بمشاركة المئات في حضور مباريات البطولة كأس آسيا الإمارات 2019 تستقطب طلبة الجامعات

المصدر: ADSC 17/01/2019 12:00:00 ص :

استقطبت بطولة كأس آسيا الإمارات 2019 طلبةً جامعين من 37 جنسية مختلفة للاستمتاع بتجربة مميزة في كرة القدم قدمتها جامعات دولة الإمارات في مبادرة لتوحيد الطلبة من خلال حضور مباريات البطولة.

وتتضمن المبادرة يوماً لطلبة الجامعة في كل من المدن الأربعة المستضيفة للبطولة، وشهدت مدينة أبوظبي أولى الفقرات حيث حضر مئات من الطلبة الجامعيين مباراة كوريا الجنوبية والصين في استاد آل نهيان والتي انتهت بفوز 2-0

وكانت الاجواء الحماسية لكأس آسيا الإمارات 2019 قد بدأت بجامعات دولة الإمارات قبل انطلاق البطولة، إذ شارك جمهور كرة القدم من الطلاب في منافسات كروية على هامش البطولة، فيما عمل البعض منهم مع اللجنة العليا المحلية المنظمة للمساهمة في التعريف بالبطولة بين أفراد المجتمع ورفع مستوى التفاعل حول البطولة وفعالياتها.

وعن اليوم الجامعي قال جون سو، وهو طالب كوري جنوبي بجامعة السوربون أبوظبي وعمل مع اللجنة العليا المحلية المنظمة على مدار الأشهر الست الماضية: "كنت محظوظاً بالعمل مع اللجنة العليا المحلية المنظمة حيث شاهدت الحماس الكبير حول البطولة في العديد من الثقافات وكذلك بين أصدقائي في الجامعة الذين كانوا يتطلعون لمشاهدة منتخبات بلادهم تلعب في البطولة".

وأضاف سو: "استطعت من خلال اليوم الجامعي أن أحضر مباراة كرة قدم مع أصدقائي من الجامعة بالإضافة إلى آخرين  لم يسبق لي الحديث معهم إلى أن توحدنا جميعاً حول حب كرة القدم".

أما جوهرة الحداد الطالبة بجامعة خليفة وقائدة مجموعة تشجيع كوريا الجنوبية والتي كانت المباراة أولى تجاربها في حضور مباراة كرة قدم دولية فقالت: "كان الجميع في الجامعة يتحدثون عن كأس آسيا الإمارات 2019 والمباريات التي سيحضرونها وهو ما لم أكن فكرت فيه في ذلك الوقت. أردت ألا أفوت هذه الفرصة وقررت المشاركة، وسعيدة للغاية بقراري هذا فقد استمتعت كثيراً بهذه التجربة الفريدة. كانت الأجواء رائعة وسأشجع كوريا الجنوبية من الآن وحتى نهاية البطولة بعد هذا اليوم الاستثنائي".

وتشارك أكثر من 20 جامعة في أبوظبي ودبي والعين والشارقة في مبادرة الأيام الجامعية التي تمنح المئات من جمهور كرة القدم من الطلبة فرصة مميزة لحضور الحدث القاري.