تقام في جزيرة ياس خلال الفترة 5-7 مارس المقبل بطولة أبوظبي العالمية للترايثلون تستقطب نخبة الأبطال

المصدر: ADSC 27/01/2020 12:00:00 ص :

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي المنظم لبطولة أبوظبي العالمية للترايثلون 2020 التي تقام برعاية "ضمان" عن مشاركة نخبة من أبطال الترايثلون في نسختها السادسة التي تقام خلال الفترة من 5 -7 مارس المقبل في جزيرة ياس.

وتضم قائمة الرياضيين المشاركين أكثر من 110 من نخبة رياضي الترايثلون من بينهم حاملة اللقب كاتي زافيرس وحامل اللقب فنسنت لويس، وفلورا دافي، بطلة العالم لتسع مرات، والنجم النيوزيلندي الصاعد هايدن وايلد، إلى جانب مشاركة 70 رياضي من أصحاب الهمم الذي يتنافسون للحصول على النقاط المؤهلة إلى دورة الأولمبياد الخاص في طوكيو 2020، حيث من المتوقع أن تشهد البطولة قوة تنافسية كبيرة في ظل مشاركة العديد من الأبطال الأولمبيين والعالميين.

من جهته أكد سعادة عارف حمد العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي أن قائمة الرياضيين المشاركين في بطولة أبوظبي العالمية للترايثلون تبرهن من جديد على مكانة أبوظبي الرائدة في تنظيم واستضافة نخبة الفعاليات الرياضية الدولية، في ظل خطط استدامة النجاحات التي تعمل على توافر كافة مقومات وعوامل التميز والابهار التنظيمي لكافة الفعاليات المعتمدة في أجندة فعاليتنا.

وقال: تمثل المشاركة الكبيرة لنخبة الأبطال، المرتبة العالمية المرموقة التي تحظى بها بطولة أبوظبي في افتتاحية موسم الترايثلون الدولي، وتعكس أهميتها ودورها في تصنيف الابطال المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020، لتغدو أبوظبي من جديد وجهة عالمية للرياضة في ظل تنافس نخبة الرياضين حول العالم.

وتتجه الأنظار في سباق ترايثلون السيدات إلى بطلة سلسلة بطولات الاتحاد الدولي للترايثلون العالمية كاتي زافيرس والتي ستدافع عن لقبها في بطولة أبوظبي العالمية للترايثلون، والتي حققت خلال عام 2019 المركز الأول في 5 بطولات من أصل 8 ضمن سلسلة سباقات الترايثلون العالمية والتي كان أبرزها نهائي سلسلة بطولات الاتحاد الدولي للترايثلون العالمية في لوزان.

 ومثلت زافيرس الولايات المتحدة الأمريكية في دورة الألعاب الأولمبية عام 2016، حيث اكتسبت من مشاركتها خبرة كبيرة عززت من قدرتها على المنافسة على المراكز الأولى في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020.

وتعليقاً على موسمها الاستثنائي عام 2019، قالت زافيرس: "كان العام الماضي مميزاً، ومن الصعب أن أصف ما شعرت به حين تم تتويجي بطلةً للعالم، حيث تطلب هذا النجاح الكثير من العمل الجاد والتضحية منّي ومن جميع المحيطين بي، الأمر الذي منحني الفوز في بطولة أبوظبي العالمية للترايثلون دفعة قويّة في بداية موسم سلسلة سباقات البطولة العالمية لأستمر في تحسين أدائي، وأعمل بجد على تقديم أفضل أداء في أبوظبي خلال مارس القادم".

وستكون زافيرس على استعداد لمنافسات قوية في سباق العام الجاري الذي يشهد مشاركة 55 من أفضل متسابقات الترايثلون في العالم، من بينهن فلورا دافي، بطلة العالم لتسع مرات، أبرز منافسيها لهذا العام، والتي تطمح بدورها لاستعادة أمجادها بعد موسم عام 2019 المليء بالإصابات والتي حققت فوزاً كبيراً في الفعالية التحضيرية لأولمبياد طوكيو 2020.

وتشتهر دافي من برمودا، عالمياً بتفوّقها الواضح في مسار الدراجات وأسلوبها الجريء الذي لا يعرف الخوف، وسيصبّ ذلك في صالحها على مضمار السباق في حلبة مرسى ياس.

وسيشارك فنسنت لويس بطل العالم للرجال في أبوظبي أيضاً، حيث تمكن الفرنسي ذو الثلاثين عاماً خلال مشاركاته في أبوظبي من تحقيق أحد المراكز الثلاثة الأولى في كل مرة يشارك فيها، لذا سيضع نصب عينيه هذا العام تحقيق المركز الأول إضافة إلى الفوز بأحد المراكز الثلاثة الأولى في طوكيو 2020.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال لويس: "إنني مستعد للعودة إلى مسار السباق في أبوظبي، وسيكون سباق هذا العام مميزاً للغاية، إذ سأرتدي رقم السباق 1 الذهبي. ولطالما تميزت مشاركتي في أبوظبي بتحقيق أحد المراتب الثلاث أولى، وسأسعى بالتأكيد هذا العام لتحقيق المركز الأول سواء في السباق الفردي أو السباقات التتابع المختلطة".

ويواجه لويس خلال السباق النيوزيلندي الشاب ذو الاثني وعشرين عاماً هايدن وايلد، وسيعود بطل العالم مرتين في فئة ما دون الـ 19 عاماً في بطولة "اكسترا" العالمية إلى أبوظبي للمرة الثانية متسلّحاً بمهاراته الاستثنائية في قيادة الدراجات. حيث قدّم البطل النيوزيلندي موسماً مثيراً للإعجاب عام 2019 في سلسلة بطولات الاتحاد الدولي للترايثلون العالمية، مختتماً العام في المركز 13 في الترتيب العالمي ومحرزاً ميدالية برونزية في الاختبارات التجريبية لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو عام 2020.

وستُعلن الأسماء الكاملة للنخبة المشاركة في سباقات الترايثلون والبارا ترايثلون في منتصف شهر فبراير القادم، كما سيشهد السباق مشاركة 3000 رياضي ضمن الفئات العمرية المتنوعة، إضافةً إلى نخبة المحترفين المشاركين، ليمنح محبّي سباقات الترايثلون الفرصة للمنافسة في هذا السباق خلال عطلة نهاية الأسبوع ذاتها التي يتسابق فيها أبطالهم، فضلاً عن فرصة خوض المسار ذاته.

وتضم البطولة على مدار 3 أيام جدولاً حافلاً لسباقات 19 فئة مختلفة، مما يمنح الرياضيين الهواة من مختلف الأعمار والقدرات الفرصة للمشاركة في هذا الحدث الرياضي المميز.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.abudhabi.triathlon.org