جزيرة ياس تستضيف سباق "الميل الأخير " المجتمعي للجري السبت المقبل

17/02/2022 12:00:00 ص :

£ينظم مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع حملة مدى والشركة الوطنية للضمان الصحي " ضمان " سباق "الميل الأخير" المجتمعي للجري بهدف القضاء على الأمراض المدارية المهملة السبت القادم في جزيرة ياس – ياس باي ووترفرونت.

ويفسح السباق المجال لعموم فئات المجتمع للمشاركة فيه ولمسافات تناسب جميع القدرات وهي: 1 – 3 – 5 – 10 كم حيث يستهدف السباق استقطاب أكثر من 500 مشاركاً ومشاركة في أجواء مليئة بالنشاط والحيوية.

وأكد سعادة سهيل العريفي المدير التنفيذي لقطاع الفعاليات في مجلس أبوظبي الرياضي على أهمية المشاركة في السباق المجتمعي الذي يهدف للقضاء على الأمراض المدارية المهملة معبراً عن فخره وسعادته بالشراكة مع حملة مدى والشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان في تنظيم السباق الخيري المرتقب والذي يقام في وجهة سياحية جديدة فريدة من نوعها في جزيرة ياس.

وقال العريفي إن السباق يقام في ضوء أجندة الفعاليات الرياضية المجتمعية لمجلس أبوظبي الرياضي لعام 2022 بجانب دعم مساعي المجلس لنشر ثقافة ممارسة الرياضة وتحقيق التواصل الرياضي لجميع الفئات المجتمعية والعمل على رفع المستوى الثقافي والوعي بأهمية الرياضة ودعم ممارسة فئات المجتمع لرياضة الجري.

من جانبها قالت تالا الرمحي المدير العام بالإنابة لحملة مدى ان الدعم الهائل الذي تقدمه مختلف المؤسسات في أبوظبي لحملة مدى يمنح الشعور بالإلهام والتحفيز، وبفضل التعاون مع شركائنا في مجلس أبوظبي الرياضي وشركة التأمين الوطنية – ضمان فإن سباق الميل الأخير يقدم لأفراد المجتمع الفرصة للمساهمة في الجهود المبذولة للقضاء على الأمراض المدارية المهملة.

و اضافت ان إطلاق هذه الشراكات الاستراتيجية يجسد قيم الكرم والعطاء التي رسخها الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه ، كما أنها تؤكد على أهمية دور كل فرد ضمن المجتمع وقدرته على إحداث فارق إيجابي ،منوهة ان هذا الحدث المجتمعي يمثل منصة مناسبة لنشر الوعي بجهودنا المبذولة ويحفزالجميع على المساهمة بالتبرعات لتحقيق الهدف المنشود.

وقد وجهت حملة مدى الدعوة لكافة المشاركين في الحدث الرياضي لتنزيل تطبيق "ستيبي" للياقة البدنية قبل الانطلاق في السباق وذلك للانضمام إلى تحدي "25 يوماً لتغيير حياة 250 ألف شخص".

ينظم هذا التحدي بالتعاون ما بين حملة مدى وشركة التأمين الوطنية – ضمان، ومنصة "ستيبي" ويعمل التطبيق على حساب الخطوات اليومية التي يقطعها المستخدمون حيث تعهدت ضمان بالتبرع بمبلغ 500 ألف درهم للحملة بمجرد وصول إجمالي الخطوات التي يقطعها مستخدمو المنصة إلى 250 مليون خطوة.

ويمكن لعموم فئات المجتمع التسجيل في السباق عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لمجلس أبوظبي الرياضي ADSC.AE .

ووفقاً للإجراءات الاحترازية المتبعة سيطلب من المشاركين تقديم نتيجة فحص "بي سي آر " سلبي لا تتجاوز مدته 96 ساعة من خلال تطبيق الحصن.