الهيئة العامة للرياضة: " السماح للمقيمين بالمشاركة في المسابقات الرياضية " رسالة سلام وتعايش

المصدر: WAM 25/04/2018 12:00:00 ص :

وصف معالي اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي رئيس الهيئة العامة للرياضة القانون الاتحادي بخصوص السماح للفئات المقيمة بالدولة بالمشاركة في المسابقات الرسمية والذي اعتمده مجلس الوزراء اليوم.. بالتاريخي. 

وقال معاليه - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر مجلس أبوظبي الرياضي - إن القانون يأتي في ظل رسالة دولة الإمارات القائمة على التعايش والتسامح والسلام والمحبة بين مكونات وفئات مجتمعها الأصيل. 

ونوه إلى أن القانون يهدف إلى غرس قيم الولاء والانتماء الوطني وتوسيع قاعدة ممارسة الرياضة التنافسية لكافة الألعاب الرياضية وصقل وإطلاق طاقات وقدرات وإبداعات الرياضيين من تلك الفئات بما يحقق رعاية المواهب الواعدة والتي من الممكن أن تحقق إنجازات رياضية عالمية. 

وكان مجلس الوزراء .. اعتمد القانون الاتحادي بخصوص السماح للفئات المقيمة بالدولة للمشاركة في المسابقات الرسمية التي تقام في الدولة وعدم اشتراط جنسية الدولة للمشاركة في هذه المسابقات.. حيث تضم القائمة أبناء المواطنات، وحاملي جواز الدولة، ومواليد الدولة.. إضافة إلى المقيمين من مختلف الجنسيات. 

من جانبه.. قال سعادة عارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي في تصريحات خاصة لـ " وكالة أنباء الإمارات " إن دولة الإمارات مجتمع قائم على قيم التسامح والمحبة والتعايش.. مشيراً إلى أهمية تطبيق هذه المبادئ والقيم في الشأن الرياضي خاصة وأن الرياضة أفضل وسيلة تواصل بين مختلف فئات المجتمع. 

وأشار إلى أنه ينتظر أن تقوم الاتحادات والأندية بدور كبير في استقطاب مختلف الفئات المشمولة في اللائحة التنفيذية سواء كانت براعم أو أشبالا أو شبابا للمشاركة في المسابقات الرياضية وهو ما يسهم في إحداث نقلة نوعية في القطاع الرياضي بالدولة. 

من جانبه.. قال إبراهيم عبدالملك أمين عام الهيئة العامة للرياضة في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات إن هذا القرار التاريخي يسهم في توسيع قاعدة الأنشطة الرياضية بالدولة ويسهم كذلك في نشر الألعاب المختلفة ويعيد الحياة للعديد من الألعاب بما يؤدي إلى تحقيق الانجازات الرياضية للدولة. 

وأضاف أن هذا القرار يسهم في اكتشاف مواهب جديدة تدعم منتخباتنا الوطنية لتحقيق البطولات الرياضية للدولة بالإضافة إلى انعكاس هذا الأمر على الشغف الجماهير بالرياضة في الدولة وحضور البطولات الرياضية المختلفة التي تقام في الدولة