عروض ترفيهية ومنافسات استثنائية في النسخة الحادية عشرة مسابقة ريد بُل كار بارك درِفت و بطولة نيمار جونيور 5 لكرة القدم وعرض "الرجل الصاروخي" ضمن جولة أبوظبي الافتتاحية لسباق ريد بُل الجوي 2018

المصدر: ADSC 29/01/2018 12:00:00 ص :

تشهد إمارة أبوظبي يومي 2 و 3 فبراير 2018 عودة سباق "ريد بُل الجوي" بنسخته جديدة! التي ينتظرها الجمهور بفارغ الصبر مع افتتاحية موسم 2018 لسباق ريد بُل الجوي والتي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبوظبي للمرة الحادية عشرة.
وتتضمن جولة أبوظبي من سباق ريد بُل الجوي 2018 مجموعة متنوعة من الفعاليات التي تقام في المنشآت المخصصة حول كورنيش مدينة أبوظبي لغرض السباق حيث سيتابع الحضور، إضافة إلى الطيارين المتميزين، مجموعة من العروض الترفيهية الاستثنائية والتي تُقام للمرة الأولى ضمن منطقين مخصصتين للسباق، وعرضاً رائعاً يقدمه "سوبر مان" حقيقي.
التصفيات المؤهلة لسباق "ريد بُل كار دريفت الإمارات العربية المتحدة 2018"

وحدهم متابعو سلسة سباقات "ريد بُل كار درِيفت" يعرفون مدى المهارة المطلوبة من السائقين البارعين المشاركين فيه للعبور إلى الجولة التالية من السباق. ومن المقرر أن تشهد فعاليات سباق ريد بُل إقامة جولة التصفيات الأولى المؤهلة لسباق أبوظبي 2018 للكار دريفت والتي يتنافس فيها أفضل المشاركين في الدولة للظفر بشرف تمثيل دولة الإمارات في نهائيات البطولة المزمع انطلاقها في شهر سبتمبر القادم.

وسينطلق 16 مشاركاً من مواقف سيارات "نيشن تاورز" واضعين نصب أعينهم الفوز بالسباق الذي ستتابعه أنظار العشاق وهم يحملون شرف تمثيل بلدهم في السباق.

ويشارك في سباق "ريد بُل كار درِيفت" في دورته التاسعة أمهر السائقين الذين يهوون هذا النوع من السباق في كل من مصر والكويت والأردن. هذا وكان محمد المنصوري حظي بشرف تمثيل دولة الإمارات في الموسم الماضي الذي قدم للحضور بسيارته نيسان سيلفيا إس 13 عرضاً لا يمحى من الذاكرة.


بطولة "نيمار جونيور 5 لكرة القدم"

كما سيشهد سباق "ريد بُل الجوي" انطلاق التصفيات المؤهلة لبطولة "نيمار جونيور 5" لكرة القدم 2018" التي تستضيفها الإمارات العربية المتحدة للمرة الأولى، و الهدف من هذه اللعبة بسيط جداً حيث يلعب فريقان يتألف كل منهما من خمسة لاعبين مباراةً مدتها 10 دقائق بحد أقصى. وبمجرد تسجيل أي فريق لهدف يخسر الفريق الآخر لاعباً. وتنتهي المباراة عندما يخسر أحد الفريقين جميع لاعبيه.

وسيحظى أكثر من 60 بلداً من القارات الست بشرف استضافة التصفيات المؤهلة للبطولة بنسختها الثالثة حيث سيتنافس اللاعبون للوصول إلى النهائيات العالمية للبطولة المزمع إقامتها في مدينة برايا غراندا البرازيلية برعاية مؤسسة نيمار جونيور الخيرية.

علما بأن العام الماضي شهد تنافس أكثر من 100,000 لاعب استهوتهم البطولة من 53 بلداً بما فيها مصر والأردن وعمُان والفلبين ونيجيريا وباكستان والإمارات العربية المتحدة للتتويج بلقب بطل العالم إلا أن فريق رومانيا ظفر بهذا الشرف.

الرجل الصاروخي الحقيقي

وأخيراً وليس آخراً سيمتع المشاهدون أنظارهم برؤية إنسان من لحم ودم يطير وهو "ديفيد مايمان" من شركة جيتباك أفييشن.

يشغل ديفيد مايمان منصب الرئيس التنفيذي إضافة إلى كونه شريكاً مؤسساً وطيار اختبار في الشركة ويعود له الفضل في ابتكار أول حزام طيران توربيني محمول في العالم يقلع ويهبط عامودياً. يمتاز الحزام بحجمه الصغير الذي يمكن تخزينه في صندوق السيارة بسهولة تامة، ويتمتع بوزن خفيف يستطيع شخص واحد ارتداؤه والطيران به بسرعة 96 كيلومتر في الساعة لمدة 10 دقائق.

وقال نايمان في معرض مشاركته في سباق ريد بُل الجوي هذا العام: "أنا متشوق للغاية للطيران في سباق ريد بُل".

تفاصيل السباق:

سباق ريد بُل الجوي 2018
2 إلى 3 فبراير 2018 في كورنيش أبوظبي
اعتباراً من الساعة 11 صباحاً
أبواب الدخول لحضور الفعالية مفتوحة مجاناً للجميع ولكن يمكن للضيوف الكرام شراء التذاكر للجلوس في مناطق مميزة في هيلتونيا بيتش كلوب (بسعر يبدأ من 419 درهم إماراتي) و في آي بي سكاي لاونج (بسعر يبدأ من 2500 درهم إماراتي).
لمزيدٍ من المعلومات، يمكنكم زيارة الموقع: http://airrace.redbull.com.