النجم الإماراتي زهير بخيت يظهر في سحب قرعة كأس آسيا

المصدر: شيسؤ 02/05/2018 12:00:00 ص :

ينتظر أن يسجل النجم الدولي الإماراتي السابق زهير بخيت حضوره خلال سحب قرعة نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات، والذي يقام يوم الجمعة في فندق أرماني الواقع في برج خليفة.

ويعود زهير بخيت للظهور في أجواء نهائيات كأس آسيا بعد مرور 22 عاماً على مشاركته مع منتخب بلاده في النهائيات التي أقيمت في الإمارات أيضاً.

 

وشارك زهير بخيت ثلاث مرات في نهائيات كأس آسيا، إلى جانب المشاركة في نهائيات كأس العالم 1990 في إيطاليا، وهو يمتلك شعبية كبيرة في البلاد علماً بأنه كان أيضاً من نجوم نادي الوصل في دبي.

وسوف يكون حضور النجم الإماراتي إلى جانب عدد من النجوم الذين يمثلون المناطق الخمس في قارة آسيا، وكذلك مدربي المنتخبات المشاركة والشخصيات المدعوة من الاتحادات الوطنية المشاركة.

ويشارك أربعة نجوم في سحب قرعة البطولات من المستويات الأربعة، علماً بأن منتخب الإمارات المضيف سوف يكون في الموقع الأول بالمستوى الأول، حيث يستهل المنافسة في المباراة الافتتاحية يوم 5 كانون الثاني/يناير 2019 على ستاد مدينة زايد الرياضية، وهو الملعب الذي يستضيف المباراة النهائية يوم 1 شباط/فبراير 2019.

ويضم المستوى الأول إلى جانب الإمارات كل من إيران وأستراليا حاملة اللقب واليابان وكوريا الجنوبية والسعودية.

ويقوم بتقديم حفل سحب القرعة المذيع الشهير جون دايكس من شبكة فوكس الرياضية، حيث يشهد الحفل أيضاً الكشف عن تعويذة البطولة والكرة الرسمية للبطولة إلى جانب فعاليات أخرى.

 

كما يشهد الحفل أيضاً مجموعة من الفعاليات الخاصة بالشركاء التجاريين للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ومن بينها شركة كونتيننتال للإطارات وساعات تاغ هوير وطيران الإمارات.

وتعتبر نهائيات كأس آسيا 2019 الأكبر في تاريخ البطولة، حيث تشهد مشاركة 24 منتخباً تخوض 51 مباراة تقام على ثمانية ملاعب في أربع مدن مضيفة، هي أبو ظبي والعين ودبي والشارقة، وتستمر على مدار 28 يوم.