فريق الإمارات يشارك في النسخة الافتتاحية من سباق كولورادو كلاسيك

المصدر: ADSC 07/08/2017 12:00:00 ص :

يشارك ستة من دراجي فريق الإمارات في النسخة الافتتاحية من سباق كولورادو كلاسيك في الفترة من 10 – 13 أغسطس 2017. ويخوض السباق للمرة الأولى الدراج الإماراتي يوسف ميرزا، رفقة الدراجين الإيطاليين سيموني بيتيللي؛ وإدوارد رافازي؛ وسيد ليزدي، وهو متدرب شاب ينضم إلى فريق الإمارات قادماً من فريق كولباك للمشاركة في النصف الثاني من هذا الموسم؛ بالإضافة إلى النرويجي فيجارد ستيك لاينجن.

وفي معرض حديثه عن التشكيلة المشاركة في السباق، قال ماريو سكيريا، المدير الرياضي في فريق الإمارات: "سوف يتضمن السباق العديد من مسافات التسلق، ونتوقع مواجهة تحديات مختلفة في كل يوم من أيام السباق. نعتمد في سباق كولورادو كلاسيك على ثلاثة من دراجينا الطليان المتخصصين في التسلق، الذين يتطلعون لتعزيز مسيرتهم الرياضية، وهم كونتي، وبيتيللي، ورافازي. وسوف يسعى الدراجون الثلاثة للعب دور أساسي خلال مراحل السباق، وفي حال نجحوا في ذلك سيتمكنون من تحقيق نتائج طيبة في التصنيف العام. وفي المراحل التي تسبق مسافات التسلق، سوف يعتمد الدراجون على دعم ميرزا ولاينجن وليزدي، الدراج الشاب الذي يشارك لأول مرة كمتدرب مع فريقنا."

من جهته، قال الدراج الإيطالي فاليريو كونتي في معرض تعليقه على مشاركته الأولى في سباق كولورادو كلاسيك: "سعيد بمشاركتي الأولى في سباق كولورادو كلاسيك. لقد اطلعت على مسار السباق وهو يبدو مليئاً بالتحديات، حيث تضم كل مرحلة مرتفعات عالية! أعتقد أن هذا السباق سيشكل فرصة طيبة لاختبار قدراتي وثمار التدريب الذي تلقيته على تسلق المرتفعات. سوف أسعى لتحقيق مركز جيد في التصنيف العام، وآمل أن أنجح في ذلك."

يتألف السباق في نسخته الافتتاحية من أربع مراحل، تضم كل منها تحديات وصعوبات مختلفة؛ حيث يضم السباق العديد من المرتفعات والمسارات المتعرجة على ارتفاعات تتراوح من 1580 إلى 3100 متر فوق سطح البحر. وتتألف المرحلة الأخيرة من السباق، التي تستضيفها دنفر عاصمة الولاية، من حلبة سباقات بطول 12 كم سيتعين على الدراجين إنهاؤها 10 مرات ما سيزيد من إثارة المرحلة الختامية من السباق.