ضمن البرامج التطويرية لمجلس أبوظبي الرياضي ودعمه الكبير لتطوير قاعدة الفئات العمرية في أندية أبوظبي، كما أتاحت البطولة التحضيرية في النسخ السابقة لأولياء الأمور متابعة أبنائهم وتشجيعهم وتحفيزهم قبل انطلاقة الموسم ".

واختتم المهيري قائلاً: "إلى جانب كل تلك الفوائد.. ستتاح الفرصة لأكبر عدد من لاعبي الاحتياط المشاركة في تلك اللقاءات الودية، ما يمكننا من توسيع قاعدة الاستفادة من الأهداف الموضوع للبطولة التحضيرية، وكذلك إتاحة الفرصة أمام الجهازين الفني والإداري للوقوف على مدى تطور هؤلاء اللاعبين الذين قد يثبتون قدرتهم على حجز أماكنهم في التشكيلة الأساسية للفريق خلال منافسات الموسم المرتقب".