توج بطلاً للمرحلة الثالثة في العين (ستراتا) الاستوني كانجيرت يقترب من لقب طواف أبوظبي 2016

المصدر: ADSC 23/10/2016 12:00:00 ص :

توج الإستوني تانيل كانجيرت بطلاً للمرحلة الثالثة من طواف أبوظبي 2016 (ستراتا) والتي أقيمت في مدينة العين أمس في مفاجأة من العيار الثقيل بعدما تفوق على أقوى المرشحين للفوز بأصعب مراحل الطواف على الإطلاق على قمة جبل حفيت.

وقطع كانجيرت دراج فريق استانا برو الكازاخستاني مسافة السباق البالغة 150 كم في زمن قدره 3:31:31 ساعة، وجاء في المركز الثاني الإيرلندي نيكولاس روش دراج فريق سكاي البريطاني بفارق 17 ثانية عن كانجيرت وبزمن قدره 3:31:48 ساعة، فيما حل في المركز الثالث الدراج الإريتري الشاب ميكسيب ديبيسي من فريق دايمنشن داتا في واحدة من مفاجأة المرحلة أيضاً وبفارق 33 ثانية عن صاحب المركز الأول، بينما كان المركز الرابع من نصيب الإيطالي دييجو أوليسي دراج فريق لامبري مريدا، وفي المركز الخامس حل الإسباني البيرتو كونتادور دراج فريق تينكوف الروسي.

ونجح الاستوني كانجيرت في قلب التوقعات والتغلب على أبرز المرشحين للفوز بمرحلة العين أمثال الإيطالي المخضرم فينشنزو نيبالي والملقب بالقرش، والإسباني كونتادور كونهما أبرز الدراجين المتخصصين في صعود المرتفعات، وتمكن كانجيرت من خطف الصدارة في آخر 4 كيلومتر، وسط منافسة مع الإيرلندي روش، إذ استطاع الحفاظ على تقدمه حتى خط النهاية، بينما لم يتمكن نيبالي وكونتادور من مواصلة الضغط على البطل الاستوني واكتفيا بالمركزين الخامس والسادس.

وبفوز كانجيرت بالمرحلة الثالثة في العين اقترب كانجيرت كثيراً من التتويج بلقب طواف أبوظبي الدولي مع تبقي المرحلة الرابعة والأخيرة التي تقام على حلبة مرسى ياس اليوم، وبانتهاء مرحلة " ستراتا " تبدلت مراكز الدراجين في الترتيب العام للطواف، وابتعدت الأسماء التي حصلت على المراكز الأولى في المرحلتين السابقتين إلى مراتب متأخرة، إذ انتزع الاستوني كانجيرت صدارة الترتيب العام للطواف محققاً زمناً قدره 9:19:44 ساعة وبات المرشح الأول للفوز بالطواف كون المرحلة الرابعة هي مرحلة سرعة والفارق الزمني بين الدراجين عند خط النهاية ضئيلاً.

وقفز إلى المركز الثاني في الترتيب العام الإيرلندي نيكولاس روش بفارق 21 ثانية عن الأول، وفي المركز الثالث الإيطالي دييجو أوليسي بفارق 43 ثانية، بينما في المركز الرابع الإيطالي فينشنزو نيبالي بفارق دقيقة واحدة.

وتوج معالي علي بن ماجد المنصوري، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي، الدراج الاستوني بطل المرحلة الثالثة بالقميص الأحمر كمتصدر للترتيب العام للطواف، فيما حافظ البريطاني مارك كافينديش على القميص الأخضر المخصص لمتصدر الترتيب بالنقاط، بعدما رفع رصيده إلى 33 نقطة.

كما حافظ البلجيكي يانز كيوكليير دراج فريق أوريكا بايك على القميص الأسود المخصص لنقاط السرعة المتوسطة وذلك على الرغم من عدم فوزه بأية نقطة من نقاط السرعة المتوسطة في المرحلة الثالثة أمس، إلا أنه كان قد حقق 32 نقطة في المرحلتين الأولى والثانية، بينما اقتسم نقاط السرعة المتوسطة في مرحلة العين الإيطالي ماركو كوليدان دراج فريق تريك سيغافريدو، والإسباني فرانسيسكو فينتوزو من فريق موفي ستار.

وحصل الدراج الفرنسي جوليان برنارد من فريق تريك سيغافريدو على القميص الأبيض في المرحلة الثالثة والمخصص لأفضل دراج شاب تحت 25 عاماً.

وكانت المرحلة الثالثة " ستراتا " في مدينة العين قد انطلقت في الواحدة ظهر أمس من قصر المويجعي ومرت بالعديد من المعالم السياحية والتراثية في مدينة العين وهي قلعة الجاهلي وحديقة الحيوان وواحة العين (المبزرة الخضراء)، وستاد هزاع بن زايد، وحتى النهاية على قمة جبل حفيت.

ويسدل الستار على طواف أبو ظبي الدولي اليوم، الجولة الختامية من سباقات الدراجات الهوائية والذي ينظمه مجلس أبو ظبي الرياضي بالتعاون مع الاتحاد الدولي للدراجات وشركة آر سي إس واتحاد الإمارات للدراجات.

ويختتم الطواف بالمرحلة الرابعة والأخيرة التي تقام في حلبة مرسى ياس ولمسافة 143 كم، حيث تنطلق المرحلة في الساعة الخامسة مساء ويطوف الدراجون حول حلبة مرسى ياس لـ 24 دورة كاملة، إذ تبلغ مسافة الدورة الواحدة 5.5 كلم.