390 متسابقاً في الدورة الثالثة من أبوظبي داش... فريق حديد الإمارات يقتنص لقب أبوظبي داش 2018 في حديقة خليفة

24/10/2018 12:00:00 ص :

شهدت النسخة الثالثة من سباق أبوظبي داش الذي أقيم يوم الثلاثاء 23- اكتوبر 2018 ، تحت اشراف مجلس أبوظبي الرياضي في حديقة خليفة بالعاصمة أبوظبي 390 موظفًا من القطاعين العام والخاص حرصًا منهم على دعم صحة الموظفين واحتفاءً بالعمل الجماعي وروح الفريق.

حيث شارك في السباق التتابعي لمسافة 1,5 كيلومتر، 39 فريقًا كل منهم مكون من 10 أفراد وتضمنت الجهات المشاركة كل من دائرة الصحة، ومجلس أبوظبي الرياضي، وشركة إن إم سي للرعاية الصحية، وشركة ضمان، وشركة مبادلة، ودائرة التنمية الاقتصادية، وجمعية رحمة لرعاية مرضى السرطان، وشركة وود جروب وغيرهم.

وقد اقتنص فريق حديد الإمارات لقب سباق أبوظبي داش بعد أن حقق زمنًا قياسيًا قدره 57 دقيقة و20 ثانية، لمسافة السباق الكاملة البالغة 15 كيلومتر والمقسمة إلى 10 مراحل. وحقق فريق هادينز الانتصار الكلي لأبطال النادي بزمن وقدره 53 دقيقة و 53 ثانية.

كما استمتع المشاركون بمجموعة من الأنشطة والألعاب والرياضات والفحوصات الطبية وإرشادات التغذية ضمن فعاليات قرية الأنشطة الخاصة بالسباق.

من جانبه أكد سعادة عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي على أهمية المشاركة في فعالية "أبوظبي داش" للجري، والتي تهدف لتحسين اللياقة البدنية لفئة الموظفين في العاصمة أبوظبي، مبيناً أن المشاركة تهدف أيضاً لزيادة الوعي بين أفراد المجتمع بأهمية ممارسة مختلف أنواع الرياضات.

وقال العواني: " نعلم جيداً أهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات الرياضيات الموجهة لفئتي الموظفين على وجه الخصوص، ونأمل بأن نحقق الأهداف المرجوة من تنظيم هذه الفعالية، حيث نسعى بأن تصبح الرياضة جزءً يومياً مهماً من حياة مختلف أفراد المجتمع".

ويُذكر أن سباق أبوظبي داش وهو الآن في عامه الثالث مقدمٌ من دائرة الصحة والشريك الاستراتيجي شركة إن إم سي هيلثكير.

ومن جانبه أوضح سعادة وكيل دائرة الصحة محمد الهاملي: "نسعى في دائرة الصحة أبوظبي لتحويل رؤيتنا "أبوظبي مجتمع معافى" إلى واقع ملموس، لذلك نحرص على دعم سباق أبوظبي لما له من إسهامات في تحقيق ذلك، إن أكثر ما يسعدنا هو مشاهدة مجتمع أبوظبي بكافة فئاته يسلكون طريقهم نحو حياة صحية تعد أهم ركائزها ممارسة الأنشطة البدنية وتناول الغذاء الصحي."

وأضاف مدير العمليات بشركة إن إم سي هيلثكير مايكل دافيز: "بالتعاون مع دائرة الصحة ومجلس أبوظبي الرياضي، شركة إن إم سي هيلثكير تدعم بقوة المبادرات مثل سباق أبوظبي داش والذي يشجع النشاط الصحي في مجتمعنا ويركز على الرعاية الصحية الوقائية".

هذا ويواصل الشريك المنظم شركة "ضمان" والشريك الخيري "جمعية رحمة لرعاية مرضى السرطان" دعمهما لهذه المبادرة الرياضية الصحية.

جدير بالذكر أن محمد ترموم من مبادلة فاز باللقب ضمن التحدي التنفيذي الذي يقام لكبار القادة من مؤسسات أبوظبي للمشاركة في "سباق العدو السريع" لمسافة قصيرة دعمًا لرعاية مرضى السرطان بالدولة. حيث تم تقديم شيك بقيمة 10,000 درهم إلى المؤسسة الخيرية خلال حفل توزيع الجوائز.

وبهذه المناسبة علّق المدير العام لجمعية رحمة عبد الله سالم الكعبي: "من الرائع أن نشهد التحدي التنفيذي يجمع كبار القادة لدعم جهودنا وعملنا في رعاية مرضى السرطان، ويسرنا أن نبارك لفريق مبادلة على فوزهم بهذا التحدي المثير!"

النتائج الكاملة:

  1. هادينز – أبطال النادي بزمن وقدره 53:53
  2. الشركات الفائرة: حديد الإمارات بزمن وقدره 57:20
  3. ضمان الأول بزمن وقدره  1:00:09
  4. الإمارات للجو جيتسو بزمن وقدره 1:04:24

وقد حقق فريق ضمان الأول تحسنًا مذهلاً بعد أن سجل زمناً أفضل بدقيقة واحدة مقارنةً بنتيجته في العام السابق 2017.

يُذكر أن أبوظبي داش هو جزء من سلسلة سباقات داش التي تتألف من ثلاث فعاليات تنظمها شركة انترأكت. تفضل بزيارة www.racethedash.com لمزيد من المعلومات.