الأول يقام في نادي الغزال للجولف.. والثاني في حديقة الحيوانات بالعين.. مجلس أبوظبي الرياضي يطلق سباقين مجتمعيين للتأهل لبطولة العالم للسبارتن 2021

المصدر: ADSC 02/09/2021 12:00:00 ص :

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي وسبارتن آرابيا عن تنظيم سباقين مجتمعيين للتأهل لبطولة العالم للسبارتن التي ستحتضنها أبوظبي في الفترة ما بين 3- 5 ديسمبر 2021 في منطقة الظفرة " مدينة ليوا «تل مرعب» " للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، وخارج الولايات المتحدة الأمريكية.

ويقام السباق المؤهِل الأول يومي الجمعة والسبت 8 و9 أكتوبر في نادي الغزال للجولف بشعار "التوعية بسرطان الثدي"،حيث تخصص منافسات اليوم الأول للإناث من مختلف الفئات العمرية، فيما سيكون سباق اليوم التالي مختلطاً ومتاحاً لمختلف الفئات العمرية، ويتكون من سباق الـ "سبرينت" 20 حاجزاً / 5 كم.

وسيقام السباق المؤهِل الثاني يوم الجمعة الموافق 5 نوفمبر في حديقة الحيوانات بالعين، ويتضمن مسافات الـ "سبرينت" 20 حاجزاً / 5 كم، والـ "سوبر" 25 حاجزاً / 10 كم ، وهاريكان هيت" المخصص للتحدي على مدار 4 ساعات، وسباقات مخصصة للأطفال، ما يعتبر فرصة لجميع المشاركين للتأهل إلى بطولة العالم للسبارتن 2021.

من جانبه أكد سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي على أهمية تنظيم السباقين المجتمعيين للتأهل إلى بطولة العالم للسبارتن، خلال شهري أكتوبر ونوفمبر في نادي الغزال للجولف وفي حديقة الحيوانات بالعين على التوالي.

وقال العواني: "سلسلة السباقات التأهيلية في أكتوبر ونوفمبر، وكذلك سلسلة سباقات بطولة العالم في ديسمبر، تعد إضافة فريدة لقائمة الأحداث الرياضية المحلية والعالمية التي تستضيفها أبوظبي، والتي تهدف لجعل الرياضة أسلوب الحياة الصحي واليومي لجميع أفراد المجتمع".

وأضاف العواني : "«نعمل في مجلس أبوظبي الرياضي على تنفيذ رؤية القيادة الرشيدة من خلال الاستضافة المرتقبة للبطولة العالمية، وأن تكون البطولة علامة فارقة في الأحداث الدولية التي تستضيفها العاصمة أبوظبي على مدار العام، والتي ستقام بالتزامن مع احتفالات الدولة باليوبيل الذهبي".

ورحب بجميع المشاركين في السباقات المؤهلة في أكتوبر ونوفمبر المقبلين، وفي سباقات بطولة العالم المرتقبة في ديسمبر، وتمنى للجميع حظاً وفيرا وتجربة ممتعة ومميزة ومفيدة وفريدة في آن معاً".

الجدير بالذكر أن الحدث الأبرز خلال بطولة العالم للسبارتن هو سباق " سبارتن بيست" لمسافة النصف ماراثون والذي يحتوي على مزيج من الجري السريع، والتسلق شديد الصعود، والجري في الطبيعة الصحراوية عبر أكثر من 30 حاجزاً.

وسيأتي تنظيم جميع السباقات وفقاً للسياسات والإرشادات المتبعة للحد من تفشي فايروس كوفيد 19، بحيث يلتزم الجميع بالتطعيم أولاً، وتقديم نتائج اختبار الفحص بالمسحات قبل السباق بـ 48 ساعة على الأقل، إضافة إلى مجموعة من الضوابط والإرشادات الأخرى التي سيتم التشديد على تطبيقها بدقة متناهية.