البطل ماريو مولا يستهدف اللقب الثالث في العاصمة "دولية أبوظبي للترايثلون" تشعل المنافسة بين أبطال أولمبياد ريو 2016

المصدر: ADSC 20/02/2018 12:00:00 ص :

تنطلق بعد أسابيع قليلة يوم 2 مارس القادم في جزيرة ياس بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون 2018 التي تشكل فاتحة موسم بطولات الترايثلون العالمية بمشاركة 65 من أبرز الرياضيين المشاركين من 25 دولة بينهم ثمانية مشاركين مصنفين ضمن أفضل عشرة رياضيي ترايثلون على مستوى العالم.

 

وتشهد البطولة عودة البطل الإسباني الأولمبي ماريو مولا الحائز على لقب بطولة سلسلة الاتحاد الدولي للترايثلون لعام 2017، والفائز  ببطولة أبوظبي الدولية للترايثلون مرتين، وعينه على تحقيق اللقب الثالث في أبوظبي عند مواجهة البطل البريطاني اليستر براونلي، المتوّج بالميدالية الأوليمبية مرتين والمشارك للمرة الأولى في البطولة، حيث ستكون المنافسة مشتعلة بمشاركة أبطال آخرين أمثال النرويجي كريستيان بلومنيفيلت، والجنوب أفريقي ريتشارد موراي، والإسباني فرناندو ألارزا، وجمعيهم مصنفون ضمن الخمسة الأوائل بحسب الاتحاد الدولي للترايثلون. كما يشارك في المنافسة أيضاً متسابقون أصحاب شعبية كبيرة أمثال فنسنت لويس، بطل سلسلة الترايثلون العالمية لعام 2017 في روتردام، وهنري شومان، بطل الترايثلون العالمي السابق؛ وجوناثان براونلي، الحائز على الميدالية الأولمبية مرتين.

 

وقال سعادة عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: "تؤكد قائمة أسماء الأبطال المعلن عن مشاركتهم في البطولة هذا العام وفي مقدمتهم كافة المتوجين بميداليات في أولمبياد ريو 2016 على حجم الإثارة الكبيرة والتنافس العالي المرتقب عند انطلاق البطولة على مسار جزيرة ياس بالعاصمة أبوظبي الذي يعد أحد مسارات الترايثلون الأكثر تفرداً في العالم. ونحن بصدد وضع اللمسات الأخيرة لاستكمال كافة الاستعدادات النهائية لانطلاق هذا الحدث الرياضي الهام، واستقبال العدد القياسي المتوقع من المشاركين والآلاف من الجمهور الحاضرين للاستمتاع بالحدث وتقديم الدعم للمشاركين من أفراد عائلاتهم وأصدقائهم وأبطالهم المفضلين".

 

وأضاف: "تعد بطولة 2018 مناسبة رياضية أخرى هامة في الأجندة الرياضية للدولة، حيث تتسم بشمولية كبيرة وتفتح باب المشاركة لكافة فئات الجمهور وتتيح المشاركة في سباقات مناسبة لكافة الأعمار والمستويات الرياضية والبدنية. ومع اقتراب موعد بدء المنافسات فإننا نشجع جميع الراغبين بالمشاركة على التسجيل الآن عبر الموقع الإلكتروني للبطولة abudhabi.triathlon.org، ليكونوا جزءاً من حدث رياضي عالمي مميز".

 

وقال بطل الترايثلون العالمي ماريو مولا: "تمثل بطولة أبوظبي أحد أهم البطولات في جدول منافساتي العالمية، فهي البطولة الافتتاحية لموسم بطولات الترايثلون وفرصة مميزة للرياضيين لبدء موسمهم بالفوز في واحد من السباقات الأكثر إثارة ضمن سلسلة بطولات الترايثلون العالمية".

 

وأضاف: "شكّل العام الماضي تحدياً حقيقياً بالنسبة لي على المسار الجديد في جزيرة ياس، وكانت المنافسة كبيرة للغاية. ولكنني آمل تسجيل نتيجة أفضل هذا العام وتحقيق فوزي الثالث في بطولة أبوظبي. وبما أنني أصبحت معتاداً على المسار، سأبذل جهدي هذا العام للفوز باللقب وتقديم عرض رياضي يرقى لتوقعات جميع الجماهير الرائعة المتابعة للحدث".

 

وحول مستوى المنافسة في البطولة هذا العام، أوضح مولا: "تستقطب النسخة الجديدة من البطولة العديد من الأسماء العالمية البارزة وهو ما يزيد من إثارة وتنافسية هذه البطولة. ويكفي فقط إلقاء نظرة على الأسماء التي ستقف عند خط البداية لمعرفة قوة المنافسة المرتقبة في هذه البطولة الهامة".

