في ثاني مراحل طواف الإمارات جافييرا يقود فريق الإمارات لمعانقة لقب مرحلة أبوظبي

المصدر: ADSC 26/02/2019 12:00:00 ص :

أهدى الكولومبي فيرناندو جافييرا فريق الإمارات للدراجات لقب المرحلة الثانية من طواف الإمارات، السباق الوحيد المعتمد ضمن أجندة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية في الشرق الأوسط، التي أقيمت في العاصمة أبوظبي، بشعار الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية.

وانتزع جافييرا دراج فريق الإمارات لقب المرحلة الثانية "مرحلة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص" بعد أن قطع مسافة السباق البالغة 184 كم في 4 ساعات و36 دقيقة و32 ثانية، ليحصد انتصاراً غالياً للفريق الذي يحمل اسم الإمارات في الطواف العالمي، وليؤكد عزم الفريق على المنافسة القوية على لقب الطواف الذي يشهد مشاركة نخبة الدراجين والفرق المحترفة على مستوى العالم.

وتوج حميد الشمري نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة، الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية والموارد البشرية في مبادلة، والدكتور يوسف الحمادي الرئيس التنفيذي للذكاء الاصطناعي في الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص جافييرا بلقب المرحلة الثانية.

وحل في المركز الثاني الإيطالي المخضرم إيليا فيفياني دراج وقائد فريق كويك ستيب، فيما جاء في المركز الثالث الأسترالي كاليب إيوان دراج فريق لوتو سودال.

وبفوزه بلقب المرحلة الثانية تصدر جافييرا الترتيب العام للطواف من حيث النقاط بعدما حصد 20 نقطة، لينال القميص الأخضر برعاية أدنوك والمخصص لمتصدر الطواف بالنقاط، بفارق 4 نقاط عن فيفياني الثاني في ترتيب النقاط، وثالثاً جاء الروسي ستيبان كوريانوف دراج فريق جازبروم برصيد 13 نقطة، وقام بتقديم القميص الاخضر لجافييرا محمد سند القبيسي من أدنوك ، اسامة الشعفار رئيس الاتحادين الاماراتي والاسيوي للدراجات.

وحافظ السلوفيني بريموس روجليتش على القميص الأحمر برعاية طيران الإمارات والمخصص لمتصدر الطواف على الرغم من حلوله في المركز الـ 38 في المرحلة الثانية، إذ كان قد حقق زمناً جيداً مع فريقه جامبو فيزما في المرحلة الأولى بجزيرة الحديريات خلال خوض سباق ضد الساعة، وتوج روجوليتش بالقميص سعيد خليفة بن سليمان مدير أول طيران الإمارات في أبوظبي والعين ، وسعيد عيسى الخييلي مدير عام المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة، وفي المركز الثاني لمتصدر ترتيب الطواف بالزمن جاء زميله في الفريق الهولندي جوس فان إيمدن، وثالثاً البلجيكي لورانس دي بلوس.

كما حافظ البلجيكي لورانس دي بلوس دراج فريق جامبو فيزما على القميص الأبيض برعاية نخيل، المخصص لأفضل دراج شاب تحت 25 عاماً وذلك للمرحلة الثانية على التوالي، وتوج البلجيكي كل من محمد القاسم المدير الاداري في نخيل، وعارف حمد العواني الامين العام لمجلس أبوظبي الرياضي نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لطواف الإمارات، بينما ذهب القميص الأسود المخصص لمتصدر مرحلة السرعة المتوسطة للروسي استيبان كوريانوف دراج فريق جازبروم الروسي، وقام بتقديمه له هاشم الهاشمي من طيران أبوظبي ، وناصر الزعابي  من أبوظبي للإعلام.

وكانت المرحلة الثانية من الطواف التي أقيمت في  أبوظبي قد انطلقت في الساعة الثانية عشرة والربع ظهر الاثنين الموافق 25 فبراير 2019  من ياس مول بجزيرة ياس، إذ مر الطواف بأبرز المناطق والمعالم للعاصمة أهمها  ميناء خليفة ، جزيرة السعديات ، جزيرة ياس،  متحف اللوفر، وقصر الإمارات، وصولاً إلى خط النهاية عند سارية العلم الكبير بمنطقة كاسر الأمواج.

اليبهوني: فوز فريق الإمارات يمثل حافزاً قوياً للمراحل المتبقية

عبر سعادة مطر سهيل اليبهوني رئيس مجلس إدارة فريق الإمارات للدراجات الهوائية للمحترفين، عن سعادته بفوز فريق الإمارات بالمرحلة الثانية من طواف الإمارات ، وقال "  مبروك للإمارات بفوز الفريق والكولومبي  فرناندو جافييرا، وهذا الإنتصار الذي تحقق سيكون حافزاً قوياً للفريق في المراحل الخمسة المتبقية في الطواف".

وأكد اليبهوني أن طواف الإمارات حلم تحقق بفضل توجيهات القيادة الرشيدة ، ليجوب الإمارات السبع مشيراً الى ان النسخة الاولى من الحدث العالمي توفر لها كل عوامل النجاح بمشاركة افضل الدراجين في العالم.

وأوشار اليبهوني الى أن فريق الإمارات للدراجات يمثل الدولة وقال" الفريق يحمل علم الإمارات ، ونتوقع  ان يحقق نتائج جيدة في النسخة الاولى،  وهو قادر على المنافسة أمام أفضل الفرق في العالم، وأمس الأول توج أحد دراجيه في سباق باسبانيا ، وكما حقق الفريق 8 انتصارات في الموسم الحالي ".

وأضاف" البداية كانت مبشرة في المرحلة الاولى بالرغم ابتعاده عن المراكز الاولى ، وكان الوعد في المرحلة الثانية أمس بتحقيق المركز الأول بالرغم من ان الاجواء لم تكن جيدة ولكن هذا الوضع تأثرت به جميع الفرق".

وعن توقعاته لنتائج الطواف في ظل الفرق العالمية المشاركة قال"  فريق الإمارات لديه طموحات كبيرة في الفوز ونتيجة المرحلة الثانية حافز جيد لمواصلة المشوار في جبل حفيت اليوم وحتى الجولة الاخيرة في جبل جيس".

وأضاف" نعلم ان مرحلة جبل حفيت وجبل جيس هما الاصعب ،  لدينا دراجين مميزين في السباقات التي تجرى في الجبال والمرتفعات ولكن بنفس القدر معظم الفرق تشارك بافضل دراجيها وهذا سيشعل المنافسة على اللقب ، وعلينا دراجي فريق الامارات تقديم افضل ما لديهم في كل المراحل لتحقيق الطموحات.