مع ختام المنافسات الاختبارية الأولى لبطولة "جيه. جنيد جمشيد 2017" فوز ساحق للمنتخب السريلانكي على ملعب أبوظبي للكريكت

المصدر: ADSC 03/10/2017 12:00:00 ص :

اختتمت منافسات اليوم الخامس والأخير للمباراة الاختبارية الأولى ضمن سلسلة مباريات "كأس جيه. جنيد جمشيد" 2017 المقدمة من قبل شركة "كيو موبايل"  بفوز المنتخب السريلانكي على نظيره الباكستاني بفارق 21 نقطة.

وتلخصت الفترة الأخيرة بتقدم ملحوظ للفريق السريلانكي بتحقيقه أداءً متميز استطاع توسيع الفارق مع نظيره الباكستاني وحسم المباراة قبل انتهائها.

واستكمل المنتخب الباكستاني دوره في رمي الضربات بتحقيقه 6 ضربات موفقة سجلت خلال الفترة الصباحية على عكس المنتخب السريلانكي الذي انهى اليوم الرابع بمجموع نقاط 4/69 وخروج أربعة لاعبين إلا أنه سرعان ما خرج لاعب الوسط ولاعب خلفي. وكان الباكستاني "ياسر شاه" نجم الفترة الصباحية بتحقيقه 5 ضربات موفقة وإخراج خصمة عند النقطة 51 ليسجل رقم ممتاز 51/5 وبمساعدة زميله "محمد عباس" الذي سجل ضرتين موفقتين، في حين كان السريلانكي "نيروشان ديكويلا" الوحيد الذي قدم أداء عالياً ضمن فريقه في الفترة الصباحية مسجلاً 40 نقطة ساحقة، لتصبح النتيجة عند نهاية الفترة الصباحية 138 لسريلانكا مقابل 136 لباكستان.

وتغير مسرى اللعب بالنسبة للفريق الباكستاني في فترة الظهيرة، حيث استطاع المنتخب السريلانكي بإخراج لاعبين عند الضربة السابعة فقط، عندما قام "هيراث" بضربة ساحرة أخرج بها خصمه "سامي أسلام"، سرعان ما تلاه "أزهر علي" بضربة موفقة من قبل "لاكمال"، إضافة إلى التصدي الممتاز للسريلانكي "ديلروان" لضربة "شان مسعود" ليخرج "مسعود" عند الضربة الـ 19 ليكون اليوم الأخير مميز للمنتخب السريلانكي. وبالرغم من الأداء العالي كل من الكابتن "سارفراز" و "سهيل" الذي يلعب مع الفريق لأول مرة، إلا أنهم لم يستطيعوا قلب النتيجة، وخرج "سارفراز" من ضربة 42 من اللاعب "ديكويلا".

وخرج اللاعب "سهيل" عند الضربة 34 عند ضربه للكرة بقدمه بالرغم من الـ6 ركضات التي قامها بها زميله "حسن علي" ليخرج عند النتيجة 7/98. وليزداد اليوم حماسة، استطاع "حسن علي" التصدي لجميع ضربات "هيراث" حتى نهاية الجولة إلا أن الأخير استطاع استقصاء "أمير" عند الضربة التاسعة، ليؤكد بذلك انتصار فريقه على أرض نادي أبوظبي للكريكت.

وفي تعليق له عن فوز فريقه بهذه المنافسات، قال الكابتن "دينش شانديمال": "كانت الأيام الخمسة صعبة بالنسبة لنا في مواجهة النظير الباكستاني، ويجب علينا في المنافسات القادمة أن نكون مستعدين أكثر وتجنب القيام بأية أخطاء."

وأعرب مدرب الفريق الباكستاني "ميكي أرثر" عن خيبة أمله بمجرى اللعب لليوم الأخير حيث توقع أن تكون المباراة حاسمة حتى اللحظات الأخيرة وفوز فريقه، مؤكداً على مواجهة فريقه نوعاً ما من الصعوبة عند تطبيق القوانين الدولية للعلبة مما تشكل ضغط على اللاعبين، وأكد أن فريقه سيكون مستعد في المباريات القادمة."

تقام المباراة الدولية لليوم الواحد ومنافسات "T20" في أبوظبي وتتوفر التذاكر على الرابط: www.q-tickets.com/sps، أو من مكتب الاستقبال في نادي أبوظبي للكريكت.

ويستضيف ملعب أبوظبي للكريكت يومي الأثنين 16 أكتوبر المباراة الدولية لليوم الواحد ويوم الأربعاء 18 أكتوبر بالإضافة إلى مباراتين ضمن منافسات "T20" يومي الخميس 26 والجمعة 27 من شهر أكتوبر.