 

ولن تكون مهمة مولا سهلة نحو اللقب نظراً لوجود قائمة من الأبطال العالميين أبرزهم البريطاني اليستر براونلي الذي يتطلع أيضاً للقب ويسعى لترك بصمة مميزة خلال مشاركته الأولى في البطولة، وحول ذلك يقول: "أتطلع لتقديم أداء رائع في البطولة التي اشارك بها للمرة الأولى والتي تضم نخبة من أفضل رياضيي الترايثلون في العالم. وعلى الرغم من قلة مشاركاتي في سباقات الترايثلون خلال العام الماضي إلا أنني أبذل قصارى جهدي عندما أشارك في أي بطولة وأتطلع لتحقيق الفوز. وتعد بداية موسمي من أبوظبي أمراً هاماً لي، وسأعمل جاهداً لتقديم أداء قوي والظفر بهذا اللقب الهام".

 

ونجحت التشكيلة العالمية من الأبطال الذكور المشاركين في بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون 2018 في تسجيل ما مجموعه 282 فوزاً ضمن سلسلة بطولات الاتحاد الدولي للترايثلون العالمية، كما حققت أكثر من 700 تتويج بألقاب عالمية، الأمر الذي يجعل تشكيلة المشاركين في بطولة أبوظبي الأقوى في تاريخ هذه البطولة الدولية. 

 

وسيكون بمقدور المشاركين الهواة في البطولة المتوقع أن يصل عددهم لحوالي 3500 مشارك الاختيار بين ثلاثة أنواع من مسارات السباق ذات المسافات المتنوعة بما يتناسب مع قدراتهم ويمنحهم فرصة التنافس مع أفضل رياضيي الترايثلون في العالم، وتشمل مسار "سبرينت" الذي يضم السباحة لمسافة 750 متر، وركوب الدراجات لمسافة 20 كيلومتر، والجري لمسافة 5 كيلومترات، وسباق المسافة الأولمبية الذي يشمل السباحة لمسافة 1500 متر، وركوب الدراجات لمسافة 40 كيلومتر، والجري لمسافة 10 كيلومتر، وسباق المسافة المتوسطة الذي يشمل السباحة لمسافة 1900 متر، وركوب الدراجات لمسافة 90 كيلومتر، والجري لمسافة 21.1 كيلومتر.

 

وتشهد البطولة عودة سباق ترايثلون أبوظبي لليافعين، وهو فعالية ممتعة تهدف إلى تشجيع اليافعين ليكونوا أكثر نشاطاً وممارسةً للرياضة. وتضم النسخة الجديدة من البطولة عدة فئات للاشتراك متاحة للأطفال من عمر 5 سنوات وحتى 15 سنة، تشمل سباق "ميني 1 كم" للجري لمسافة 1 كيلومتر للأطفال من عمر 5 وحتى 8 سنوات؛ وسباق "دواثلون الأطفال" ويتألف من ركوب الدراجات لمسافة 3 كيلومتر والجري لمسافة 500 متر وهو للأطفال من عمر 7 إلى 11 سنة؛ وسباق "دواثلون اليافعين" الذي يتألف من ركوب الدراجات لمسافة 6 كيلومتر والجري لمسافة 1 كيلومتر لليافعين من عمر 12 إلى 13 سنة، وركوب الدراجات لمسافة 6 كيلومتر والجري لمسافة 1.5 كيلومتر لليافعين من 14 إلى 15 سنة؛ وسباق "ترايثلون سوبر سبرنت لليافعين" والذي يتألف من السباحة لمسافة 400 متر، وركوب الدراجات لمسافة 10 كيلومتر وهو متاح لليافعين من 12 إلى 15 سنة.

 

ومن المقرر أن تشهد بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون 2018 إضافة فئة الباراترايثلون للمرة الأولى، بما يتيح الفرصة للرياضيين الهواة والمحترفين من "أصحاب الهمم" للتنافس جنباً الى جنب مع أبطال الباراترايثلون العالميين أمثال البريطاني آندي لويس، المتوّج بذهبية  الألعاب البارالمبية في ريو 2016، والبطل المغربي محمد لهنة، صاحب برونزية ريو 2016.

 

يذكر أن التسجيل للمشاركة في البطولة متاح عبر الموقع الإلكتروني لبطولة أبوظبي الدولية للترايثلون AbuDhabi.Triathlon.org، حيث يشجع منظمو البطولة الرياضيين الراغبين بالانضمام لهذه الفعالية الرياضية الكبرى بالمسارعة بالتسجيل قبل نهاية الفترة المحددة يوم 27 فبراير الجاري.