فتح باب التسجيل المبكر في البطولة الافتتاحية لموسم بطولات الاتحاد الدولي للترايثلون مجلس أبوظبي الرياضي يسعى إلى استضافة 4 آلاف مشارك في بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون 2018

المصدر: ADSC 19/09/2017 12:00:00 ص :

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي عن فتح باب التسجيل لبطولة أبوظبي الدولية للترايثلون 2018 لعموم فئات المجتمع للمشاركة في البطولة، والتي تعد قمة بطولات الترايثلون والبطولة الافتتاحية لموسم بطولات الاتحاد الدولي للترايثلون. وبات بإمكان الرياضيين الهواة وعشاق رياضة الترايثلون من الكبار والصغار الاشتراك في البطولة عبر الموقع www.AbuDhabi.Triathlon.org ليحظوا بفرصة المشاركة في السباقات على المسارات الأكثر روعة وتميزاً في العالم، وذلك إلى جانب ألمع نجوم الرياضة حول العالم. ويقام هذا السباق المرموق في نسخته الرابعة في الثاني والثالث من مارس المقبل في العاصمة الإماراتية أبوظبي. 

ويسعى مجلس أبوظبي الرياضي، الجهة المستضيفة لهذه البطولة، إلى زيادة عدد المشاركات هذا العام بنسبة 60%، وذلك من أجل استيعاب عدد أكبر من المشاركين في جميع مسافات السباق. وفي معرض حديثه عن البطولة المقبلة، قال طلال الهاشمي، مدير إدارة الشؤون الفنية في مجلس أبوظبي الرياضي: "لقد سررنا بحجم ونطاق المشاركات هذا العام، ولذلك قررنا توسيع نطاق المشاركة للبطولة في نسخة عام 2018 لاستقبال ما يقارب 4 آلاف رياضي. وتُبرز الفعاليات العالمية المرموقة مثل هذا الحدث أهمية أبوظبي باعتبارها مركزاً رياضياً دولياً يستقطب نخبة الرياضيين والرياضيين الهواة وعشاق الترايثلون من جميع أنحاء العالم". 

وأضاف الهاشمي: "نحن نسعى باستمرار إلى تقديم تجارب رياضية إيجابية تشهد مشاركة المزيد من الأشخاص فيها عاماً تلو الآخر. ونسعى لكي تكون بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون 2018 حدثاً فريداً ومميزاً بالنسبة إلى جميع المشاركين". 

وكان هذا الحدث المرموق، والذي يعد أكبر سباق ترايثلون في الشرق الأوسط حتى الآن، قد حقق رقماً قياسياً جديداً عام 2017، حيث شهدت البطولة استقبال 2500 رياضي من 52 دولة شاركوا جميعهم في السباق على المسار نفسه مع 87 من نخبة نجوم وأبطال الترايثلون في العالم. وكان لاستضافة بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون أثر إيجابي مباشر على أبوظبي كوجهة عالمية، حيث شهد عام 2017 أثراً اقتصادياً بقيمة 12.7 مليون درهم (زيادة بنسبة 9% مقارنة بعام 2016)، كما ارتفع الإنفاق السياحي المباشر ليبلغ 5.7 مليون درهم (زيادة بنسبة 12% مقارنة بعام 2016). وقد استقطب سباق النخبة 189 ساعة من التغطية التلفزيونية العالمية، مع أكثر من 18 مليون مشاهد. 

وفي محاولة منهم لجذب المزيد من الرياضيين من مختلف أنحاء العالم، أضاف المنظمون مسافة سباق جديدة هي المسافة "المتوسطة" (1900 متر للسباحة، 90 كم للدراجات، 21 كم للجري) والتي تستهدف عشاق وهواة رياضة الترايثلون الذين يرغبون في خوض سباق حماسي ومثير يتميز بمسافات طويلة.

ويمكن للمشاركين الهواة الاختيار بين ثلاثة مسافات سباق متوفرة في بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون 2018، ويمكن المشاركة فيها كأفراد أو كأعضاء في فريق، وهي: 

  • مسافة سبرنت: 750 متر سباحة، 20 كم دراجات، 5 كم جري
  • المسافةالأولمبية: 1500 متر سباحة، 40 كم دراجات، 10 كم جري
  • المسافة المتوسطة: 1900 متر سباحة، 90 كم دراجات، 21.1 جري 

وللمرة الأولى، ستضم البطولة الافتتاحية لموسم سلسلة بطولات الاتحاد الدولي للترايثلون موجات (مجموعات عند خط البداية) مخصصة للرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك في محاولة لتطوير بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون لتكون حدثاً شاملاً يلبي احتياجات وتطلعات الجميع.  

من جهته، قال غاري ماريشيا، مدير الفعاليات في بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون: "سوف تكون النسخة الرابعة من بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون تظاهرة مذهلة ودينامية ورائعة. إننا نعمل مع شركائنا من أجل تقديم تجربة فريدة ومميزة لجميع المشاركين في نسخة البطولة لعام 2018، سواء كانوا رياضيين مبتدئين أو من هواة الترايثلون أو رياضيين محترفين. 

"سنعلن في الشهر المقبل عن أسماء الرياضيين النخبة الذين سيبدؤون موسمهم لعام 2018 هنا في أبوظبي، حيث سيقودون إحدى أقوى تشكيلات النخبة التي شهدتها أبوظبي على الإطلاق! ابقوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل!"  

كما بات بإمكان القاطنين في أبوظبي الاستفادة من هذا الحدث كعطلة عائلية رائعة، إذ ستضم بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون سباق ترايثلون لليافعين، وهو سباق ممتع يهدف إلى تشجيع الأطفال والصغار على ممارسة الرياضة والأنشطة، ويضم عدداً من فئات السباق التي تناسب الأطفال من عمر 5 سنوات فما فوق، وتشمل: 

  • ميني 1كم: 1 كم جري للأطفال بين 5 و8 سنوات
  • دواثلون الأطفال: 500 م جري، 4 كم دراجات، 500 م جري للأطفال بين 7 و11 سنة
  • دواثلون اليافعين: 500 م جري، 7 كم دراجات، 1 كم جري لليافعين بين 12 و15 سنة
  • ترايثلون اليافعين: 120 م سباحة، 4 كم دراجات، 1 كم جري للأطفال بين 9 و11 سنة
  • ترايثلون سوبر سبرنت لليافعين: 400 م سباحة، 10 كم دراجات، 2.5 كم جري لليافعين بين 12 و15 سنة 

تبدأ أسعار التسجيل المبكر من 54 درهماً، ويتاح عدد محدود من الاشتراكات وذلك حتى 31 أكتوبر أو حتى نفاد الاشتراكات المبكرة. تم فتح باب التسجيل عبر الإنترنت في بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون 2018 للعموم، وذلك عبر الموقع www.AbuDhabi.Triathlon.org.