لتحفيز وتشجيع الشباب الإماراتي على ممارسة رياضة الترايثلون ثلاثي الإمارات الأولمبي يشارك في ترايثلون أبوظبي 2017

المصدر: ADSC 04/12/2016 12:00:00 ص :

للمرة الأولى.. يشارك الثلاثي الإماراتي الأولمبي، السباحة ندى البدواوي، والعداءة عائشة البلوشي، والدراج يوسف ميرزا، في خوض منافسات تحد جديد كفريق في بطولة أبوظبي العالمية للترايثلون التي ستقام  في جزيرة ياس  يومي 3 و 4 مارس 2017.

ويأمل الثلاثي أن تكون مشاركتهم في هذه البطولة محفزة ومشجعة للشباب الإماراتي على ممارسة هذا النوع من الرياضة، والاستفادة من خبرات الرياضيين العالميين المتواجدين في هذه البطولة العالمية الضخمة وسط آلاف من المشاركين المبتدئين والهواة أيضاً.

وعن مشاركتها في البطولة المرتقبة أكدت البدواوي التي بدأت بممارسة السباحة وهي في الرابعة من العمر، على أن المشاركة تأتي ضمن سلسلة اهتماماتها في رياضة السباحة.

وقالت البدواوي: "منذ عودتي من ريو الصيف الماضي لم أدخر أي جهد ممكن لتشجيع وتحفيز الشباب الإماراتي على الحركة والنشاط وممارسة مختلف أنواع الرياضات، والأهم من ذلك؛ الاستمتاع بممارسة تلك الرياضات، وهذا ما دفعني للمشاركة في البطولة المرتقبة مع عائشة البلوشي ويوسف ميرزا".

من جانبها قالت عائشة البلوشي رافعة الاثقال الأولمبية والتي ستشارك في منافسة الجري في بطولة الترايثلون المرتقبة: "أنا أحب جميع الرياضات! وكنت قد جربت البالية وكرة اليد وكرة القدم ورياضات التحمل ومن بينها رياضة الجري، ثم وقعت في حب رفع الأثقال منذ 2009 ولم أتخل عنها منذئذ".

وأضافت البلوشي قائلة: "اشجع كل البنات والفتيات والسيدات وبكل قوة لممارسة رياضة الترايثلون حتى وإن لم يكن قد مارسن أي نوع من الرياضة من قبل، فالترايثلون تحد قابل للتحقق والتحفيز، وإن كنت قد تعلمت شيئا واحداً من رحلتي إلى ريو، فهو أن أقوم بكل ما استطيع وأن ابذل كل جهدي وطاقتي، في أي شي أقوم به".

ومن جانبه قال الدارج  الأولمبي يوسف ميرزا، 28 عاماً، و  الذي شارك- وللمرة الأولى، في طواف أبوظبي 2016 فسيكمل الثلاثي للمشاركة في سباق الدراجات لهذه البطولة التي تقام على جزيرة ياس: "لن أضيع أبداً فرصة المشاركة في سباق للدراجات على جزيرة ياس. ومن أهم الأشياء الممتعة أنه سيكون على مضمار حلبة مرسى ياس".

ميرزا الفائز  بلقب بطل الإمارات اأبع  مرات وصاحب أول ميدالية للإمارات في البطولة الآسيوية للدراجات الهوائية للعام الماضي أضاف قائلاً: "إن المشاركة في بطولة ترايثلون أبوظبي- ضمن فريق للتبادل مع ندا وعائشة شئ لا يقبل التردد ولهذا قبلت على الفور، كما أنه ودون أدنى شك فإن المشاركة في بطولة عالمية مثل هذه وسط وجود أبطال أولمبيين وعالميين وأبطال العالم وأفضل رياضي الترايثلون في العالم سيكون شيئاً جيداً ومميزاً للغاية".

الجدير ذكره أنه سيشارك في بطولة ترايثلون أبوظبي العالمية 2017 ما يقارب 3500 متسابقاً من بينهم 130 من نخبة نجوم ونجمات الترايثلون العالميين، وهناك أيضا سباق للهواة ضمن هذه البطولة لعدة فئات: الاسبرنت (750 متر سباحة، 20 كلم سباق دراجات، و 5 كلم سباق جري) والفئة  الأولمبية ( 1500 متر سباحة 40 كلم  دراجات و 10 كلم سباق جري)، والماكسي 1500 متر سباحة 80 كلم سباق دراجات و 20 كلم جري).

وللعلم، فإن التسجيل للمشاركة في بطولة ترايثلون ابوظبي العالمية مفتوح الآن  عبر الانترنت على الموقع الرسمي لترايثلون ابوظبي وهو: AabuDhabi.Triathlon.org/Enter     

علماً بأن ر سوم المشاركة هي 450 درهم للكبار و 60 درهم للصغار، سارعوا بالتسجيل فالأماكن محدودة.